betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

السيو 2014 : كيف تحضر موقعك لتحديثات خوارزمية جوجل في عام 2014 ؟

الجزء الثاني 

الاستثمار في جوجل +

 

بالإضافة إلى أهمية تعزيز مكانتك  التسويقية عبر  مواقع التواصل الاجتماعي , فانه من المهم جدا أن تستثمر وجودك  في جوجل + .

وتؤكد دراسة حديثة ان جوجل + يعد عامل مهم جدا في رفع ترتيب الموقع في محركات البحث , ومن أهم المجالات التي يجب التركيز عليها هي :

  • أنشاء جوجل تأليف لمحتوى موقعك , ثم ربطه إلى حسابك في جوجل + .حيث  أن التأليف يجمع بين الشكل والمحتوى معا . ويساعد جوجل + على رفع ترتيب ما تكتبه من محتوى ( التأليف) .
  • إضافة 1+ , ليس من الواضح لي , كم تساهم 1+ في رفع تصنيف محتوى موقعك , ولكن  أتوقع انه ومن المؤكد أنها سوف يكون لها تأثير مباشر في العام الجديد .

 

الطائر الطنان للموبايل

 

سيكون عام 2014 عام السيو في الموبايل . أن الطائر الطنان مجرد جزء صغير من جبل الجليد الضخم , بمعنى أن جوجل تواكب المشهد سريع التحول حيث أن نصف الأمريكيين يمتلكون الهواتف الذكية وثلث منهم يمتلكون الأجهزة اللوحية وتتوقع زيادة هذا العدد بعد موسم  أعياد الكريسماس  والعام الجديد 2014 .

 

 ونتيجة لذلك يتأثر أداء موقعك على الموبايل على أساس تصنيفك في السيو , أن الخصائص التي تريد بها أن تحصل على ترتيب جيد يجب أن تطبق أولا على الموبايل ثم بعد ذلك تطبيق على الشاشة الكبيرة .

وإذا لم يكن لديك موقع  الموبايل الامثل , فأنت تحتاج أن يكون لك موقع على الموبايل وتضع هذه الفكرة على راس اولوياتك في عام 2014 وان تنظر للموضوع من ناحيتين الناحية الأولى هي السيو والناحية الثانية هي التصميم .

 

اليك بعض التغيرات الأساسية التي حدثت في الطائر الطنان  , حيث تشمل الأهمية المتزايدة في معرفة البحث الدلالي والرسم البياني  , فأنها سوف تستمر في النمو والتأثير . ومن الناحية العلمية فان كل ذلك يساعد في أعداد محرك البحث  للصعود إلى البحث الصوتي المرتبط بالموبايل .

ولكن هذا له عدة أثار مباشرة (التي لازلنا نتعلمها ) لسيو أوسع . هذه هي أحدى المجالات التي يجب أن توليها اهتماما وثيقا  , من حيث بناء المحتوى موقعك  وما المحتوى الذي اخترته أن يكون خارجا . 

 

المناقشة القصيرة بمقابل المناقشة الطويلة

 

ايهما أفضل المحتوى الطويل أم المحتوى القصير ؟

للإجابة على هذا السؤال يعتمد على عدة أمور منها :

 

من الذي كتب المحتوى ؟

 من الذي يقراه ؟

حول ماذا يدور المحتوى ؟

بصدد ما يتم استهلاكه ؟

كيفية تحديد الأفضل ؟

 

 

هذه الأسئلة لغرض معرفة شكل المحتوى , وسوف تساعدك على أعداد أفضل  ترتيب جيد في عام 2014 .

 

ولقد ظهرت دراسة مؤخرا تشير أن أعلى عشرة نتائج بحث عن كلمة رئيسية معينة تميل إلى أن تكون طويلة لأكثر من 2000 كلمة . وقد تم مناقشة صحة هذه الدراسة وتوصلوا إلى أن طول المقالة هو دليل على الخبرة وقيمة المعلومة التي تريد توصيلها إلى القاريء.

تقدر جوجل كثيرا الخبرات والقيمة , ونتيجة لذلك لقد رأينا تحول من الحد الأدنى للكلمات في محتوى يستند إلى   550 كلمة  تحولت إلى مقالات لأكثر من 1000 كلمة .

أما بالنسبة للموبايل والأجهزة اللوحية فالوضع مختلف قليلا , فليس من المعقول أن أقراء مقال يتكون من أكثر من 2000 كلمة على موبايلي , فهنا  تحدي لمسوقي المحتوى فيجب عليهم أنشاء محتوى مفيد ومختصر في نفس الوقت لمستخدمي الموبايل والأجهزة اللوحية . 

وقد وجدت عدة حلول منها أن يتم مزج محتوى لبنية الموقع ,  حيث يسمح لك  لإشارة القراء إلى إصدارات مختلفة من المحتوى بناء على أجهزتهم .  وهذا شي جيد ليتم تجربته من قبل  المستخدمين , ولكن أين خوارزمية سيو من كل ذلك  . فيجب علينا بالوقت الحالي أبقاء العين مفتوحة لكل تطور جديد يطرأ في السيو . 

 

 

 

 

الدعاية والدفع بالنقرة وعلاقتهما مع تغير سيو

 

منذ أن قررت جوجل تشفير الغالبية العظمى لعمليات البحث , فقد تم تقييد قدرتنا على الوصول إلى بيانات الكلمة الرئيسية لأغراض  البحث  . ومع ذلك هنالك ثغره , ان بيانات الكلمة الرئيسية لا تزال متاحة للمعلنين باستخدام الدفع بالنقرة ((PPC على منصة جوجل .

أن الكثير من ميزانيات السيو تكون مدفوعة نحو (PPC) الدفع بالنقرة  , لأنه وببساطة أن الوصول لبيانات الكلمة الرئيسية مقيد فليس أمامنا  سوى PPC  .

مع قدوم العام الجديد من المحتمل أن تقوم جوجل بإطلاق قناة جديدة يتم من خلالها الوصول إلى بيانات الكلمات الرئيسية في البحث .

 

استضافة التدوين لا يزال واحد من التكنيكات الأكثر فاعلية  , ولكن احذر !

 

لقد اشتهرت استضافة المدونات في العام الماضي , فهي ما تزال أحدى أكثر الوسائل فاعلية لبناء روابط داخلية ذات جودة عالية , وحركة مرور , وعرض العلامات التجارية في عام 2014 .

وبالإضافة إلى ذلك فأنة من الضروري أن تقوم بإنشاء محتوى عالي الجودة , واستخدام معايير صارمة عند اختيار المواقع التي تستهدفها .

بمعنى انه يجب عليك أن تطبق نفس جهود السيو على استضافة المدونات , والاهتمام بتحديث المحتوى لان المحتوى هو المادة الأساس في تسويق المدونات .

 

استنتاج

 

لقد كان تغير ملموس في صناعة السيو  هذا العام  , وعند التفكير في   استراتيجيات 2014  يمكن تن تكون مذهلة .

والخبر السار هو أن ننظر إلى الوراء , فأنة من السهل أن نتوقع في أي اتجاه تتجه التوجهات الجديدة للأعوام المقبلة . ويجب البقاء على مسار تكنيكات القبعة البيضاء , وإعطاء الاهتمام والأولوية ببعض المجالات التي تعطيك الأفكار اللازمة لتحسين مستواك في البحث لسنة 2014  والسنوات القادمة .

 

ما هي الاتجاهات التي تتوقع رؤيتها من جوجل ؟

وهل أعددت حالك ؟

 

انتظر تعليقاتكم على الموضوع

 

تعليق واحد

  1. فواءد العسل

    مشكور على الموضوع الجميل تقبل مروري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى