betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

وسم Nofollow

    

 وسم  ” Nofollow ” ما هو ؟؟

تكلمنا في الموضوع السابق عن أهمية بناء الروابط في تحسين موقعك على محركات البحث , وكيف يجب أن يكون الرابط بجودة عالية ليدعم ويقوي موقعك . وذكرنا عن الطرق الغير قانونية التي يتبعها محترفي السيو للحصول على روابط كثيرة للموقع وكيف أن هذه الطرق تم كشفها من قبل شركة جوجل وتم حجب تلك المواقع التي تتبع هذه الطرق.

ولكن هناك ميزة يمكن تطبيقها على الروابط يطلق عليها الوسم nofollow , فإذا كنت مستخدم فانك لن تلاحظ أي فارق أذا أضيفت هذه الميزة .

ولكن أذا نظرت إلى الكود في هذا الرابط سوف تلاحظه انه مختلف قليلا

                                                                             </a> Example< a href=http://www.example.comrel=”nofollow”>

نلاحظ إضافة      rel=nofollow 

وهذا يقول لعناكب جوجل بعدم تتبع الروابط في هذه الصفحة , بشكل فعال فأنت تقول لجوجل  بان لا يثق بهذا الرابط وان بهمل  من النظر إليه . وبالتالي يجب أن لا يساعد هذا الرابط للوصول إلى ترتيب أفضل في محركات البحث .

والسبب الرئيسي في  أن هذا  المواقع تستخدم نوفولو ,  يتعلق بالسيناريوهات في هذا الموقع الذي يفتقر إلى السيطرة الكاملة على الروابط التي تضاف إلى صفحاته  .

 وبعبارة أخرى إذا كنت لا تضمن أو لا تريد أن تضمن محتوى بعض الصفحات التي تنشئ روابط مؤدية إليها على موقعك — مثل تعليقات المستخدمين أو تعليقات سجل الزوار غير الموثوقة — فيجب أن تضيف nofollow إلى هذه الروابط .

واليك بعض الأمثلة:

تعليقات المدونة                                     التحرير في صفحات ويكبيديا

مشاركات المنتدى                                   إجابات ياهو

تعليقات الزوار                                     توقيعات ومشاركات الزوار

 

فان المستخدمين يستطيعون أن يضيفون روابط وبكل حرية إلى كل هذه الأماكن  , وانه من الصعب عليك أن تقوم بمراجعة وحذف كل رابط على حدة  . لذلك ومن اجل ردع كل الروابط المتطفلة إلى موقعك والتي ترغب من الاستفادة من ترتيب موقعك الجيد في محركات البحث  , عليك باستخدام السمة نوفولو لجميع الروابط المنشورة من قبل المستخدمين الآخرين .

وهناك استخدام أخر للسمة  نوفولو هو للروابط المدفوعة  , حيث أن جوجل تعتمد في تصنيف الموقع في محرك البحث على عدد الروابط التي تشير إلى هذا الموقع , وبالتالي أعطى مشرفي المواقع الحق لاستخدام السمة  نوفولو  لهذه الروابط الإعلانية لكي لا يتم قراءتها من قبل عناكب البحث .

باختصار لا يجب الاعتماد على الروابط الإعلانية في مواقع أخرى لرفع تصنيف موقعك في محركات البحث .

وفي الآونة الأخيرة جوجل وسعت من مفهوم بناء الروابط حيث شملت طرق الروابط المحسنة  ,  والنشرات , ودلائل المحتوى .

 ويمكنك الاطلاع على دليل جوجل في حيل الروابط

 

وأخيرا يجب أن تعرف أن الروابط التي تطبق السمة نوفولو ربما لن تساعد في رفع ترتيب موقعك على محركات البحث , ولكن هذا لا يعني أن هذا الرابط عديم الفائدة كليا , بإمكانك الاستفادة من هذا الرابط , حيث أن المستخدمون الذين يتصفحون مواقع الانترنت لا يعرفون أذا كان هذا الرابط علية السمة نوفولو ام لا ,  وبالتالي ينقرون عليه وبذلك تكسب الزوار لموقعك . 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى