betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

استراتيجيات تسويق موقع الموبايل

مع الاستخدام المتزايد للموبايل من قبل كل فئات المجتمع وطبقاته , اتاح الفرصة للشركات لتسويق منتجاتها وخدماتها  كما عملت على تطوير مواقعها الالكترونية لتصبح صديقة  للموبايل , ذلك يسهل على المستخدمين تصفح المواقع على اجهزتهم الذكية  في أي وقت واي مكان.

 

ما هو موقع الموبايل ؟

تزايد عدد مستخدمين المواقع الصديقة للموبايل مع تزايد عدد مستخدمين الأجهزة الذكية .

ان تقنيات مثل HTML5   تساعد مطوري الويب بإنشاء مواقع صديقة للموبايل , حيث تقدم هذه التقنيات مميزات كثيرة منها  تصفح مريح وواضح ,  تحميل الصفحات بشكل سريع .

اذا كنت تعرض منتج او خدمة يمكنك تصميم موقعك يدعم كلا من جهاز الكمبيوتر المكتبي والموبايل  مما يسهل على مستخدمي الموقع العثور على المعلومات التي يحتاجوها بعدد قليل من النقرات  .

 كما يمكنك ان تقوم بإنشاء موقع الموبايل منفصل عن الموقع الأساسي وتحت اسم دومين مختلف . كما يمكنك تصميم مواقع صغيرة للموبايل لكل منتج او خدمة تعرضها .

 

كيف يعمل موقع الموبايل ؟

عند أنشاء موقع الموبايل يجب التركيز على سهولة وسرعة عثور المستخدمين على المعلومات  التي تقدمها .

ان موقع الموبايل يختلف عن الموقع التقليدي , لانه  قد يحتوي على منتجات متعددة ومميزات وكم هائل من المعلومات .

 فيجب ان يركز موقع الموبايل على تسهيل المستخدمين التنقل بين صفحات الموقع والاطلاع على كافة تفاصيل المنتج  والعثور على سلة الشراء وإيجاد لاتجاهات المختلفة  وغير ذلك .

 

قبل انشاء موقع الموبايل يجب التركيز على هذه النقاط المهمة :

 

إستراتيجية تطوير الدومين

اذا كنت لا تريد تطوير موقعك الأساسي وجعله يستجيب للموبايل باستخدام HTML5   . فيمكنك أنشاء موقع للموبايل منفصل عن موقعك الأساسي .

حيث يمكنك اختيار اسم دومين فرعي وذات صلة لموقع الموبايل .

على سبيل المثال , أذا كان دومين موقعك الأساسي هو  mywebsite.com      يمكنك تسمية موقع الموبايل باسم

Mobile.mywebsite.com   او    m.mywebsite.com

ملاحظة لا تجعل اسم دومين موقعك طويل جدا بحيث يصعب على المستخدمين كتابته وتذكره .  

 

تصميم موقع الموبايل

عند تصميم موقع الموبايل يجب ان تضع كل اهتمامك على كيفية مساعدة مستخدمي الموقع في العثور على الصفحات والمواضيع التي يبحثون عنها بسهولة وسرعة . في البداية يجب ان تضع على راس موقعك عنوان الصفحة وعلامتك التجارية بصورة واضحة للمستخدم , كما يجب ان تضع المحتوى المهم والاتصال بنا في والواجهة الاولى للموقع .

اما بالنسبة للعناصر المهمة الاخرى مثل الروابط ومربع البحث فيجب ان تكون واضحة للعيان , اما بالنسبة للقوائم المنزلقة فيجب ان تكون سهلة النقر عليها .

 

أنشاء محتوى صديق للموبايل

المحتوى صديق المحمول يتضمن كل أنواع المحتوى مثل النص والصور ومقاطع الفيديو  والمدونات واتصل بنا و H1 H2    .. الخ .

 

%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d8%ac%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b3%d9%88%d9%8a%d9%82-%d9%85%d9%88%d9%82%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%a8%d8%a7%d9%8a%d9%84

 

هناك أربعه أنواع من المحتوى :

 

  • المحتوى الثابت هو عبارة عن معلومات تضعها  في صفحة اتصل بنا , فهي ثابتة لا تتغير , ولكن يجب  التأكد دائما ان النص قابل للقراءة على مختلف الأجهزة .
  • المحتوى القابل للتحميل ويشمل على PDF والسمعيات وملفات الفيديو التي يمكن للمستخدمين تحميلها على موبايلاتهم .
  • المحتوى المتدفق ويشمل الملفات الصوتية والفيديو التي تمكن المستخدمين من سماعها وعرضها على موبايلاتهم .
  • المحتوى الديناميكي هو المحتوى الذي يمكن سحبه أليا من أدوات تأليف المحتوى مثل نصائح مساعدة مرتبطة بالمحتوى , ومن الضروري أن تكون سريع الاستجابة .

 

يجب عليك التأكد أن الأنواع الأربعة للمحتوى قابلة للعرض على الموبايل.

 

فوائد موقع الموبايل

يمكنك رفع ترتيب موقعك على محركات البحث من خلال جعله يتوافق مع الموبايل , كما  ان موقع الموبايل لا يتعرض  للحضر لفترات طويلة .

 ان لمواقع الموبايل الصغيرة فوائد كثيرة . فإذا كان لعملك منتجات وخدمات عديدة يمكنك استخدام مواقع موابايل منفصلة لتسويق منتجاتك وخدماتك والحصول على اكبر عدد من العملاء الحقيقيين والمشتركين الجدد وذلك سوف يعود بالنفع على عملك التجاري .

 

اذا  كنت تمتلك موقع الكتروني فلا تنسى من جعل موقعك يتوافق مع  للموبايل لان شركة جوجل اتخذت سياسة جديدة في تفضيل ورفع ترتيب المواقع التي تتوافق مع الموبايل عن المواقع الأخرى .  

 

مقالات ذات صلة :

تقنيات سيو للموبايل 1

تقنيات سيو للموبايل 2

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى