betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

10 أدوات مجانية لقياس سرعة موقعك

10 أدوات مجانية لقياس سرعة موقعك

أن سرعة الموقع له دور كبير في جلب الزوار لموقعك , فكما تعلم أن مستخدمي الانترنت يتصفحون المواقع على شبكة الانترنت بسرعة وليس لديهم الصبر الكافي لانتظار تحميل صفحة موقع ثقيل , حيث إن للسرعة أهمية كبيرة جدا في نجاح الموقع .

هذه المقالة كتبتها من اجل مساعدة أصحاب المواقع في قياس سرعة  أداء موقعك  على شبكة الانترنت , حيث أتطرق على بعض الأدوات لتساعدك في تطوير موقعك .

أنصحك باستخدام أكثر من أداة لقياس سرعة موقعك لكي تحصل على صورة واضحة لتقييم سرعة موقعك , وكما تعلم كل هذه أدوات مجانية فلماذا لا تجرب معظمها ؟

 

  Page Speed Online .1

وهو استخدام مطوري جوجل كروم المتصفح الأكثر شهرة لقياس سرعة موقعك , حيث يقوم مطوري جوجل  بتحليل أداء موقعك وإعطاءك أفضل الحلول التي يجب عليك إتباعها  لتحسين الأداء  , كما يتيح لك الحصول على الكثير من المعلومات عن موقعك سواء على جهاز الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية . وذلك لتحسين من أداء وسرعة موقعك .

 

Pingdom Tools . 2

هذه الأداة مجانية  لاختبار سرعة موقعك على شبكة الانترنت تستخدم ( سيرفر , شبكة , خدمة مراقبة الموقع ) وتزودك بالعديد من التقارير مثل المدة التي تستغرقها تحميل كل كائن مثل ( صور , صفحات الانماط , مكتبة  الجافا سكرببيت ) المدة التي تاخذها  لتحميل ودرجات الأداء على مستعرض التخزين المؤقت . وهناك تقرير أخر مفيد هو تحليل الصفحة حيث يزودك بمعلومات  عن وقت التحميل , حجم الصفحة , الطلبات .

 

 Free Website Performance Test (BrowserMob) . 3

أداة BrowserMob  هي أداة مجانية لقياس سرعة  الموقع وأداءه  , هي شركة تقدم اختبار تحميل الموقع ومراقبة الخدمة , ويعطيك كم هائل من المعلومات عن سرعة صفحة موقعك مثل معدل وقت التحميل , الوزن الكلي للصفحة , عدد الكائنات الموجودة على الصفحة . حيث يعطيك هذا الموقع نظرة شاملة لأداء موقعك على الانترنت .

 

Which loads faster? . 4

اداة مثيرة جدا حيث يتم التنافس بين موقعين ضد بعضهما البعض من حيث الوقت الذي يستغرقه كل موقع في التحميل  , فعلى سبيل المثال يمكنك استخدام هذه الأداة  في معرفة هل جوجل أسرع في التحميل من بينج . هذه الأداة  البسيطة تنفع للمقارنة بين موقعك مع المواقع المنافسة لك . وهي  أداة مفتوحة المصدر .

 

WebPagetest .5

أداة أنيقة لاختبار سرعة أداء صفحات موقعك على الانترنت  في المتصفحات ( كروم , فايرفوكس , انترنت اكسبلورر) كما يعطيك الخيار لأجراء الاختبار من عدة مواقع في جميع أنحاء العالم . كما تقدم أعدادات متقدمة وخيارات سرعات الاتصال المشترك  بالانترنت مثل ( DSL ,  , طلب هاتفي  56K ) وحجب الصفحات , لذلك تستطيع ان ترى تكلفة تشغيل الإعلانات على موقعك .

 

Web Page Analyzer .6

هذه أداة بسيطة لتحليل اختبار سرعة الموقع , وعلى الأرجح أنها واحدة من أقدم أدوات قياس سرعة الموقع حيث أصدرت نسختها الأولى عام 2003 ,  تعطيك بيانات عن حجم صفحات موقعك , ووقت التحميل , كما توفر لك توصيات  بالإعمال التي عليك القيام بها لجعل موقعك أفضل .

 

Show Slow .7

تعد هذه الأداة من التطبيقات المفتوحة المصدر والتي تسمح لك بإضافة URL  ثم تقوم برصد النتائج على ثلاث أدوات  هي   YSlow  ,   Page Speed   ,   dynaTrace  يجب عليك التسجيل في هذه الأداة  للحصول على النتائج .

 

Site-Perf .8

تعمل هذه الأداة على اختبار سرعة عرض الصفحة على شبكة الانترنت , وتوفر لك بيانات متعلقة بالصفحة مثل إجمالي وقت التحميل , عدد الاتصالات , عدد الطلبات المقدمة . ومن ابرز مميزات هذه الأداة أنها قادرة على القياس حتى لو كانت الصفحة لديها مصادقة  ,HTTP  كما لديها الإمكانية على التواصل مع أنواع مختلفة من وصلات الانترنت .

 

Load Impact . 9

أداة مجانية على شبكة الانترنت تعمل على قياس التحميل والأداء لتعطيك بيانات كثيرة عن قدرة موقعك في التعامل مع حركة المرور موقعك . تظهر لك هذه الأداة البيانات على شكل رسم بياني مثل وقت الذي يستغرقه المستخدم في تحميل الصفحة , وعدد الطلبات في الثانية .

 OctaGate SiteTimer .10

اداة مجانية على الانترنت , فقط عليك ان تضع رابط موقعك وسيتم أخراج لك رسم بياني يضم كل الكائنات على صفحة الموقع فيعطيك بداية وقت التحميل ونهايته وعدد مرات التحميل ومدة كل منها , هذه الأداة مفيدة جدا لاكتشاف كائنات الصفحة بطيئة التحميل وتحسينها لتحسين سرعة الموقع .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى