betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

5 طرق لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على وظيفة

ان مواقع التواصل الاجتماعي والشبكات الاجتماعية اصبحت في وقتنا الحالي هي عصب الحياة في مجال الاعمال التجارية والحياة الخاصة . بطبيعة البشر يميلون الى التواصل فيما بينهم ومواقع التواصل الاجتماعي هي افضل مكان لتواصل الناس مع بعضها البعض ومشاركة المناسبات والفعاليات الاجتماعية وكذلك في البحث عن عمل .

ليس من السهل العثور على وظيفة , ولكن مع الادوات والمواقع المتوفرة تساعدنا في العثور على وظيفة بطرق اكثر فاعلية , لان التواصل يعد من افضل الطرق في العثور على وظيفة , وسائل الاعلام الاجتماعي هي اداة مهمة في البحث عن وظيفة حيث يمكن ان تساعدك في ايجاد فرصة عمل جديدة التي لن تجدها في أي مكان اخر .

فيما يلي 5 طرق لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في البحث عن وظيفة :

 

  1. التواصل مع اصدقائك على الفيسبوك

 

عند البحث عن وظيفة فان فيسبوك هو افضل مكان لك لجعل الناس يعرفون انك تبحث عن وظيفة , فان اصدقاءك واتصالاتك الشخصية هم اكثر الناس الين تتفاعل معهم بشكل دائم على الفيسبوك . حيث يمكنك كتابة بوست على الفيسبوك توضح فيه موهلاتك وشهاداتك والخبرات التي تمتلكها وانك تبحث عن وظيفة  . فان ذلك يمكن ان يفح لك مجالات وافكار جديدة انت لا تعرفها . وقد ينصحك احد اصدقائك  الى التقدم الى مركز افتتح حديثا او يكون لدى اصدقاءك اتصالات مع شركات في نفس مجال عملك . الربط الشبكي لبروفايلك هي افضل مكان لتبين ما تبحث عنه وما هي مؤهلاتك   .

 

ملاحظة : في المقالة القادمة اوضح  الربط الشبكي لبروفايك  

 

 

  1. ابحث عن وصلات مشتركة

ان مواقع التواصل الاجتماعي تتيح لك امكانية التعرف على الاشخاص في مجال عملك , استخدم فيسبوك او لينكدين فهي الافضل للوصول الى روابط او اشخاص في نفس مجال تخصصك وقم بتقديم سيرتك الذاتية لهم كما يمكنك عمل مقابلة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي .

 

  1. انشيء موقعك الشخصي

ان بناء موقع لك على شبكة الانترنت يساعدك كثيرا في عرض سيرتك الذاتية وعرض المهارات التي تمتلكها , اذا كنت لا تستطيع ان تنشيء موقعك بنفسك فيمكنك الاستعانه  بالخدمات المجانية التي يقدمها موقعي WIX  , Weebly   . او يمكنك انشاء حساب لعرض سيرتك الذاتية بعد التسجيل في موقع LDSJobs  . حيث يساعدك هذا الموقع على عرض سيرتك الذاتية والمشاريع التي قمت بها وعرض المعلومات المهمة عنك لاصحاب العمل . كما يمكنك انشاء مدونة شخصية تكتب فيها في مجال عملك وتوضح المهارات والمعرفة التي تمتلكها لكن يجب ان تقوم الكتابة في المدونة بشكل منتظم . واخيرا لا تنسى مشاركة موقعك او مدونتك على كافة مواقع التواصل الاجتماعي اعمل لك حساب على فيسبوك وتويتر ولينكدين .

 

  1. تابع الشركات والمجموعات على تويتر ولينكدين

تقوم الشركات بنشر فرص عمل على تويتر و لينكدين , كل ما عليك القيام به هو متابعة بعض الشركات التي تعمل بنفس مجال تخصصك  , فسوف تعرف اذا قامت احد هذه الشركات بنشر فرص عمل جديدة . لينكدين تحتوي على اكثر من 2.1 مليون مجموعة مهنية , تصفح المجموعات التي تهم عملك وقم بالانضمام اليها , ثم قم بنشر بعض المساهمات فيها فان ذلك سوف يجلب لك فرض عمل لا تتوقعها .

 

  1. مراجعة حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي

ان حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي تخبر الناس عنك , لذلك عليك ان تقوم بمراجعة حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديث المعلومات وتصحيح الاخطاء الاملائية والنحوية وازالة أي محتوى قد يبعد اصحاب الاعمال عن توظيفك مثل ( شكاوي اصحاب الاعمال السابقين , صور محرجة , نكت او تعليقات غير لائقة , العنصرية لحزب او دين او طائفة ) تذكر يجب ان تعمل على ايصال فكرة جيدة عنك الى اصحاب الاعمال للحصول على وظيفة التي تحلم بها .

 

السؤال : هل جربت مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على وظيفة ؟

انتظر تعليقاتكم ….  

 

انواع الاعمال على الانترنت

عمل على الانترنت 2013

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى