betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

تسويق الموبايل

تسويق الموبايل  Mobile Marketing  هي استراتيجية  واضحة بشكل جيد لترويج المنتجات والخدمات من خلال اجهزة الموبايل . في هذا البرنامج التعليمي اوضح بشكل مختصر مختلف تقنيات وخطوات تسويق الموبايل مثل تطوير المواقع للموبايل , حملة SMS   وتطبيقات الموبايل .. الخ .

 

الجمهور  المستهدف

ان هذا البرنامج التعليمي مقدم الى الاشخاص الذين يريدون التخصص في مجال تسويق الموبايل او تحسين اعمالهم بتطبيق تقنيات التسويق عبر الموبايل . وبصفة عامة هذا البرنامج التعليمي مفيد لكل شخص يريد ان يتعلم اساسيات تسويق الموبايل .

 

متطلبات البرنامج الاساسية

لا يتطلب تعلم هذا البرنامج أي خبرات او مهارات معينة

 

%d8%aa%d8%b3%d9%88%d9%8a%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%a8%d8%a7%d9%8a%d9%84

 

تسويق الموبايل هو اتجاه الجيل القادم في تسويق المنتجات والخدمات , ان استراتيجية تسويق الموبايل تستخدم من قبل التجار ورجال الاعمال في جميع انحاء العالم والتي يتم من خلاله التواصل والتعامل مع الجمهور بطريقة تفاعلية  . حيث تقوم الشركات بإنشاء رسائل قصيرة تفاعلية صممت خصيصا لتعرض على اجهزة الموبايل وذلك لتحسين عملهم التجاري  .

في هذا البرنامج التعليمي سوف اوضح  لك  اهمية وهيكل استراتيجية تسويق الموبايل, وطرق انشاء الحملات التسويقية المختلفة على الموبايل , واخيرا فهم كيفية احتساب عائدات الاستثمار ( ROI) من الحملة . بالاضافة الى ذلك فانني سوف اتطرق ايضا الى جوانب اخرى مثل تكنولوجيا الموبايل , ومصادر الويب , وسلوك مستخدمين الموبايل .

 

لماذا تسويق الموبايل ؟

لقد اصبح للموبايل اهمية كبيرة في حياتنا . حيث ان الناس في جميع انحاء العالم تستخدم الموبايل للتواصل مع الاخرين والبحث عن معلومات والقيام بالاعمال التجارية  , ونتيجة لذلك فان العديد من الشركات قامت بابتكار العديد من الاستراتيجيات الجديدة المتعلقة بتسويق  الموبايل وذلك للوصول الى اكبر قدر من الجمهور .

فقد اصبح التسويق عبر  الموبايل امر شائع جدا بين الشركات بغض النظر عن طبيعة نشاطها التجاري , هذه الشركات تسعى الى حملة تسويقية متنقلة , ومن ابرز هذه الشركات شركة امازون عملاق التجارة الالكترونية او شركة جنرال موتورز , جميع هذه الشركات تتبع منهج ” الموبايل اولا  ” عندما تريد في انشاء استراتيجية  في تسويق عملهم التجاري.

 

ان اغلب الشركات تعلم جيدا بمدى اهمية الموبايل عند معظم الناس فلم يعد الموبايل مجرد جهاز لاستقبال المكالمات وبعض الرسائل البسيطة , لقد اصبح الموبايل اليوم كل شيء في حياة الفرد, حيث يمكن من خلال الموبايل  طلب وجبة طعام للغداء وقراءة وشراء كتاب \ مجلة \ اخبار . كما يمكن العثور على صديق بنقرة واحدة على شاشة الموبايل .

 في هذا البرنامج التعليمي سوف اشرح انواع مختلفة من حملات التسويق عبر الموبايل المعتمدة في كثير من الشركات التجارية :

  • حملة SMS
  • حملة موقع الموبايل
  • حملة تطبيقات الموبايل
  • حملة الاعلانات عبر الموبايل
  • حملة تسويق مواقع التواصل الاجتماعي عبر الموبايل
  • حملة تسويق البريد الالكتروني عبر الموبايل
  • حملة التجارة الالكترونية عبر الموبايل

تعليق واحد

  1. فعلا اصبح الموبايل له اهمية كبيرة وخاصة عند الشباب لذلك اصبح الاهتمام بالتسويق على الموبايل مهم جدا ولن يتم هذا بدون عمل برامج وتطبيقات تتناسب مع الموبايل وتصميم مواقع متجاوبة مع كافة احجام الشاشات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى