betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

أدوات سيو مجانية لتحليل مواقع منافسيك

  في هذه المقالة اوضح بعض ادوات السيو مجانية لتحليل و مقارنة موقعك بمواقع منافسيك ومعرفة نقاط ضعفك واصلاحها ونقاط قوتك والتركيز عليها .

 

  1. SimilarWeb

تعد  SimilarWeb   هي  أداة مجانية وأساسية لتحليل المواقع , حيث تساعدك  في تحليل مجالات متعددة في إستراتيجية  التسويق الالكتروني لمنافسيك ومقارنتها بإستراتيجيتك . كما انها تساعدك في العثور على الثغرات والفرص لحملتك التسويقية , ويمكنك من خلال هذه الاداة معرفة أي القنوات المهمة التي تتطلب منك وقت واهتمام اكثر من غيرها .

 

اليك بعض التقارير التي سوف تحصل عليها من اداة  SimilarWeb

 

  • الزيارات – باستخدامك هذا التقرير يمكنك معرفة تقديرات حركة المرور خلال 6 اشهر الماضية من جميع القنوات , وهل ازدادت حركة المرور او انخفضت او ظلت مستقرة , وما السبب لذلك .

 

  • المشاركة – يقدم هذا التقرير كم الوقت الان في الموقع , ومعدل التردد التي يمكنك من خلالها معرفة خبرة المنافسين وعدد الزوار . كما تعطيك مقاييس جودة البحث لمساعدتك في معرفة هل صفحات الموقع تستجيب الى استعلام البحث ام لا . كما تعطي افضل الاجابة عن الكلمات الرئيسية , كل هذه عوامل مهمة في ترتيب الموقع .

 

  • مصادر حركة المرور – يساعدك هذا التقرير في معرفة من اين يحصل منافسيك على حركة المرور , وهل هم متفوقون عليك في البحث الاساسي , وما هي الكلمات الرئيسية التي تجلب تلك الزيارات .

 

  • مواقع الاحالة – يساعدك هذا التقرير في معرفة ما هي المواقع التي تقوم باحالة حركة المرور الى منافسيك , وهل هي مواقع افليت او مواقع شركاء او علاقات مع مواقع اخرى .

 

  • الكلمات الرئيسية – استخدم هذا التقرير لمعرفة أي الكلمات الرئيسية المستخدمة  عند منافسيك والتي تجلب اكبر عدد من الزوار من خلال محرك البحث , انا عني احب هذا التقرير لانه في كثير من الاحيان قد تحتوي على عبارة في مقال او صفحة على موقع منافس , يمكن ان تقدم افكار جديدة لمحتوى لموقعك .

 

  • الكلمات الرئيسية المدفوعة – يساعدك هذا التقرير في معرفة ما هي الكلمات الرئيسية المهمة والتي يكون منافسيك على استعداد لدفع المال مقابل الحصول عليها , حيث يعطيك هذا التقرير نظرة عن الكلمات الرئيسية  التي تجلب المبيعات لمنافسيك .

 

  • التواصل الاجتماعي – تعد وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة نقطة اتصال بين اصحاب المواقع والمتابعين , حيث ان معظم مواقع التواصل الاجتماعي هي التي تجلب حركة المرور لموقعك . فاذا كان منافسك لدية حركة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي فيجب عليك ان تعرف ما نوع المحتوى الذي ينشره وما هو وقت النشر

 

 

كانت هذه بعض التقارير التي يمكن الحصول عليها من الاداة المجانية SimilarWeb    التي تعطيك نظرة فاحصة عن إستراتيجية منافسيك .

 

 

  1. Google Advanced Search Operators

 

طريقة واحدة للاستفادة من  اداة Google Advanced Search Operators  هي في تحليل استخدام مشغل البحث المتقدم للروابط  , لمعرفة من اين يحصل منافسيك على الروابط  , لاستخدام مشغل البحث كل ما عليك هو كتابة اسم الرابط او الدومين الذي تريد التحقق منه .

 

 

في حين ان لجوجل خوارزمية مكونة من 200 عامل من عوامل ترتيب الموقع على محرك البحث , ولكن لا تزال الروابط لها اهمية كبيرة في تقييم سمعة الموقع على شبكة الانترنت . ان استخدام هذه الاداة المجانية لمعرفة ما العلاقات التي قام منافسيك ببنائها وانه يجب عليك السعي لبناء علاقات مماثلة . كما ان الروابط داخل الموقع لها نفس اهمية روابط خارج الموقع فلا تغفل عنها .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى