betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

كيفية تحسين الكلمات الرئيسية لموقعك

 

الدرس الثالث : في دورة السيو للمحترفين

أن موضوع السيو موضوع واسع ومتشعب كثيرا , لذلك أريد اليوم أن أشاركك بأهم خطورة في السيو والأكثر فاعلية  لتحسين موقعك في محركات البحث  وهي معرفة الكلمات الرئيسية  

الكلمات الرئيسية

في هذه الموضوع سوف أقدم لك الخطوات الأساسية التي يجب عليك القيام بها لتحسين موقعك ورفع درجة ترتيبه في محركات البحث .

الخطوات

الخطوة الأولى : فهم كيفية عمل محركات البحث

أن محركات البحث مثل جوجل , ياهو , بينغ  , اسأل , وغيرها  , تقوم بمسح النص الخاص بموقعك لمعرفة ما هي الرسالة أو المواضيع التي يقدمها موقعك للجمهور. وهذا المسح أو يمكن تسميته بالزحف وتقوم محركات البحث بالزحف الى محتوى موقعك اكواد الميتا تاج والكلمات الرئيسية .

عندما تفكر في محركات البحث أريد منك التفكر ان محركات البحث هم قراء فقط وان موقعك هو الكتاب , وهؤلاء القراء يقومون بقراءة كتابك وهو موقعك على شبكة الانترنت . فإذا اقتنعت بهذا المبدأ يصبح من السهل الاهتمام بمحتوى موقعك وترتيب الكلمات الرئيسية فيه لان محركات البحث تقوم بفهرسة موقعك على أساس النص , والكلمات الرئيسية .

الخطوة الثانية : ما هي الكلمات الرئيسية

لا اعلم أن كنت تعرف ما المقصود بالكلمات الرئيسية أم لا , سوف أعطيك معنى الكلمات الرئيسية فهي عبارة عن كلمة او كلمات  تستخدمها محركات البحث  للبحث في موقعك عن معلومات تتعلق بموضوع او مسالة معينة , ويمكن الكلمات الرئيسية أن تكون كلمة واحدة او جملة مكونة من عدة كلمات  .ومن امثلة الكلمات الرئيسية الموجوده في موقع كوميدي مثلا كوميديا , نكت , نكت وضحك وغيرها من الكلمات .

الخطوة الثالثة : أهمية تحسين الكلمات الرئيسية لموقعك

من المهم جدا إن تبدأ في  تحسين الكلمات الرئيسية لمحتوى  موقعك  فهي الخطوة الأساسية والأكثر أهمية ليكون موقعك معروفا على محركات البحث و أن التصميم الرائع لموقعك وحركات الفلاش المبهرة ليس لها أهمية عند محركات البحث المهم هو سهولة قراءة الموقع والعثور على المعلومات ومن ثم ربط تلك المعلومات  ببحث المستخدمين .

الخطوة الرابعة : يمكن ان  تكتب العديد من الكلمات الرئيسية التي تخطر ببالك

دعنا نبدأ , نحتاج إلى التفكير في الكلمات الرئيسية والعبارات  التي تعطي أفضل وصف لموقعك  وخدماتك ومنتجاتك ومحتوى موقعك . اكتب هذه العبارات على قطعة من الورق , واكتب ما بما تفكر فية من العبارات التي لها صلة بموضوع موقعك أو منتجاتك .

نحن لا نبحث عن الأفضل لذلك فكر كثير واكتب كل ما يتبادر إلى ذهنك وبسرعة , وسوف تفاجأ بكم الكلمات والعبارات والمصطلحات التي كتبت . وإذا لم تستطع يمكنك الاستعانة بأدوات الكلمات الرئيسية التي يمكنها أن تساعدك في توليد الأفكار وهذا الموقع يمكن ان يساعدك http://freekeywords.wordtracker.com

    

الخطوة الخامسة : أعادة البحث عن كلمات رئيسية  أخرى

ألان لديك قائمة من الكلمات الرئيسية , وتريد الذهاب إلى جوجل أو محرك البحث المفضل لديك وتعمل أعادة  بحث عن المواقع التي تحتوي على محتوى مماثل لمحتوى موقعك أو شركات تقدم نفس منتجاتك وخدماتك , قم بعرض التعليمات البرمجية في الصفحة الرئيسية  الخاصة بهم  لمشاهدة ما هي الكلمات الرئيسية التي تم إدخالها .

للقيام بذلك انتقل إلى صفحة موقع منافس ثم انقر على عرض في شريط الأدوات في متصفحك , ثم انقر على   مصدر , القي نظرة على الكلمات الرئيسية التي تمت كتابتها . اكتب الكلمات الرئيسية التي تريد استخدامها .

الخطوة السادسة : ألان نحن بحاجة إلى تحسين محتوى صفحة  موقعك

في الخطوات السابقة أنت قمت بتحسين الكلمات الرئيسية لموقعك وفي المقالة القادمة لي ( أن شاء الله ) سوف أعطيك خطوات تحسين محتوى الصفحة , للقيام بتنظيف محتوى صفحات موقعك ومن ثم والوصول إلى المسار الصحيح لموقعك على محركات البحث .

مستعد لاستقبال أسئلتكم 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى