betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

سيو البرنامج التعليمي 1

 تقدم ادارة موقع عرب سيو 123 برنامج تعليمي يشرح تقنيات  السيو . فسوف يتم تنزيل كل يوم درس جديد وفي نهاية البرنامج التعليمي نقدم لكم كتاب الكتروني متكامل عن كل تقنيات السيو .

نبدأ اليوم بالدرس الاول

ماذا نقصد تحسين محركات البحث ( سيو ) ؟

هو نشاط لتحسين كل صفحات الويب او المواقع وجعلها صديقة لمحرك البحث , وبالتالي الحصول على المراتب العليا في نتائج البحث .

ان هذا البرنامج التعليمي يشرح بطريقة بسيطة  تقنيات السيو لتحسين رؤية  صفحات موقعك لمحركات البحث المختلفة  وخاصة بالنسبة لجوجل  و ياهو  و بينغ .

المتطلبات الاساسية

لفهم تقنيات السيو يفترض ان تكون على دراية بتقنيات الويب البسيطة مثل    HTML, XHTML, Style Sheet,

او قد تكون قد قمت بتصميم  موقعك , فهذا سوف يعطيك ميزه أضافية  لفهم هذا البرنامج التعليمي في تقنيات السيو .

 السيو هو كل شيء عن تحسين موقع على شبكة الانترنت لمحركات البحث , السيو هو تقنية عن :

تصميم وتطوير موقع على شبكة الانترنت للحصول على ترتيب جيد في نتائج محركات البحث.

تحسين حجم ونوعية حركة المرور الى الموقع من محركات البحث.

التسويق من خلال فهم كيفية عمل خوارزميات البحث , وعن ماذا يبحثون الزوار .

يعد السيو مجموعة فرعية من تسويق محرك البحث , والسيو يشار اليه ايضا بأسم سيو الكتابة الإعلانية  , لان معظم التقنيات التي تستخدم لتحسين الموقع في محركات البحث تتعامل مع النص .

اذا كنت تخطط للقيام ببعض اساسيات السيو فمن الضروري ان تفهم كيفية عمل محركات البحث .

كيف يعمل محرك البحث ؟

محركات البحث تقوم بأداء العديد من الأنشطة من اجل تقديم نتائج البحث .

الزحف  – عملية إحضار جميع الصفحات المرتبطة بموقع الكتروني , ويتم تنفيذ هذه المهمة من قبل برنامج يسمى الزاحف او العنكبوت ( او برنامج Googlebot في حالة جوجل ) .

فهرسة  –  هي عملية انشاء فهرس لجميع صفحات الموقع التي تم احضارها وابقاءها في قاعدة بيانات عملاقة بحيث يمكن استرجاعها في وقت لاحق . بشكل اساسي فأن عملية الفهرسة هي تحديد العبارات والكلمات التي تعطي افضل وصف للصفحة , وتعيين كلمات رئيسية  للصفحة .

المعالجة  –  عندما يأتي طلب البحث , يقوم محرك البحث بمعالجة هذا الطلب  , أي انه يقارن العبارة في طلب البحث مع الصفحات المفهرسة في قاعدة البيانات .

ملائمة الصلة   –  من المحتمل ان تجد عبارة البحث في اكثر من صفحة  , فان محرك البحث يقوم باحتساب مدى ملائمة عبارة البحث في كل صفحة من الصفحات الموجودة في فهرس محرك البحث .

استرداد النتائج  –  وهي الخطوة الأخيرة في نشاطات  محرك البحث وهي جلب أفضل النتائج المطابقة  , وهي في الاساس ليس اكثر من مجرد عرضها على المتصفح .

محركات البحث مثل جوجل وياهو تقوم في كثير من الأحيان بتحديث خوارزمياتها عشرات المرات في الشهر الواحد , فعندما ترى تغيرات قد طرأت على ترتيبك في محركات البحث فان ذلك يرجع الى تحول في الخوارزمية او أي شيء اخر خارج عن سيطرتك .

على الرغم ان المبدأ الاساسي لتشغيل جميع محركات البحث هو نفسه , والاختلافات الطفيفة في الخوارزمية تؤدي الى تغييرات كبيرة في النتائج .

ماهو سيو الكتابة الاعلانية ؟

هي تقنية كتابة النص للعرض على صفحة الموقع , بحيث يتم قراءته بشكل جيد من قبل السيرفر , ويستهدف ايضا مصطلحات بحث معينة . والغرض من ذلك هو الحصول على مرتبة عالية في محركات البحث لمصطلحات البحث المستهدفة .

بالاضافة الى عرض النص , فان سيو الكتابة الاعلانية عادة يحسن عناصر اخرى لمصطلحات البحث المستهدفة على الصفحة , وتشمل العنوان , والوصف , وعلامات الكلمات الرئيسية , والعناوين , والنص البديل .

الفكرة من وراء سيو الكتابة الاعلانية هي ان محركات البحث تريد صفحات ذات محتوى حقيقي , لا صفحات وهمية المحتوى والتي تسمى ( صفحات المدخل ) والتي يتم إنشاؤها لغرض وحيد وهو تحقيق ارتفاع في ترتيب الموقع في محرك البحث .

ما هو ترتيب محرك البحث ؟

عند البحث عن أي كلمة رئيسية باستخدام محرك البحث , فانه يعرض لك الالاف من النتائج الموجودة في قاعدة البيانات الخاصة به . ترتيب الصفحة يتم قياسه من خلال مركزها من صفحات المواقع المعروضة على نتائج محرك البحث . فاذا كان محرك البحث قد وضع صفحة موقعك في المركز الاول , فان ترتيب موقعك سوف يكون رقم 1  أي ان الصفحة في اعلى مرتبة .   

السيو هو عملية تصميم وتطوير موقع على شبكة الانترنت للوصول الى اعلى ترتيب في نتائج محرك البحث .

ما هو  On-Page —  Off-pageسيو ؟

السيوعلى الصفحة يشمل تقديم محتوى جيد , اختيار جيد للكلمات الرئيسية  , وضع الكلمات في الاماكن الصحيحة , اعطاء عنوان مناسب لكل صفحة من صفحات موقعك .

السيو خارج الصفحة يشمل بناء رابط , وزيادة شعبية الموقع من خلال تقديمه لمواقع الدلائل , ومحركات البحث , وتبادل الروابط .  

  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى