betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

استراتيجية تسويق محتوى

عرف تسويق المحتوى بعدة اسماء فعلى سبيل المثال لا الحصر مثل صحافة الشركات , وسائل التواصل للعلامة التجارية , الاعلان الاصلي , النشر للعملاء  , وغيرها العديد من المسميات . مع تعدد المسميات لكنها تجتمع على فكرة واحدة اساسية , وهي أنشاء ومشاركة وتوزيع المحتوى لجذب الجمهور المستهدف , مع تشجيع الجمهور على القيام بإجراءات معينة التي من شانها جلب الربح لرجال الأعمال .

 

لتكملة البرنامج التعليمي تابعنا على عرب سيو 123 

 

استراتيجية-تسويق-محتوى

ما فائدة تسويق المحتوى ؟

ان نمو شبكة الويب العالمية , والشبكات الاجتماعية , وتقنيات الأجهزة النقالة كل ذلك غير العلاقة بين العملاء والشركات . حيث ان عميل اليوم لا يشتري المنتج بمجرد مشاهدة الإعلان على لوحة الإعلانات , فان عملاء اليوم يقومون بالبحث في جوجل لمقارنة المنتج مع  المنتجات المماثلة وقراءة تقييم المنتج على الانترنت من قبل الخبراء , ويسالون أصدقائهم ومعارفهم على الشبكات الاجتماعية حول المنتج قبل دفع المال لشراء هذا المنتج .

ونتيجة لذلك تحتاج الشركات إلى أعادة التفكير في قنواتها واستراتيجياتها التسويقية التقليدية  , اذا كانت هذه الشركات تريد فعلا كسب ثقة عملائها والتأثير على قراراتهم الشرائية .  ان تسويق المحتوى هنا يلعب دورا هاما حيث انه يساعد الشركات على جذب انتباه العملاء نحو منتجاتهم من خلال تعزيز  المميزات الرئيسية .

 

إستراتيجية تسويق المحتوى

قبل أنشاء إستراتيجية تسويق المحتوى لعملك التجاري تحتاج أولا إلى تحديد الأهداف . ما تحاول الوصول اليه مع محتواك ؟ هل لديك الكثير من المشتركين في مدونتك ؟ ام مجرد اكتساب مرور ؟  أو ربما تحتاج إلى تحويل بعض صفحات موقعك إلى صفحة مبيعات ؟ مهما كان فانك تحتاج إلى إنشاء قائمة واضحة من الأهداف قبل أن تبدأ في وضع الإستراتيجية .  

مع ذلك هناك عناصر معينة وشاملة لإستراتيجية تسويق المحتوى  , بغض النظر عن أهدافك . سوف اسرد لك هذه العناصر في السطور التالية وسنتطرق اليها بالتفصيل في هذا البرنامج التعليمي :

 

  • فهم العملاء
  • بناء رسالة أو قصة لعلامتك التجارية
  • تحديد المحتوى الذي تريد إنشاءه
  • قياس نجاح جهودك في تسويق المحتوى

حقوق التاليف والنشر محفوظة لموقع عرب سيو 123

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى