betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

تحديثات السيو تفيد موقعك

تعد شركة  غوغل هي محرك البحث الأول على شبكة الانترنت  , وهي التي تحدد دائما قواعد السيو وتصنيف المواقع في جميع أنحاء العالم . حتى أن ثاني اكبر محرك بحث ( ياهو _ بينغ) يتماشيان مع ما تحدده غوغل  من قواعد السيو , علما أن غوغل تعمل دائما على تغير استراتيجياتها  ووضع قواعد  سيو جديدة .

 

ماذا تريده غوغل بالضبط ؟ ؟ ؟

تقوم غوغل دائما بتحديث محرك بحثها لتقديم أفضل نتائج البحث لمستخدميها  , أن المستخدمين في حاجة إلى  العثور عن ما يبحثون عنه في أسرع وقت ممكن ويجب أن تكون نتائج البحث مفيدة لهم .

وهذا هو سر نجاح غوغل  لأنها أذا كانت تقدم نتائج غير مفيدة  سيقوم المستخدمين بتجربة محرك بحث أخر.

 

كم من التحديثات تقوم بها غوغل سنويا ؟ ؟ ؟

في عام 2012 قامت غوغل بنشر أكثر من  ثلاثين تحديث , طبعا هذا لا يتضمن التحديثات السرية التي لم تقوم غوغل بنشرها ويعد السبب الأكثر شيوعا  هو لمنع الناس من التلاعب في محرك البحث  , فهناك الكثير من يحاول التلاعب على محرك البحث لجعل موقعهم في صدارة الصفحة الأولى لمحرك البحث . ويطلق على هذا السيو السيئ أو المتلاعب بالقبعة السوداء , وبالمقابل أصدرت غوغل قواعد واضحة حول كيفية تحسين موقعك لمحرك البحث , ومع ذلك هناك الكثير من السيو الرمادي الذي يكتشفه الناس كل يوم لذلك السبب تعمل غوغل على تحديث نظامها دائما لكي لا يتمكن الناس من استخدام هذه الأساليب القبعة السوداء أو الرمادية .

والسبب الأخر لتحديثات غوغل هو لتحسين نتائج البحث المفيدة للمستخدمين وهذا يشمل على تغير كل القواعد من اجل تحقيق ذلك .ولكن السؤال الذي يتبادر إلى ذهنك ألان

هل هذه القواعد الجديدة تؤثر على موقعك  ؟ ؟ ؟

في كثير من الأحيان احدث تحديثات غوغل لا تؤثر على سيو موقعك , ولكن في الواقع أنها تؤثر على شركات السيو , تلك  الشركات التي تقدم لتحسين صفحة  موقعك من الدخل , حيث تقوم هذه الشركات بتحديثات دورية لمطابقة تحسين موقعك  لتحديثات غوغل

وماذا عن سيو خارج الصفحة  ؟ ؟ ؟

غوغل بطيء جدا فيما يتعلق بتحديثات سيو خارج الصفحة , بحيث تبذل شركات السيو اقل الطرق ممكنة للتأثير على السيو خارج موقعك وغوغل تعمل على صعوبة فهرسة الروابط أما لأنها ضعيفة أو هي عاجزة عن فهرستها .

 

كيف يمكن لهذه التحديثات ان تؤثر على موقعك ؟ ؟ ؟

أذا كنت تتبع قواعد غوغل كما هو منصوص عليه في دليل غوغل لتحسين موقعك لمحركات البحث ( هذا الدليل موجود في هذا الموقع يمكنك تحميله ) فطالما تقوم بعمل التحديثات الموصى عليها من قبل غوغل داخل موقعك فان السيو خارج الموقع لا يكون له تأثير يذكر على موقعك .

أن غوغل تدرك جيدا أن أصحاب المواقع باستطاعتهم جلب المزيد من الروابط لمواقعهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع التي تعطي روابط تشير إلى موقعك , فأصبح غوغل لا يعطي أهمية كبيرة لهذه الروابط  وقلل من تأثيرها على تصنيف موقعك . ففي الماضي كان الكثير من الروابط يعني موقع يحتل الترتيب الأول في محرك البحث أما ألان فقد تغيرت الأمور فيمكن لموقع له 300 رابط يكون في مرتبة متقدمة على موقع له 30000 رابط .

 

ما هي العوامل التي تؤثر أكثر بموقعك ؟ ؟ ؟

هناك بعض الأشياء التي تمكنك من تحسين موقعك عن طريق دفع مبلغ من المال فعلى سبيل المثال شراء روابط لموقعك وهي الأكثر شيوعا , أو شراء الإعجاب بصفحة موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي أو الإشارة لموقعك في مواقع التواصل الاجتماعي   . وكل هذا يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد والمال  لحين تقوم غوغل بتثبيت هذه التحديثات .

كما عمليات الفحص لحالة موقعك المتكررة قد تعتبرها غوغل سيو سيء ولكن هذا لا يشمل برنامج الفحص

Google Analytics

وفي النهاية أذا أردت تحسين موقعك في محرك البحث عليك بمتابعة دليل غوغل وتطبيق ما جاء به من نصائح لتحسين موقعك من الداخل ومن الخارج  وتأكد من انك تقوم بتقنيات القبعة البيضاء .

ملاحظة دليل غوغل يمكنك تحميله من العنوان التالي على هذا الموقع

كتاب سيو من غوغل

http://arabseo123.org/2013/03/14/test/

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى