betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

فهم أفضل ممارسات استخدام الفيس بوك

اليوم الثاني          تسويق عبر الفيس بوك 

 

ألان وبعد أن كنت قد قضيت بعض الوقت في البحث عن صفحات المنافسين وأصحاب العلامات التجارية , قد تلاحظ من خلال التجربة  أن بعض قواعد الفيس بوك أشبة بالفقاعة على سطح الماء .

 

لذلك نستنتج إلى انه لا توجد قواعد ثابتة وسريعة في مواقع التواصل الاجتماعي , ولكن هناك بعض أفضل الممارسات التي يمكنك البدء بالعمل بها كقاعدة .

وفي نهاية المطاف سيكون لديك اختيار رسم طريقك الخاص مع ما تقوم بعملة مع جمهورك وما الذي يحتاجون إليه منك .

 

ستلاحظ أن العلامات التجارية الناجحة في الفيس بوك لا  تقوم بأي عمليات بيع  على صفحتهم في الفيس بوك   , حيث أنهم يقومون بنشر المشاركات فقط .

 

ومثلما هو في العالم الحقيقي , حيث أن الزبائن يعرفون مندوب المبيعات المخادع , وهذا يجبرهم على الفرار وعدم التعامل معه , وهم يعرفون أيضا عندما يكون مندوب المبيعات لديه رغبة في فهم احتياجات الزبائن , ومعرفة أفضل السبل لتلبية هذه الاحتياجات .   و فيس بوك  ليس مختلف عن العالم الحقيقي .

 

وفيما يلي بعض هذه القواعد والتي يمكن أن توجه  مشاركات صفحتك , وهي قواعد عامة وجيده في نفس الوقت وأنت تحتاج أليها لتنظيم جمهورك ومتابعيك .

 

 

 مشاركة كل يوم

 

قد يبدو الأمر مفرط وكثير بالنسبة لك , ولكن الناس تكسب المزيد من الأصدقاء وتعجب بالكثير من الصفحات , وهذا يمكن أن يغيب أو يضيع مشاركتك  . فإذا كنت تقوم  بالمشاركة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع فقط ,  يعد ذلك وقت طويل بين المشاركات  , واحتمال يغفل متابعيك عن واحدة أو اثنين من مشاركاتك .

وهناك دراسات تبين أن المشاركات بين 3- 5  مرات في اليوم تعد كمية جيده لصفحتك على الفيس بوك .

تأكد دائما من أن مشاركاتك مختلفة وليست متشابهه , وعليك أيضا أن تشاهد إحصائياتك لمعرفة ما يفضله  متابعيك  من مشاركات .

يمكنك أن تقرر بأن تأخذ أجازة وراحة  لك في عطلة نهاية الأسبوع  ( أي لا تكتب فيها أي مشاركات ) , ولكنني أحب أن أذكرك أن معظم الناس تقضي عطلة نهاية الأسبوع على الفيس بوك .

 

التركيز على المشاركة

 

أذا كنت  تحاول التواصل والحصول على تفاعل متابعيك يمكنك القيام بما يلي :

اسأل سؤال  ,   شارك مشاركة بنصائح مفيدة  ,  أكتب  روابط  إلى مقالات  ,

حيث سوف تحصل على أعجاب ( لايك ) والردود من متابعيك . وعند نشر مشاركة يحتاج أليها متابعيك , فانك تقوم بإنشاء وتطوير علاقة أعمق مع متابعيك . وسوف تبيع أكثر كنتيجة ثانوية لتلك العلاقة العميقة .

خصص وقتك للمشاركات والرد على الأسئلة الموجودة على حائطك .  

 

 

 دعوة الى العمل

 

اخبر الناس النقر على لايك أو التعليق على المشاركات , اطلب منهم مشاهدة فيديو عن عملك أو الانتقال إلى موقعك . 

 

 

 ولا تزيد ولا تقلل من مبيعاتك

 

لا احد يحب يعمل إعلان لبيع منتج  لا ينتهي أبدا , ولذلك السبب اعمل على تسليط الضوء على سلعك ومنتجاتك من وقت لأخر . استخدم قاعدة 20- 80   للمحتوى \ مشاركات \ رسائل مبيعات

فأذا كنت تقوم بالمشاركة خمس مرات في الأسبوع  ( مثلا) , اجعل واحدة من هذه المشاركات تكون رسالة مبيعات والأربعة مشاركات الباقية تكون مفيدة أو ممتعة لمتابعيك .

 

 لتكون مشاركاتك ممتعه

 

يعد الفيس بوك مجتمع اجتماعي , أي انه يقوم على مشاركات وتفاعل الناس  فيما بينهم على صفحات الفيس بوك  , حيث أنهم يستمتعون ويمرحون ويقضون اغلب أوقاتهم  فيه   , ويعد الفيس بوك  أفضل مكان للتعبير عن الرأي بمنتهى الحرية بدون أي قيود .

ونصيحة لك أذا أردت البقاء الدائم لعلامتك التجارية  عليك التفكير في طرق لترفية وتسلية  متابعيك .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى