betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

الشبكات الاجتماعية والتسويق

الشبكات الاجتماعية والتسويق

هل لاحظت أن هناك الكثير من الناس تحاول جاهدة أن يكون لها جمهور كبير في مواقع التواصل الاجتماعي؟ أنا متأكد من أنك قد رأيت أشياء مثل البرامج التلفزيونية تشير الى تويتر الفيسبوك وغوغل بلس. ربما  رأيت شركات تعمل المسابقات وتقدم الهدايا إذا كنت سوف تتبعهم على الفيسبوك او تويتر او غوغل بلس ويوتيوب وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي. وكنت قد رأيت العديد من وصلات الإنترنت في جميع المواقع  تصرخ “اتبعني”. على الجانب اخر قد تجد اشخاص غرباء لاتعرفهم يرسل لك طلب صداقة لمجرد رفع عدد الصداقات او المتابعين لصفحته .Social-Media-in-Business
السعي لجلب جمهور ليس سيئ، لكنه هو واحد من أكثر المكونات التي يساء فهمها لتسويق وسائل التواصل الاجتماعي. فاذا روجت موقعك او عملك على نطاق واسع  فيمكنك جمع جمهور كبير، وسوف تحصل على بعض الاهمية غير واقعية لعملك.
عندما يتم تجميع الجمهور، كثير من الناس يتحدثون عن “المشاركة”، ولكن اكثرهم لايعرفون ماذا تعني. سيقولون كم هو مهم اشغال جمهورك، لذلك الكثير من الشركات تأخذ بهذا المبدأ ,وتحاول أن تكون اصدقاء وتدردش (المحادثة) مع الجميع .
على كل حال الكثير من الصداقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي شيء جيد , لكن هذا لا يعد تسويق بل هو ربط شبكي ,لان مواقع التواصل الاجتماعي يمكن ان تفعل اشياء مدهشة لتسويق منتجاتك او خدماتك. ان بناء روابط مع مواقع التواصل الاجتماعي هو امر مهم , وان استخدام التكنيكات بدون اتباع استراتيجية معينة يؤدي الى خيبة امل كبرى لدى الشركات .   

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى