betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

أفضل 8 تقنيات السيو On-Page

في المقالة السابقة تكلمت عن أفضل  5  تقنيات السيو Off-page , وفي هذه المقالة أردت التطرق على أفضل   8  تقنيات السيو  داخل الصفحة .

 

سيو-داخل-الصفحة-on--page

 

  1. عنوان الصفحة

عناوين الصفحات هي واحدة من أهم تقنيات السيو داخل الصفحة , يجب أن تكون عناوين الصفحات والمشاركات  فريدة من نوعها وان تشمل على كلماتك الرئيسية .

فعلى سبيل المثال لديك مدونة عن التسويق الالكتروني فيجب عليك تضمين لكلمة تسويق الالكتروني ضمن عناوين مقالاتك مثل” أدوات التسويق الالكتروني ” “تقنيات التسويق الالكتروني ” … الخ .

وبهذه الطريقة كلما قام شخص بالبحث عن كلمة تسويق الالكتروني في محرك البحث , يصبح لدى موقعك فرصة للظهور على محركات البحث  لأنك قمت بتضمين العنوان بالكلمات الرئيسية .

 

  1. وصف الميتا

كثير من أصحاب المواقع ينسون وضع وصف الميتا لصفحات مواقعهم , مع العلم أن وصف الميتا  مهم جدا لأنه يشمل على كلماتك الرئيسية  والتي من خلاله يتم تضمين موقعك على نتائج البحث .

على سبيل المثال إذا استخدمنا كلمة تسويق الكتروني في وصف الميتا فيكون الوصف ” أسرع وابسط الطرق لتعلم التسويق الالكتروني وأفضل تقنيات وأدوات التسويق الالكتروني ” . هذا الوصف الميتا جيد جدا لأنه قصير ويحتوي على عدد محدد من  كلماتك الرئيسية .

 

  1. ميتا تاج

يجب أن تحتوي كل صفحة من صفحات موقعك على مجموعة من الكلمات الرئيسية على شكل اكواد الميتا تاج , وتكون لها صلة بمحتوى موقعك .

أذا كنت تستخدم ورد بريس فيمكنك تحميل هذه الإضافة لموقعك ‘All In One SEO Pack’ , فان هذه الإضافة سوف تساعدك في إدخال ميتا تاج , و وصف الميتا  , وعنوان الصفحة   لكل مقالة تريد نشرها .في تعمل على إدراج جميع المعلومات عن المقالة على شكل HTML    مما يسهل عليك كثير .

 

  1. تركيب URL

أنصحك بضرورة أن تكون جميع عناوين صفحات موقعك صديقة لمحركات البحث , حيث أن ذلك يسهل زحف عناكب البحث إلى موقعك ويحصل موقعك على ترتيب جيد في محركات البحث .

ولكن كيف اجعل عناوين موقعي صديقه لمحركات البحث ؟

أولا : يجب أن يكون العنوان قصير فكلما كان العنوان اقصر كلما حقق أفضل النتائج على محركات البحث .

ثانيا : أن يتضمن العنوان كلماتك الرئيسية  , حيث أن هذه الكلمات الرئيسية  تسهل عناكب البحث في العثور على موقعك .

 

  1. علامات ( H1 , H2 ,H3 , H4 …)

عند كتابة مقالة يجب أن تقسم المحتوى إلى فقرات لجعل القراءة أسهل للناس , وذلك بوضع عنوان لكل فقرة باستخدام العلامات H1 ,H2 , H3, …

H1  هي محجوزة لعنوان الصفحة الرئيسية , والعناوين التالية هل للعلامات H2 , H3   ( بنفس الطريقة التي قمت بها في هذه المقالة  ) . عندما تقوم بترتيب المقالة إلى عناوين  H1 ,H2, H3, …   فانك بذلك تسهل على عناكب البحث في الوصول إلى العنوان  الأكثر أهمية ويتدرج إلى الأقل أهمية .

 

  1. تركيز الكلمات الرئيسية

من المهم جدا  توزيع الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء محتوى موقعك لان ذلك يساعد محركات البحث على فهم مجال محتوى موقعك , ولكن احذر من التكرار المبالغ فيه  للكلمات الرئيسية لان ذلك يمكن أن يؤدي بموقعك إلى الحظر من قبل محركات البحث  .

حاول أن تجعل تركيز الكلمات الرئيسية بحدود 2- 5 % , وإذا وجدت صعوبة في ذلك عليك أن توسع مقالاتك وبذلك تكون وضعت اكبر قدر من الكلمات الرئيسية دون التعرض للحظر .

 

  1. سيو الصورة

استخدام الصور في محتوى موقعك طريقة جيدة لجعل موقعك أكثر جاذبية وجمال , و تساعدك الصور في تقسيم المحتوى إلى أجزاء مما يجعل القراءة غير مملة , كما يمكنك استخدام الصور في تحسين سيو موقعك .

يجب أن تضع عنوان لجميع صورك , وان يحتوي هذا العنوان على الكلمات الرئيسية وذلك ليصل الناس الى موقعك عن البحث عن صورة في جوجل .

ويمكنك أن تكتب وصف  وعنوان بديل للصورة  لان ذلك ينفع السيو كثيرا .

 

  1. الروابط الداخلية

كثير من الناس تعتقد أن الروابط هي الوصلات القادمة من مواقع أخرى, ولكن الروابط الداخلية بين صفحات الموقع لها  نفس أهمية الروابط الخارجية  .

ان وضع روابط موقعك في مواقع أخرى واستخدامها بشكل صحيح هي وسيلة جيدة لتحسين موقعك , وكذلك الروابط الداخلية وسيلة جيدة لتحسين سيو موقعك , لأنها تسهل على زوار موقعك التنقل بين مقالات موقعك والتعرف عليه , كما تضمن الزحف الصحيح لعناكب محركات البحث إلى جميع صفحات موقعك , وتساعد أيضا في بناء ملائمة الصفحة للكلمات الرئيسية  , وتساعد على  زيادة  جوجل بيج رانج  لصفحات موقعك .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى