betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

خوارزمية فيس بوك

اليوم الثالث الجزء الاول من تسويق عبر الفيس بوك

تتنوع اللغات في الفيس بوك نتيجة اختلاف مستخدميه من كل انحاء الكرة الارضية . فهناك عدة لغات وكذلك تتنوع المصطلحات الفيس بوكية   , لكن هناك بعض المصطلحات والكلمات التي قد يصعب عليك فهمها لكنني احب ان اخبرك ان كلام الفيس بوك بسيط جدا .

ولكن تحتاج لمعرفة بعض الامور وهي كالتالي :

اولا : التطبيقات

التطبيقات هي برامج مصممة خصيصا للتفاعل مع مستخدمي الفيس بوك .وعادة ما تكون تطبيقات الويب يمكن تشغيلها على اي موقع وذلك باستخدام لغات برمجة الويب المشتركة لجميع المواقع .

ويتفاعل مستخدمي هذه التطبيقات من خلال واجهة برمجة التطبيقات API  وتعمل هذه التطبيقات على تسهيل تفاعل مستخدمي الفيس بوك فيما بينهم من خلال التفاعل او مشاركة  المحتوى من موقعك او مدونتك الى صفحتك على الفيس بوك .

كما انه هناك بعض تطبيقات الالعاب التي يتفاعل مستخدمي الفيس بوك فيما بينهم في هذه الالعاب ونشر المشاركات ومن ابرز تطبيقات الالعاب لعبة المزرعة السعيدة وغيرها الكثير من الالعاب .

اما بخصوص تطبيقات الاعمال مثل تطبيق لعرض ملفك الشخصي على لينكدين او تطبيق قناة يوتيوب على صفحتك في الفيس بوك .

 

ثانيا : خوارزمية Edge Rank

سوف نتكلم عن هذه الخوارزمية في درس منفصل بمزيد من التفصيل ولكنني هنا اريد ان اعطيك فكرة مختصرة عن عمل هذه الخوارزمية .

بسبب تزايد عدد مستخدمي الفيس بوك تم انشاء هذه الخوارزمية Edge Rank  والتي يطلق عليها خوارزمية تقييم الوصلات والتي تهدف الى تنظيم المشاركات .

فهي تستخدم لتحديد اي مشاركة نشرت على الفيس بوك واي مستخدم سوف يقرأ هذه المشاركة  , وما هي اكثر المشاركات لاقت تعليقا , ووقت نشر هذه المشاركة

 

ثالثا : المعجبين

عندما تقوم انت او يقوم مستخدمي الفيس بوك بمتابعة صفحة معينة ثم اصبحت من معجبين تلك الصفحة , فذلك سوف يجعل التفاعل اكثر بين هذه الصفحة ومعجبيها على الفيس بوك .

 

رابعا : الاصدقاء :

واحدة من اصعب شروط الفيس بوك وذلك لان الصديق يستخدم الفيس بوك اسم وفعل ! ! !

كيف ذلك ؟ ؟

اعلم انك تتسائل

الصديق الاسم هو شخص ما أنشأت معه اتصال على شبكتك الاجتماعية .

الصديق الفعل هو شخص ما يقوم بالمشاركة ولديه مهارات لغوية .

حيث يعد فيس بوك مختلف عن تويتر وغوغل بلس ( لكنة متشابه مع لينكدين) في ان الناس يجب ان تتفق فيما بينها لتصبح اصدقاء ويصبحون متصلين ومتفاعلين فيما بينهم .

 

خامسا : قائمة الاصدقاء

هي تشبه قائمة الاصدقاء بالعالم الحقيقي و فهي قائمة او مجموعة لاصدقائك على الفيس بوك . في الاونة الاخيرة تم تطوير قدرات قوائم الاصدقاء فقد اصبح بأمكان الشخص ان يشارك وينتقد دون نشر تعليقه او مشاركته لجميع اصدقاءه , ولكن ينشره لاصدقاء محددين يختارهم بنفسه . 

فمثلا هناك اصدقاء العمل والاهل والاقارب واصدقاء الدراسة , وانت ترغب بنشر مشاركة عائلية خاصة ولا ترغب ان يراها اصدقاءك في العمل او الدراسة فيمكنك القيام بذلك عن طريق قوائم الاصدقاء الذكية التي تحدد لك من الذي تريدة ان يرى مشاركاتك ويعلق عليها .

 

سادسا : المجموعات 

اقصد بمجموعات الفيس بوك هي مجموعة منظمة من مستخدمي الفيس بوك تتجمع حول مصلحة او موضوع مشترك , ويمكن لاي مستخدم الفيس بوك انشاء مجموعة . 

ويتمكن اعضاء المجموعة من المشاركة في الدردشة مع اعضاء المجموعة وكذلك يتمكن الاعضاء من الحصول على القوائم البريدية والشعارات الخاصة بالمجموعة .

 

القاكم في الجزء الثاني من خوارزمية الفيس بوك 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى