betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

فحص سرعة صفحة موقعك

يعتقد معظم الناس ان سرعة صفحات الموقع ترجع الى سرعة مزودي خدمة الانترنت , ولم يفكروا ابدا ان سرعة الموقع هي قضية داخلية أي ترجع الى الموقع نفسه , لكن سرعة التحميل وحزم الانترنت بالتاكيد تلعب دورا في سرعة تحميل الموقع .

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على سرعة ظهور موقعك على متصفح شخص اخر .

 

بالعودة الى سنة 2010 كانت جوجل قد حددت ان سرعة الموقع تعد من اهم عوامل ترتيب الموقع على محرك البحث والتي تؤثر على ظهور الموقع على شبكة الانترنت , اكثر من نصف مستخدمي الانترنت يعتقدون ان تحميل صفحة الانترنت قد تتطلب اقل من ثانيتين , في حين ان خبراء جوجل يعتقدون ان الموقع الجيد والذي يحتل ترتيب متقدم على محركات البحث هو الموقع الذي يستغرق تحميله اقل من نصف ثانية .

 

وقد بينت الدراسات ان سرعة الصفحة يمكن ان تؤدي الى خسائر فادحة , بسبب الوقت المستغرق في تحميل صفحة الموقع على الانترنت يشعر الناس بالاحباط والملل مما يؤدي الى مغادرة هذا الموقع والانتقال الى موقع اخر .

ولهذا السبب قررت ان اكتب هذه المقالة للبحث في كيفية تحسين سرعة الموقع على شبكة الانترنت .

 

 

ما هي العوامل التي تحدد سرعة الصفحة  ؟

 

بشكل عام يصعب على صاحب الموقع معرفة ما الذي يجعل موقعه بطيء نوعا ما , على العموم سوف اسرد لك بعض النقاط التي تساعدك في تسريع صفحة موقعك :

  • الاستضافة : ان اختيار الاستضافة له دور كبير في سرعة الموقع فكلما كانت الاستضافة جيدة ومعروفة كلما انعكس ذلك على سرعة تحميل الموقع , اما الاستضافة الرخيصة فهي تعمل على بطء تحميل الصفحة على الانترنت . فاحرص دائما على اختيار الاستضافة الجيدة لموقعك .
  • الصور الكبيرة : هناك فرق كبير بين الصور التي تستخدم للطباعة وبين الصور التي تعرض على صفحة الانترنت , ويعد افضل مقاس ولمعظم الاغراض هو 1000 بيكسل في 72 نقطة في البوصة , اما بالنسبة للاحجام الكبيرة فيمكنك ضغطها لتصغير حجم الصورة لكي لا تؤثر على سرعة تحميل صفحة الموقع .
  • مقاطع الفيديو : قد تقوم بوضع مقاطع فيديو ويوتيوب على صفحة موقعك ولكن يجب عليك التأكد من ان حجم الاطار مناسب للحجم الذي تحتاج اليه .
  • تحسين الموقع على المتصفحات والاجهزة : ان موقعك قد يختلف من متصفح الى اخر ومن جهاز كمبيوتر الى اخر , مثلا اذا كان موقعك يعمل بشكل جيد على جوجل كروم , ولكن تنسيق الموقع لم يظهر بشكل جيد على سفاري  هذا سوف يؤثر على ترتيب موقعك في محركات البحث .
  • الاعلانات : ان كثرة وجود الاعلانات على صفحة موقعك قد تبطء من سرعة الموقع فحاول ان تقلل من عدد الاعلانات في الموقع او تقوم بعمل معالجة لها .
  • القالب : اذا كنت انشئت موقعك على ورد بريس او أي برنامج اخر فان القالب المعقد والتي يحتوي على اكواد كثيرة سوف يضيف وقت اضافي في تحميل الموقع . فحاول دائما ان تختار قوالب بسيطة لا تستغرق وقت كبير في التحميل .
  • التطبيقات المصغرة : ان بعض التطبيقات تحتوي على اكواد كثيرة مما تتطلب معالجة كبيرة .
  • الكود : ان حقيقة سرعة او بطء أي موقع ترجع الى الترميز فاذا كنت تستخدم اكواد HTML او  CSS   ثقيلة جدا فان ذلك حتما سوف يؤثر على سرعة تحميل صفحة موفعك .  

 

كيف اعرف ان صفحة موقعي بطيئة التحميل ؟

 

لحسن الحظ ان هناك الكثير من الادوات الموجودة على شبكة الانترنت والتي تساعدك على العثور على نقاط ضعف موقعك من حيث بطء او سرعة التحميل .

اول نصيحة انصحك بها لمعرفة سرعة الصفحة هو PageSpeed Insights   حيث تظهر لك نافذه كما هو موضح في الصورة التالية :

 

سرعة-الصفحة

 

قم بكتابة رابط موقعك  وسوف يظهر لك كل ما يتعلق بموقعك ودرجة موقعك من 100  , فاذا كان موقعك قد احرز 100 \100 فانك بذلك تكون قد حققت الهدف النهائي في سرعة موقعك .

وهذه بعض الادوات الاضافية لتحليل سرعة الصفحة وهي كما يلي :

Google Webmaster Tools  لفحص وقت تحميل موقعك شهريا .

Google Analytics Plugin for WordPress

 

 

سيو وسرعة الصفحة

من اجل الحصول على افضل ممارسات جوجل في سرعة الصفحة اتبع ما يلي :

 

تفعيل خاصية الضغط

   CSS  ,   Javascript, ,  HTMLقلل

قلل من عمليات اعادة التوجيه

رفع فاعلية التخزين الموقت للمتصفح

تحسين وقت استجابة السيرفر

استخدام شبكة توزيع المحتوى

تحسين الصور

 

الان وبعد ان عرفت ما هي العوامل التي تساعدك في تحسين سرعة الصفحة

انتظر مقالتي القادمة

7 نصائح لتسريع موقعك

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى