betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

مميزات windows 10

 

 

اعلنت شركة مايكروسوفت عن نظام تشغيل ويندوز 10 وحصل هذا النظام الجديد على ترقية كبيرة بداية من قائمة ابدأ الى ادوات جديدة متعددة المهام , فقد تم تصميم نظام ويندوز 10 لمعالجة الاحباطات في ويندوز 8 .

يمكنك الاطلاع على ابرز مميزات ويندوز 10 الى ان ينزل في السوق عند منتصف 2015

1. قائمة ابدأ

في نظام ويندوز 10 تم ارجاع قائمة ابدأ فعند النقر على زر ابدأ الموجود في الجزء السفلي الايسر من الشاشة , سوف تظهر لك قائمتين جنبا الى جنب مع عرض في القائمة اليسرى التطبيقات الاكثر استخداما وكذلك تلاحظ وجود زر التشغيل في الجزء العلوي ويحتوي على خيارات السبات والاستعداد والايقاف , ويمكنك تغيير حجم القائمة واعادة ترتيبها كما ترغب .

 

2. خاصية البحث في قائمة ابدأ

ان وجود اداة البحث في اسفل قائمة ابدأ ليس مجرد للبحث العادي عن الملفات والبرامج كما هو الحال مع اصدارات ويندوز السابقة الامر هنا مختلف في ويندوز 10 , حيث ان نتائج البحث على صلة بالانترنت ومدعوم من قبل محرك بحث مايكروسوفت بينغ (Bing) وهذا يعني انك لا تحتاج لفتح المتصفح للبحث عن شي معين على الانترنت .

 

3. سطح المكتب المتعدد

في نظام ويندوز 10 سوف يتم استبدال وجود العديد من النوافذ المفتوحة بعضها فوق بعض على سطح مكتب واحد الى انشاء سطح مكتب افتراضي اخر . حيث يمكنك انشاء اكثر من سطح مكتب والانتقال بينهم .

 

4. عرض متعدد للمهام

مع وجود الاجهزة المكتبية , تاتي طريقة جديدة لتتبع التطبيقات المفتوحة على ويندوز 10 , مع نظام التشغيل الجديد يمكنك النقر على زر جديد على شريط المهام او عن طريق التحرك للحافة اليسرى من الشاشة مع السحب حتى تظهر امامك جميع الملفات والتطبيقات المفتوحة .

 

5. تحسين شاشة البداية

ان شاشة البداية هي اهم مكان للوصول الى كافة التطبيقات , فهي في ويندوز 10 تاتي مع شريط مهام ثابت وعلى اليسار قائمة البرامج والمجلدات و مما يتيح لك سهولة الوصول الى التطبيق المحدد .

 

6. تقسيم الشاشة بنمط رباعي

تم تحسين هذه الميزة من قبل مايكروسوفت حيث يمكنك فتح عدة تطبيقات مع تقسيم الشاشة لاربهة زوايا لرؤية جميع التطبيقات والتنقل بينها .

واخيراً موجه الأوامر Command Line قدم بعض الميزات الجديدة مثل إمكانية لصق التعليمات أو تحديد النصوص بداخله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى