betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

اصلاح الروابط المكسورة

هل تمتلك موقع على شبكة الانترنت متى اخر مرة قمت  بفحص روابط موقعك ,  وهل عثرت على روابط مكسورة في موقعك , هل تعلم ما تاثير الروابط المكسورة على موقعك .

في هذه المقالة سوف اوضح اسباب وجود الروابط المكسورة وكيفية اصلاحها 

1.  الاخطاء الاملائية للرابط

عند البحث عن اسباب وجود  روابط مكسورة في موقعك نجد ان العنصر البشري هو السبب الشائع في كسر الروابط الداخلية في أي موقع .

اما الاسباب الاخرى فقد تكون وجود عنوان غير صحيح , او كتابة الكلمة بالإملاء خاطئ , مما يسبب انشاء صفحة خطأ     404  و زوار موقعك لا يمكنهم من ايجاد المعلومة التي يبحثون عنها عند النقر على رابط موقعك , ومحرك البحث يقوم في كل مرة باعادة التوجية للرابط المعطل , لانه يشير الى موقعك .

الحل الامثل لعلاج هذه المشكلة تتمثل في تصحيح الخطأ و تعديل الى الرابط الصحيح .

 

  1. تغيير هيكل الموقع

أن التغييرات التي تتم على بنية الموقع مثل ( تغير الهيكل الموقع او تثبيت أعادة توجيه او تغيير في تصميم الموقع او الانتقال الى CMS   اخر ) كل تلك الممارسات يمكن إن تسبب في العديد من صفحات الخطأ 404    .

الحل الأفضل  لتجنب هذه الأخطاء هو أنشاء ملف أعادة توجيه مؤقت 301  او  302    

فعند محاولة الوصول للموقع سيتم توجيهك الى صفحة جديدة , وبذلك لن تفقد زوار موقعك ,و محركات البحث لن تعمل أي  تغيير من ترتيب موقعك على صفحة نتائج البحث .

اذا قمت باعادة توجية  301  فان الصفحة القديمة سوف تعمل مع الصفحة الجديدة لفترة من الوقت , مع الحفاظ على جميع الروابط والمراجع ذات صلة .

اما اذا لم تستخدم اعادة توجيه   301  فان جميع معلوماتك على الرابط القديم تكون غير موجودة وعند النقر عليها تظهر لك صفحة خطأ 404  .

 

  1. المحتوى لم يعد موجود ( دائم – مؤقت)

تحدث هذه المشكلة غالبا في مواقع التجارة الالكترونية , حيث عند نفاذ المنتج الذي يتم بيعه ا وان المنتج سحب نهائيا او ان المنتج  معد للبيع موسميا فقط , كما ان التغيير على اسم المنتج كل ذلك يسبب في خطأ 404     .

ايجاد الحلول :

  • البقاء على صفحة مؤقتة للمنتج ليس للبيع ولا يتم ازلته من النشر , ويمكن تعريف الزائر ان هذا المنتج غير متوفر حاليا .
  • يمكن عرض منتجات مشابهه للمنتجات التي سحبت او نفذت , كما يمكن استخدام اعادة توجيه للصفحة الرئيسية .
  • يمكن توجيه صفحات المنتجات او الفئات الى صفحة جديدة 301  .

 

انتظر تعليقاتكم ….

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى