betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

ابدأ مشروعك التجاري على شبكة الانترنت

ان بناء موقع على شبكة الإنترنت هو عمل مثل أي عمل آخر، فيجب الاهتمام به قبل كل شي بإدارة للموقع من ناحية الشكل والموضوع .
دعني استعرض بعض العمليات والقرارات المشتركة في أنشاء مشروع تجاري، سواء كان على شبكة الانترنت او في الواقع. دعونا نفترض أنني أريد إقامة معرض للأثاث. فيجب علينا التفكير في النقاط التالية:

تحقيق ودراسة
أولا، لا بد لي من التحقيق في مدى جاذبية متجري الالكتروني ، مقارنة بالمحلات الأخرى. وإذا لم تكن هناك محلات أخرى، أو كانت قليلة جدا، فأنت بحاجة أن نفهم لماذا هي قليلة ؟. فمن الممكن أن أكون قد اكتشفت مجال لم يتم التعرف علية من قبل(سوق جديد)، وبالتالي ستكون لديك قدرة عالية على النجاح. هذا من ناحية ،ومن ناحية اخرى قد تكون المحلات غير موجودة بسبب الطلب القليل على المنتج او الخدمة التي تقدمها ، أو لأن المحلات التي قبلي قد فشلت جميعا. حتى لو كانت هناك العديد من المتاجر التي فشلت، وهذا يمكن أن يكون بسبب لأن إدارة وصيانة المخزن كانت سيئة!
إذا وجدت ان هناك محلات كثيرة مشابهة لتلك التي كنت ترغب في إنشاءها، فهذا لا يعني بالضرورة أنه هو مضيعة للوقت لإنشاء واحد آخر. ربما هناك طلب كبير على هذا النوع من المنتجات او الخدمات التي تقدمها هذه المتاجر .
خلال سنوات عملي في هذا المجال، لقد اكتشفت أن المشكلة الرئيسية ليست هي إنشاء المخزن، ولكن الصيانة المستمرة والإدارة الجيدة . في كثير من الأحيان ألاحظ الناس تستثمر معظم رؤوس أموالها في إنشاء مواقع على شبكة الانترنت، وهم على يقين من أن هذا هو كل ما عليهم القيام به. أنها حتى أنهم لا يشجعون أو يسوقون لمتجرهم، ونادرا ما يحدثون للمنتجات وحملات أعلانية ضعيفة جدا . دعني ألان أسألك سؤال كم عدد المرات التي قمت بزيارة موقع على شبكة الانترنت كانت الأخبار والمعلومات التي به منذ 3 سنوات مضت ؟ هل تفكر بشراء شيء من مثل هذا الموقع؟

موقع مخزن
في العالم الافتراضي، كما هو الحال في العالم الحقيقي، أبحث اولا عن الموقع الذي يمكنني فتح مخزني فيه (في العالم الافتراضي – استضافة الموقع _ تكاليف الاستضافة ). وانا بحاجة أيضا للتحقق من أن يتم تأمين المبنى بشكل جيد (الخادم) حيث مخزني فيه، مما يجعل من الصعب جدا كسر المتجر لسرقة المنتجات، على سبيل المثال أرقام بطاقات الائتمان الخاصة بالزبائن . ويجب ان يكون المخزن واسع بما فيه الكفاية (المرور، مساحة القرص، الخ).
وماذا عن الوقت الذي يستغرقة الموقع للتحميل؟ هذا هو مثل كمية أماكن لوقوف السيارات بالقرب من مخزني. لدي لضمان أن زبائني يمكن أن تصل إلى مخزني بسهولة ودون أي تأخير لا داعي له. وبالإضافة إلى ذلك، فإن موقع متجري يعمل بدون توقف من حيث ساعات العمل. في العالم الافتراضي، الشركات تعمل 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع. إذا كان الملقم غالبا به مشاكل او ضعيف، فإنه يماثل وضع “مغلق” أو “سوف يعود قريبا” مكتوب على باب المتجر . وقد أظهرت الأبحاث أن عدد زوار المتجر تنخفض بشكل كبير اذا كان هناك مشاكل بالملقم او ضعف.

هيكل المتجر
أهمية هيكل المتجر في العالم الافتراضي، والطريقة التي يتم إدارتها، هي مماثلة لمتجر العادية. عندما يقوم العميل (الزائر) يدخل المخزن، وسوف تريد أن تظهر له كل العروض و الأصناف، ونحن نريد أن يكون المكان نظيف ومنظم ويجب ان تكون مهذبا ولطيف في التعامل مع جميع طلبات العملاء. سنقدم منتجاتنا وفقا لفئات، بطريقة واضحة ومركزة، مع التأكيد على العناصر التي نحن مهتمون بها على وجه الخصوص، ونحن سوف نسال عملائنا السؤال الأكثر أهمية في عالم المبيعات: “هل لديك مثل هذا المنتج؟ “.
في الأعمال التجارية الافتراضية، وعلينا التعامل باستخدام محرك البحث الداخلي والذي من شأنه يساعد العملاء في العثور على المنتجات على متجرنا، وفقا لاحتياجاتهم، وإذا لم يكن لدينا هذا البند، يجب ان يكون لدينا محرك البحث ذكي بما فيه الكفاية لإعطاء إجابة مثل “لا، ولكن لدينا منتج مماثل للمنتج الذي يهمك …”

الإعلان عن متجر
بعد أن أنشئت مخزني، وتأكدت من أنه سيكون مفتوح 24 ساعة في اليوم، انا بحاجة ان أخبر الجميع عن الأعمال الجديدة التي يقدمها متجري . العالم الافتراضي يقدم لنا عددا من الاحتمالات، التي قد تؤدي إلى أضرار لا رجعة فيها إذا ما استخدمت بشكل غير صحيح.
دون شك، ومحركات البحث والفهارس هي أفضل أداة التسويق في العالم الافتراضي. تظهر الأبحاث أن 90٪ من مستخدمي الإنترنت يتم الوصول إلى مواقع جديدة عبر الفهارس ومحركات البحث، والواقع لا يمثل سوى نسبة ضئيلة من متصفحي الانترنت يصلون إلى المواقع التي تقع (في المرتبة الاولى) في الصفحة الأولى من نتائج البحث. السؤال الكبير هو كيفية ترتيب موقعي على الصفحة الأولى، بطريقة يكون موقعي أعلى المنافسين لي؟ الجواب ليس بسيطا، ويتم مناقشتها في الدورة الكاملة في السيو وتهيئة المواقع لمحركات البحث .
هيكل الأعمال (هي الطريقة التي يتم ترميز الموقع، ونصه) له أهمية الساحقة على التسويق والترويج في محركات البحث. في العالم الافتراضي، ان المواقع التي لم يتم بناؤها وفقا ل”القواعد” بحيث يكون موجودا في الصفحة أولى لمحركات البحث، وغالبا ما يتطلب موقعك التحديث المستمر من أجل تحسين موقفه في محركات البحث .
لا يجب عليك ان تزعج محركات البحث ببعض الممارسات الخاطئة مثال لا تبدأ بأمطار المعلومات ، أو استخدام برامج الضارة مثل تكرار المحتوى أو الموقع يتنكر في مواقع أخرى، وما إلى ذلك يجب أن نعرف أن بعض محركات البحث، بما في ذلك غوغل، سوف يتجاهل ببساطة الموقع إذا استخدام هذه الأنواع من التقنيات، وأنه لن يكون موجودا في عمليات البحث الخاصة بهم، بغض النظر عن ما تفعله!
واحدة من الطرق لزيادة حركة المرور إلى موقعك هو من خلال خلق شراكات التعاون (وصلات بين المواقع) مع عدد من الشركات مثل. هذا هو مماثل للعالم الحقيقي: تذهب إلى متجر جزار لشراء اللحوم، وهذا الجزار يظهر لك وصفة لحم مشوي باستخدام اله شواء ، وسوف يظهر لك حتى المحل حيث يمكنك شراء هذه الاله لشواء اللحم . إذا ذهبت إلى متجر لشراء آلة للشواء، فإن صاحب المحل يرشدك الى المحل الذي يبيع اللحوم عالية الجودة التي هي أفضل لشواء اللحم على هذه الشواية.فهناك اتفاق بين صاحب محل لبيع الات الشواء، وبين الجزار، اتفاق للتعاون مع بعضها البعض. في العالم الافتراضي، فإنه من المهم جدا أن نعرف المواقع التي يوصي موقعك بها – هي معروفة؟ هم في مجال مماثل بالنسبة لعملك؟ وإذا كان الأمر كذلك، فإن محركات البحث تعرف كيف نقدر موقعك وفقا لذلك.

تقارير
هنا أيضا، كما هو الحال في العالم الحقيقي، تحتاج إلى جمع تقارير عن حركة الزوار إلى موقعك: الإدارات التي تهتم بموقعك، والتي تبحث عن المنتجات، وما إلى ذلك. كان هناك الكثير من حركة المرور مع عدم وجود مبيعات؟ ما يمكن أن يكون أسباب ذلك، وكيف يمكن أن نجد الحلول؟ يجب ان تعرف كم عدد الناس الذين قاموا بزيارة موقعك، وما الذي فعلوه! الآن ، هناك طرق بسيطة نسبيا لإصدار التقارير الأكثر فائدة التي سوف تعطي صاحب الموقع معلومات لا تقدر بثمن.

وخلاصة القول،
هناك العديد من القضايا الأخرى التي لم أتطرق لها هنا، ولكنها لا تقل أهمية عن تلك التي تمت مناقشتها في هذه المقالة.

للاطلاع على دورات حول هذا الموضوع و استعراض جميع القرارات والعمليات التي يجب القيام بها لنجاح وإدارة المواقع على شبكة الانترنت. تابعني دائما وسوف تجد كل جديد ومهم في هذا المجال

اشترك ليصلك أخر المقالات والدروس التي تهمك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى