betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

السيو 2014 : كيف تحضر موقعك لتحديثات خوارزمية جوجل في عام 2014 ؟

لقد كان عام 2013 زاخر بالتحديثات  من  جوجل وبشكل لا يصدق  , ومن بعض هذه التغيرات الرئيسية لجوجل  اطلاق خوارزميات مثل  البطريق (Penguin) والباندا (Panda) والطائر الطنان  (Hummingbird taking flight) , واقصاءا فكرة  توفير البيانات عن طريق البحث عن الكلمات الرئيسية.

 

مما دعا البعض يتساءل هل أصبح  السيو مهنة مندثرة ؟

لقد قامت مجلة فوربس مقابلة مع سام روبرتس المسوق في شركة (VUDU) حيث رد على هذا السؤال وبكل شفافية وصدق وقال :

لقد اتخذت جوجل خطوات كبيرة في مكافحة  الرسائل المزعجة  (spam) وهي بذلك حولت ساحة اللعب لصالح المحترفين في السيو , وعلى كل شخص أن  يحاول أن  يضع موقعه على خريطة البحث في العام الجديد .

وفي نفس الوقت , أن الحاجة إلى تواجد على الانترنت لم يكن قويا بما فيه الكفاية  , والمشهد العام لم يكن اكثر تنافسا . بالاضافه إلى قدرة  الحصول على العائد الحقيقي للاستثمار في  التسويق عبر الانترنت من  شركتك  .

لكن يجب عليك إهمال أو ترك تقنيات القبعة الرمادية لأنها لم تعد تعمل مطلقا . وبدلا منها تكثيف استخدام السيو وتبني رؤية أكثر قوة من الخبرة .

 

 قد نسميها الانتقال من التكنيك الاستراتيجي :

إن أفضل وانجح اللاعبين في مجالنا هم الذين يعملون على استباق الحركات المقبلة لجوجل وسرعة الاستجابة لها والتركيز عليها , بمعنى أوضح إن السيو يشبة لعبة الشطرنج الرقمية فهي مستمر وتزاد تعقيدا .

 

من خلال مراقبتي وقراءاتي وما  أقوم بعملة  في هذا المجال لزبائني , توصلت إلى عدة اقتراحات للشركات  والمحترفين  في مجال  السيو  ,  حيث قمت بالتفكير بالمستقبل للاستراتيجيات الرقمية لعام 2014 .

 

كل شي تعلمته في عام 2013 فهو لا يزال يعمل , ولكن عليك أن تكبر  وتضخم فقط .

 

عندما تبحث عن كثب  في أهداف التحديثات لعام 2013 (أي المواقع التي تغش طريقها إلى قمة التصنيف العالمي أو المواقع التي لا تقدم أي معلومات قيمة للزوار ) أتوقع أن يتم ترحيل اغلب هذه المواقع خلال عام 2014 . ونتوقع استمرار التعديلات الدقيقة في  الباندا والبطريق والتي تستهدف جودة ونوعية الرابط والمحتوى

 

سوف يستفيد المسوقون الأذكياء من المراقبة عن قرب لكافة روابطهم , وأداء عمليات ألمراجعه الدورية لتحديد وإزالة الروابط الداخلية بنيت بشكل غير طبيعي , ويبقى المحتوى العالي الجودة هو الأهم .

 

أن أداء السيو متين في عام 2014 ويكون مبني على أساس فهم حقيقة ما حدث عام 2013 , وماذا تعني هذه التغيرات في السيو؟ سواء كانت تغيرات تكنيكيه او استراتيجية . ان السيو قد تغير فعلا وبطرق حاسمة .

 

تسويق المحتوى هو الأكبر والاهم

 

أن تسويق المحتوى سيتحرك انطلاقا من الكلمة الرنانة إلى أن تنضج الحركة التسويقية عام 2014 . من وجه نظر سيو , أن جوجل سوف تبحث عن الشركات التي لديها جهود قوية في تسويق المحتوى بوصفها دليلا على أنها نوع من الأعمال التجارية التي تدعمها جوجل .

 

التفكير في كل مميزات استراتيجية المحتوى الجيد

 

  • المحتوى المفيد يستهدف الجمهور
  • الإشارات في مواقع التواصل الاجتماعي  من مشاركة منتظمة وروابط  .
  • تاريخ النشر أو دلائل تشير أن موقعك على قيد الحياة والنمو .
  • زيادة قوة الاتصال بين شخصيتك والعمل.

 

 

أن أخر تحديثات جوجل مقاربة جدا للسيو وقد صممت في صياغته.

ما التغيرات التي يحتاج اليها عملك في عام 2014 , وهذا يعتمد إلى حد كبير أن تحدد أولا المكان الذي تقف فيه شركتك ألان فيما يتعلق باستراتيجية تسويق المحتوى النشط . اما بخصوص الشركات التي لديها استراتيجيات تسويق المحتوى النشط فهي بحاجة أن تقييم دور الهواتف النقالة في ذلك .

 

إذا كنت قد بدأت للتو في التحرك في اتجاه تسويق المحتوى , فأنة وقت الالتزام والتنويع . أما إذا كنت لم تكن قد بدأت بعد  فأنة حان وقت اتخاذ القرار والبدء .

 

 

وسائل التواصل الاجتماعي المرئية تلعب دورا فعال

 

كانت ولا تزال وسائل التواصل الاجتماعي لاعبا رئيسي على مشهد التسويق الرقمي خلال السنوات القليلة الماضية , كما رأينا ظهور  المنصات الضخمة مثل فيس بوك وتويتر .

وفي العاميين السابقين , اكتسح المحتوى الرقمي ومن الشبكات  مثل بينتيريست (Pinterest) , إينستاجرام (Instagram) و مختلف خدمات شبكة (micro-video) .

 

يعد التنويع هو الاتجاه الرئيسي اليوم : فأنة لم يعد يكفي أن تكون نشطا على شبكة واحدة فقط بل يجب عليك أن تشترك بأكثر من شبكة طبعا ذلك بالاعتماد على الأشخاص الذي تستهدفهم . أصدر معهد تسويق المحتوى دراسة مؤخرا ان انجح مسوقين B2B  هم النشطين على سبع شبكات أو أكثر .

الشركات والمحترفين في السيو بحاجة إلى طرح الأسئلة التالية في سنة 2014 :

 

  • هل نأخذ وسائل التواصل الاجتماعي بجدية ؟ هل نوظف دعائم قوية للملف الشخصي , المحتوى الجيد , المعاملة بالمثل , الروابط ؟
  • هل من السهل أن يتم تمكين المشاركة الاجتماعية لكل المحتوى الموجود لدينا ؟
  • هل تشمل استراتيجية المحتوى مرحلة النشر التي تتضمن تعظيم قدرتها لتوزيعها من خلال الشبكات الاجتماعية؟
  • هل ننشط على الشبكات الاجتماعية التي تهم صناعتنا ؟
  • هل ننشط على الشبكات الاجتماعية التي تهم عملائنا ؟
  • هل ننشط على الشبكات الاجتماعية التي تهم محركات البحث ؟
  • هل تحفز استراتيجية تسويق وسائل التواصل الاجتماعي لدينا مستوى  الإشارات الاجتماعية اللازمة لتحقيق أهدافنا؟

ومن المرجح أن تعتمد تحديثات جوجل وبشكل متزايد  على الإشارات الاجتماعية النشطة للمحتوى الجيد . 

لقد كان هذا هو الجزء الاول انتظروني في الجزء الثاني

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى