betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

مواقع التواصل الاجتماعي ومن أين تبدأ ؟

أن مواقع التواصل الاجتماعي  تعطي الكثير من الشعبية وخاصة بالنسبة لأصحاب الأعمال والشركات , فكر في ذلك قليلا , أن الشركات الكبرى تدفع لصفحتها على الفيس بوك والإعلانات على التلفزيون ملايين الدولارات , أما الشركات ألصغيره غالبا ما تعتمد فقط على مواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها مركز رئيسي لإدارة علاقات العملاء .

 

أذا كان لديك عملك الخاص أو تنوي أطلاق عملك الجديد فأنني أنصحك بمواقع التواصل الاجتماعي  , عليك البدء بها وسترى مدى أهمية مواقع التواصل الاجتماعي كأداة اتصال فريدة من نوعها مع عملاءك أينما كانوا .

ابدأ القراءة وتعلم كيفية أنشاء صفحاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستمتع بالنجاح السريع .

 

 

ابدأ من القمة

 

هناك العديد من شبكات مواقع التواصل الاجتماعي , ويعتبر الفيس بوك هو رقم واحد  ويتصدر جميع الشيكات الأخرى

 

تزايد قاعدة المعجبين

لمعرفة مدى أهمية الفيس بوك , أنت تحتاج إلى مجموعه جيده من  المعجبين أو المتابعين

يمكنك نشر صفحة مواقع التواصل الاجتماعي على موقعك الخاص او على قنوات الإعلانات المدفوعة الأخرى , ولكن هذا يتطلب الكثير من المال .

تعد المسابقات وسيلة ممتازة وفعالة ورخيصة نسبيا لخلق قاعدة كبيرة من المعجبين وبسرعة, فانه من السهل أنشاء مسابقه على صفحة الفيس بوك الخاصة بك ,  وان الإعجاب بالصفحة هو بمثابة شرط للاشتراك بالمسابقة  , وبعد فترة وجيزة حوالي بين شهرين إلى ثلاثة أشهر اختار الفائز عشوائيا من بين الذين أعجبوا بصفحتك , وتعطي للفائز هدية والأفضل أن تكون هذه الهدية من منتجاتك أو خدماتك أو أي شي مما تقوم بصناعته أنت , لان ذلك يعد بمثابة ترويج لمنتجاتك أو خدماتك أو صناعتك .

وهذا سوف يدفع الناس إلى شراء منتجاتك التي تعرضها على موقعك . طبعا الوضع مختلف تماما في الشركات الكبرى .

 

يمكنك الاستفادة من هذه المسابقة عن طريق تكوين قائمة من الايميلات للمشاركين بالمسابقة أو المستفسرين    , وجود هؤلاء الناس يعمل على إشهار صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي . ويجب عليك التواصل معهم دائما واطلاعهم على كل جديد لمنتجاتك او خدماتك .

ويمكنك أيضا أن تقوم بعمل إعلان مدفوع على صفحة الفيس بوك وقد يكلفك هذه الإعلان مبلغ من المال لكنه سوف يكون له الأثر الكبير على إشهار موقعك ومنجاتك على الفيس بوك وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي . وسوف يظهر إعلانك بكل الصفحات المشابه لموضوع صفحتك أي تقدم خدمات أو صناعة مشابهة لما تقدمه أنت . وذلك لتشجيع الناس على الاطلاع على صفحاتك في مواقع التواصل الاجتماعي أو الانتقال إلى موقعك .

 

 

قيمة وسائل التواصل الاجتماعي في الأعمال التجارية

 

قد يتبادر إلى ذهنك هذا السؤال  لماذا أنا بحاجة إلى أتباع على صفحة الفيس بوك ؟, وقد يكون لديك المئات من الإتباع  ثم تقول ماذا افعل ألان ؟  من الضروري أن تفهم  إن هؤلاء المتابعين على صفحتك على الفيس بوك هم فرصة حقيقية وقيمة لبناء قناة تواصل معهم .

في الفترات السابقة وقبل وجود مواقع التواصل الاجتماعي كان التسويق بالايميلات يحتل الصدارة في التسويق والأعمال التجارية ولكن هذا الأسلوب أصبح غير مجدي لأنك لا تعلم مدى اهتمام الأشخاص بقراءة رسائلك .

أما في مواقع التواصل الاجتماعي فالوضع مختلف لان المتابعين يقرؤون الذي تكتبه ويتفاعلون معه وهذا الأسلوب الفريد لا تجده ألا في مواقع التواصل الاجتماعي .

فقيمة الفيس بوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي انك تقوم ببناء وترسيخ علاقات مع متابعين صفحتك .

 

 

 

المحتوى : ضبط إيقاع المشاركة

 

أن متابعيك يبدون تفاعل أولي بسيط على أعمالك وهذا يعتمد على التواصل الأول سواء كان مسابقة أو حكاية مضحك  أو علاقات مع متابعيك , وألان حان وقت العمل من اجل شرف البقاء والتواصل على مواقع التواصل الاجتماعي .

يجب أن يتضمن محتواك التعليم بالإضافة إلى  روح الدعابة والمرح , والاهم من ذلك حاول ان تعمل استفتاء عن الخدمة أو المنتج الذي تقدمة وتسمع أراء الناس حوله ذلك المنتج او الخدمة .

وبذلك تكسب المزيد من ردود الأفعال وتفاعل الناس على صفحتك وهذا يعني المزيد من المتابعين , حاول أن يكون محتواك على الفيس بوك  حفيف ومفيد في نفس الوقت وإن لا تجعل الناس تشعر بالملل ثم تترك متابعه صفحتك وأخبارك على مواقع التواصل الاجتماعي .

 

 

عملية تحويل التابعين إلى متسوقين

 

الفيس بوك ليس مكان لمجرد الحصول على ردود الأفعال نحو خدماتك أو منتجاتك بل هو مكان للحصول على عملاء حقيقيين, يمكنك استمالة متابعيك ليكونون عملاء جدد لك  .

يجب عليك أن تستوعب أن مواقع التواصل الاجتماعي هو المكان الحقيقي لإشهار أعمالك  ومنتجاتك وتحويل الكثير من المتابعين إلى عملاء حقيقيين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى