betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

13 موقع للاستفادة من وقتك على الانترنت

تجد على شبكة الانترنت العديد من المواقع المفيدة والمسلية وبعض المواقع تقدم لك دروس ومعلومات جيدة لمن يرغب في التعلم , فاذا كنت ترغب باستغلال وقتك والاستفادة والتعلم من الانترنت , فأنني بهذه المقالة أنصحك ببعض المواقع التي سوف تستفيد منها

  1. Quora.com

موقع كورا هو موقع لتبادل ونمو المعرفة حيث يطرح الناس أسئلتهم واستفساراتهم ويحصلون على ردود من أشخاص اصحاب خبرة , كما يحتوي الموقع على اسئلة في جميع المجالات مثل الحياة والتكنولوجيا والسفر والطبخ والانترنت وغيرها الكثير  .فقط عليك ان تسال في أي شي وسوف تحصل على افضل الاجابات لاسئلتك ,  كما يمكنك قراءة اجابات على الاسئلة المطروحة من قبل مستخدمين اخرين . موقع كورا يحتوي على كمية كبيرة من المعلومات والحقائق التي نادرا ما تجدها في أي موقع اخر لذلك  انصحك بزيارته .  

 

  1. Duolingo.com

هو افضل موقع لتعليم اللغة حيث يبدا معك من الصفر ويتضمن الموقع عدة لغات بالاضافة الى الانكليزية والعربية يمكنك تعلم لغات جديدة مثل الاسبانية والفرنسية والايطالية والالمانية والبرتغالية والهولنديه , فاذا بذلت قليل من الجهد والمثابرة والاهتمام فانك حتما سوف تتعلم لغة جديدة من حيث التحدث والكتابة بواسطة  هذا الموقع . وللموقع تطبيق متوفر على اجهزة  الاندرويد و IOS    .

 

  1. Cookingforengineers.com

يوفر هذا الموقع وصفات جديدة ويعلمك كيف تجعل طبخاتك لذيذه جميع الوصفات مكتوبة ومصورة بشكل جيد وسهل الفهم , فاذا كنت تحب الطبخ فهذا الموقع لك .

 

  1. Lumosity.com

تطبيق مجاني لاختبارات الدماغ حيث يوفر هذا التطبيق فحوصات مجانية للدماغ واختبار الذاكرة وتمارين التفكير المنطقي التي تنشط عقلك ويجعلك أكثر ذكاءا , هذا التطبيق من برامج التدريب الأكثر شهرة على الانترنت وهو مجاني .

 

  1. Khanacademy.com

يهدف هذا الموقع الى تقديم التعليم للجميع على مستوى عالمي للاشخاص الذين هم في حاجة للتعلم , يعد هذا الموقع بمثابة منظمة غير هادفة للربح التي توفر التعليم المجاني للجميع . يغطي هذا الموقع مجموعة واسعة من المواضيع مثل الرياضيات والعلوم والاقتصاد والفنون والعلوم الانسانية وعلوم الكمبيوتر . كما يوفر هذا الموقع محاضرات مختلفة في SAT , IIT-jEE , GMAT, MCAT

المحتوى التعليمي في اكاديمية خان متاح للجميع ومجاني .

 

  1. Ted.com

مجموعة تيد ( تكنولوجيا والتعليم والتصميم ) يتحدث فيها خبراء عن مجموعة واسعة من المواضيع المفيدة من خلال مقاطع فيديو , فهي اشبه بحضور ندوة عالمية من منزلك .

 

  1. . Coursera.com

اذا كنت تحلم بالدراسة في ارقى الجامعات العالمية ؟  فاني احمل لك خبر سار وهو يمكنك ان تحقق حلمك عن طريق موقع Coursera  حيث يوفر لك هذا الموقع دورات على الانترنت بالتعاون مع افضل الجامعات في العالم مثل جامعة كاليفورنيا وجامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا وجامعة ستانفورد وجامعة بتسبرغ وجامعة طوكيو وجامعة ميشيغان وغيرها .

النهج المتبع في التدريس مشابه الى حد ما مع الفصول الدراسية الحقيقية , حيث يمكنك التعلم من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو واداء الانشطة وتقديم الوجبات , وتحصل على الدرجات عند انتهاءك من الواجبات .

 

  1. Nerdfitness.com

يقدم لك هذا الموقع نصائح صحية قيمة , ويساعدك على الحفاظ على لياقتك الصحية ويوفر معلومات مفيدة جدا ويقوم بداسة حالتك لتتمكن من انقاص وزنك .

 

  1. Codecademy.com

مع زيادة توسع الانترنت يزداد الطلب على مطوري مواقع الانترنت والمبرمجين في موقع Codecademy  يمكنك تعلم اساسيات الاكواد , لا يمكنك ان تصبح مبرمج محترف فورا ولكن هذا الموقع يدلك على الطريق الصحيح لتصبح خبيرا . يقدم الموقع دروس ودورات في لغات البرمجة مثل   HTML, Javascript , jQuery, PHP, Ruby, WordPress.

 

  1. Openculture.com

هذا الموقع اشبه بمخزن للموارد التعليمية المجانية عبر الانترنت والتي تتضمن مقاطع فيديو وبرامج تعليمية وكتب وكتب سمعية . هذا الموقع يقوم بجمع كل المواد التعليمية الجيدة من جميع المواقع والتعاون بينها , بحيث يمكنك الوصول اليها في مكان واحد .

 

  1. geographyiq.com

موقع فريد من نوعه حيث يوفر معلومات عن حقائق رئيسية لجميع البلدان , كل ما عليك ان تختار بلد اما ابجديا او عن طريق الخريطة والحصول على معلومات مثل الجغرافيا , الشعب , الجيش , الاتصالات , العملة , الاقتصاد ….الخ

 

  1. Instructables.com

مجتمع ضخم يعلمك كل شيء تقريبا خطوة بخطوة, يساعدك في عمل اشياء رائعة من مواد بسيطة .

 

  1. Howstuffworks.com

اذا كنت من محبي القراءة فان هذا الموقع صمم لك , حيث يعد هذا الموقع مصدر على الانترنت الذي يوضح لك وبسهولة كيف تعمل الاشياء ابتداء من محركات السيارات الى محركات البحث من الهواتف المحمولة الى الخلايا الجذعية وغيرها من الالاف من المواضيع المفيدة .

 

 

هذه كانت بعض المواقع المفيدة التي يمكنك قضاء وقتك على الانترنت مع الاستفادة والتعلم

اذا كانت لديكم أي مواقع مفيدة ولم اذكرها فأرجو كتابتها في تعليق او مقال ليستفيد الجميع 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى