betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

امتلاك موقع على شبكة الانترنت

الدرس الثالث : من دروس الربح من الانترنت

 

 امتلاك موقع على شبكة الانترنت 

 

مرحبا بكم مرة أخرى في درس جديد عن الربح من الانترنت في الدروس السابقة ركزت على  المحتوى والكلمات الرئيسية في هذه السلسلة من الدروس أتمنى أن تكون قد فهمت جيدا كيف تكتب المحتوى وتختار الكلمات الرئيسية الكافية لتعزيز موقعك على شبكة الانترنت .

أن امتلاك موقع على شبكة الانترنت هو طريق رائعة للربح من الانترنت, وهناك عدة طرق مختلفة في الربح من الانترنت ولعل أشهرها هو غوغل ادسينس , والروابط التابعة .

أن وجود موقع على شبكة الانترنت أمر سهل , وبناء موقع على شبكة الانترنت أمر في غاية السهولة واليسر , ولكن الحصول على موقع خاص بك على شبكة الانترنت يعد ذلك من أصعب الأجزاء.

أن شبكة الانترنت واسعة جدا , وغالبا الجمهور يبحث عن شيء نفيد للقراءة او عن شيء ما يحتاجونة واذا كان موقعك ليس فيه شي مفيد فانه لن يجلب لك المال .

لقد تكلمنا في الدروس السابقة عن المحتوى وأهمية وعن الكلمات الرئيسية وكيفية اختيارها  وهنا اود لفت نظر الناس الى موقعك و طريقة تسويق مقالاتك  على شبكة الانترنت .

ماذا تستفيد من موقعك ؟

في الصفحة التي تمتلكها يمكنك كتابة ما تشاء من محتوى واختيار الكلمات الرئيسية المؤثرة التي يمكن العثور عليها بسهولة على شبكة الانترنت , من خلال كتابة نوعية  محتوى موقعك في مجال واحد سوف يعطي المجالات الأخرى بموقعك دفعة قوية في محركات البحث . حتى أذا كنت قد بنيت قاعدة جماهيرية واسعة لمقالاتك يمكنك ألان بالبدء  بسحب جمهورك إلى موقعك الخاص بك , حيث يمكنك وضع جوجل ادسينس أو الروابط التابعة .

 أن الأساس هو الجمهور الذي سوف يعود دائما لموقعك وينتظر منك كل جديد للاستفاده منه .

 

كيف يمكنك بناء موقع على شبكة الانترنت ؟

 

هناك العديد من الشركات التي يمكن أن تساعدك لبناء موقعك على شبكة الانترنت ولكن العديد من المسوقين التابعين ينصحون ب ورد بريس , لان محركات البحث تفضل مواقع ورد بريس . ولكن هذا غير صحيح لان محركات البحث تفضل محتوى وشكل مدونة ورد بريس . هناك العديد من الشركات  مثل

Weebly                        , Jimdo                                , Network Solutions              

ويمكنك البحث عبر الانترنت لتجد الشركة التي تناسبك , وإذا كنت قليل الدراية بالانترنت يمكنك ان تجد شركة سهلة واستضافة غير مكلفة .

ان بناء موقع على الانترنت هو أمر في غاية السهولة خاصة أذا كنت تستخدم واحدة من الشركات التي تقدم لك حلول بسيطة وميسرة , تذكر يجب أن تختار اسم النطاق قريب من تخصص موقعك , لأنه سوف يشتهر بشكل  أسرع ويرفع ترتيب موقعك  في محركات البحث . ولا تنسى اهمية المحتوى والكلمات الرئيسية .

 

 

بالنسبة للامتداد فقد يكون

 لبناء موقع على الانترنت com،.                    

            

   لبناء مجتمع أو منظمة على الانترنت    ORG             

 

ماذا يحتاج موقعي ؟

أن الجزء الأكثر أهمية  لكل موقع على شبكة الانترنت  في اعتقادي هو المدونة , مدونة مليئة بالمحتوى  طالما كنت تكتب محتوى مميز ومفيد ستكون مدونتك محببة لمحركات البحث .

كما أن للمدونة خاصية جميلة جدا فهي تعطي القدرة للناس على ترك تعليقات والتفاعل مع موضوعاتك والإجابة على أسئلتك , وإذا أردت شيء بديل عن المدونة سيكون أمامك فرصة للقيام بعمل المنتديات .

 المنتديات تسمح لمجموعة متنوعة و واسعة  من النقاشات بين الأشخاص ومزيج متنوع من المواضيع

ويجب ان لا تنسى أهمية مواقع التواصل الاجتماعي , مثل فيس بوك , تويتر , غوغل بلس , يوتيوب , وغيرها من المواقع التي تساعدك على مشاركة محتوى موقعك مع أشخاص آخرين وجلب المزيد من المعجبين والمتابعين  لمحتوى  موقعك  ,  ولا تنسى أن تقدم شي فريد ومميز لكي تلفت نظر الناس الى موقعك .

وتذكر أهمية الروابط التابعة  , اجعل روابطك التابعة في المحتويات ذات الصلة بمحتوى موقعك  , واستخدم غوغل ادسينس

فهذا يساعدك على ربح من خلال موقعك , ويمكنك استخدام قائمة البريد الالكتروني  بجمهورك لإخبارهم بكل المنتجات والخدمات الجديدة التي يوفرها موقعك .

وأخيرا المحتوى الجيد واختيار الكلمات الرئيسية ومواقع التواصل الاجتماعي وقائمة البريد الالكتروني كلها تساعد على رفع ترتيب موقعك في محركات البحث  وجلب المزيد من الزوار لموقعك .

أتمنى أن أكون  استطعت في إيصال المعلومة والتقي بكم في الدرس القادم  …..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى