betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

حملة الرسائل القصيرة SMS

هي تقنية  مشهورة  يمارسها معظم أصحاب البزنس في عالم الأعمال اليوم ,وذلك  للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم .

 وتعد حملة SMS الأبسط والأسرع , كما أنها التقنية الأقل تكلفة .   

 

ما هي حملة الرسائل القصيرة SMS  ؟

الرسائل القصيرة هي  رسالة نصية  بسيطة تتكون من 160 حرف , تقوم بإرسالها إلى عملاءك .

وتعد الرسائل القصيرة SMS  من أقدم إشكال تسويق الرسائل , حيث يعرض نموذج واحد  للرسالة على كل أنواع الهواتف , كما يمكن إرسال الرسائل على الأجهزة الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك .. الخ .   

كما ان الرسائل القصيرة تعد وسيلة سهلة لتوصيل المحتوى الى زبائنك , قد يكون المحتوى عبارة عن اخبار , معلومات مصرفية , برامج الانتخاب , تحديثات الطلبات … الخ .

 

كيف تعمل حملة الرسائل القصيرة SMS  ؟

 قبل البدء بحملة SMS  يجب ان تكون قد وضعت إستراتيجية تسويق ,   ( كنت قد شرحت في مقالة سابقة عن استراتيجيات التسويق الموبايل  ) .  

في البداية يجب البحث عن معلومات ثم  قم بتحديد جمهورك  ثم حدد قيمة العرض , وأخيرا حدد أهدافك التي تريد تحقيقها عند القيام  بحملة الرسائل القصيرة .  

فيما يلي خمسة متطلبات أساسية لبدء حملة الرسائل القصيرة SMS  :

 

%d8%ad%d9%85%d9%84%d8%a9-sms

 

منصة المراسلة النصية

ان منصة المراسلة تعطيك كل ما تحتاج اليه سواء كنت تستخدم موقعك الالكتروني او تطبيق الموبايل , باستخدام برنامج الرد الالي IVR  يمكنك تسجيل جميع التفاعلات النصية التي تتم بينك وبين المشتركين .

 

إنشاء مخطط تدفق المستخدم

أن مخطط  تدفق المستخدم هو أداة يتم إنشاؤها أما في

Microsoft Word    –   Microsoft PowerPoint وذلك لتوثيق كامل لتفاعلات المستخدم مع برنامج التسويقي . على سبيل المثال أذا قام المشترك بالرد على رسالتك  , فان  ذلك تجده موثق في مخطط تدفق المستخدم .

 

الحصول على موافقة شركة الاتصالات

في كل بلدان العالم قبل ان تقوم بإرسال الرسائل القصيرة لعملائك يجب ان تحصل على موافقة شركة الاتصالات , وللحصول على هذه الموافقة يجب عليك تقديم عدد من المعلومات عن عملك مثل جهات اتصالاتك , تفاصيل فواتيرك , مالك الرقم المختصر الشائع . بعد ذلك يمكنك البدء بحملتك التسويقية . علما ان  هذه الموافقة تطلب منك مرة واحدة فقط .

 

  رقم مختصر وشائع

جميع حملات الموبايل التجارية تحتاج ان ترسل عبر أرقام مختصرة وشائعة (CSC) .

CSC  عبارة عن أربع او خمس أرقام من أرقام الهاتف , والذي من خلاله يتم إرسال الرسائل النصية .  

 

برنامج التسويق المقيد

قبل البدء في إرسال الرسائل إلى المشتركين تحتاج إلى أنشاء برنامج التسويق المقيد . وهو عبارة عن برنامج يطلب موافقة ( أذن من المشترك) قبل البدء في إرسال الرسائل له  . ولعمل هذا البرنامج قم بوضع call to action  في صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي , وعلى موقعك الالكتروني , وبمجرد الحصول على موافقة المشترك  يمكنك إرسال الرسائل  النصية له .

 

فوائد حملة SMS

الرسائل النصية القصيرة هي تقنية مشهورة جدا في جميع أنحاء العالم . العديد من الشركات تستخدم هذه التقنية بغض النظر عن حجم الشركة او مجال عملها , فمثلا بيتزا هوت و وول مارت  يمارسون حملة SMS  .

ان فوائد حملة SMS  واضحة جدا وهي جلب الكثير من المشتركين وبالتالي زيادة في حجم المبيعات .

 

انتظر تعليقاتكم ….

 

مقالات ذات صلة

سياسات تسويق الموبايل 

تكنولوجيا الموبايل 

تسويق الموبايل 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى