betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

8 مواقع تواصل اجتماعي تساعدك على تحسين موقعك خارج الصفحة OFF – Page

لقد تكلمت في مقالاتي السابقة عن أهمية  التحسين خارج الصفحة الموقع , وذكرت ان التحسين خارج الموقع لا يقل أهمية عن التحسين داخل الموقع .

أفضل 5 تقنيات السيو Off-page

 

وفقا لبحث Shareaholic  اظهر فيه ان مواقع التواصل الاجتماعي تمثل أكثر من 31% من حركة المرور الواردة إلى الموقع  , وان الفيسبوك يشكل تقريبا الربع , كما ان SlideShare قد لا تعد شبكة اجتماعي بالمعنى الواضح ولكن له دور كبير في احالة  حركة مرور  الى الموقع .

 

 النقطة الاساسية  اذا كنت ترغب في تحسين التحويلات داخل الصفحة , يجب الاهتمام ايضا بالتحويلات خارج الصفحة وذلك يعني تحسين صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من مصادر الاحالة .

 

يجب التركيز على نقطتين :

  • ملفك الشخصي
  • المحتوى الذي تشاركه

كيف يمكن الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للحصول على الاحالات  للموقع

 

  1. سلايد شير

عند انشاء حساب على سلايد شير يتوفر لديك خياران اما انشاء حساب لعملك التجاري او انشاء حساب شخصي واختيار عدة انواع حسابات منها ” شركة ” ” وكالة تسويق ” ” غير ربحي ” .

 

هناك ملفات مساعدة في سلايد شير تبين لك ما هو الافضل لك .

ولكن ايهما اختار , ان الحساب الشخصي يوفر لك العديد من المميزات التي تساعد على جلب الناس الى موقعك , ومن اهم المميزات انه  يمكن اضافة صورة ( مثل مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى ) تحديد موقعك على الخريطة , موقعك على شبكة الانترنت .   

 

 يعطيك سلايد شير 700 حرف في مربع الوصف , ويترك لك مساحة كافية لوصف عملك بشكل جذاب ودعوة الى العمل كما يمكنك وضع رابط  يشير الى  موقعك .

يطلع الناس على معلوماتك من خلال النقر على بروفايلك , لذلك يتوجب عليك تحسين بروفايك وكتابة معلومات واضحة وكافية عن عملك . 

 

الخطوة الاولى هي اختيار الموضوع ويكون له صلة بعملك بحيث يناسب مع ما يتوقعه عملائك . والإشارة الى صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي , مشاركة  روابط التقارير التعريفية عن عملك ومشاركة مقالات مدونتك . كل ذلك يعمل على جلب الزوار الى موقعك .

 

ضمن كل عرض تقديمي  يجب التركيز على ما يلي :

  • العنوان باتباع افضل الممارسات لتحسين العنوان
  • الوصف لمساعدة الناس على معرفة كل تفاصيل العرض التقديمي .
  • المرئيات صور معبرة مما يجعل الناس ينجذبون وينقرون عليها  .
  • النص قل او كثر ولكن كل سلايد يجب ان يحكي قصة ما .
  • الفئات والوسوم اختار وسم واحد بشرط يكون الاكثر استخداما من قبل الناس للعثور عليك .

 

للحصول على افكار عن اكثر  السلايدات يمكنك الاطلاع على الرابط التالي :

Slideshare’s editor’s picks

اخيرا  تأكد من تفعيل شعارات التعليقات في اعدادات بروفايلك , وذلك سوف يضمن لك   المشاركة مع أي شخص يتفاعل مع السلايد وبذلك تكون طريقة لكسب اصدقاء جدد .

 

2 . انستغرام

معظم اصحاب المواقع والشركات يستخدمون بفس اسم المستخدم على جميع مواقع التواصل الاجتماعي ومن ضمنها انستغرام .

ان انستغرام يشبة تويتر من ناحية عدد الحروف حيث لا تتجاوز عدد الحروف عن 150 حرف , ويمكن تضمينها بالموز التعبيرية مما تجعلها اكثر جاذبية وكما يمكن استخدام الهاشتاج .

 

يمكنك وضع عنوان موقعك بحيث عند النقر عليه يرسل الناس الى الصفحة المقصودة لعرضك .   

نصيحة من Appamatix قم بادراج رابط موقعك في خانة الموقع لكل صورة تقوم بوضعها على انستغرام , وبذلك تكون وضعت رابط موقعك مع كل صورة على انستغرام . كما يمكنك اضافة دعوة مرئية لعملك .

 

افضل  طريقة في الحصول على تفاعل متابعيك ذلك ادراج ( call to action ) في وصف الصورة قبل رفعها .

Foundr يطلب من متابعيه بالنقر المزدوج على الصورة اذا كانت الصورة اعجبتهم او موافقين على المقالة وبذلك حصل على مئات المتابعين الذين قاموا بمشاركة منشوراته . 

 

5 طرق سهلة لكسب المال من انستغرام

 

 

  1. سناب شات

هل تعلم ان اكثر من 100 مليون مستخدم على سناب شات تتراوح اعمارهم بين 16 – 24 . وان المستخدمين الذين اعمارهم فوق 25 في تزايد مستمر .  ومن خلال التجربة والملاحظة تعلمت بعض الاشياء .

 

على سناب  شات يجب ادراج القصص والصور ومقاطع الفيديو وصور GIF والرموز التعبيرية واجراء المحادثات مع متابعيك .

كما ان حوالي 65 % من مستخدمين سناب  شات يحملون الصور  لذلك قم باستخدام الصور مع تضمينها رابط  موقعك  لان هذا هو الخيار الوحيد  لتوجيه الناس الى صفحة  موقعك .

 

ان سناب شات مثل غيره من المواقع التواصل الاجتماعي يمكن الاستفادة منه في تحسين عملك

4 خطوات لتبدأ عملك على سناب شات

 

  1. بينتريست

ان كل ما تقوم بنشره على موقع بينتريست يمكن ربطة بصفحة موقعك لان موقع بينتريست تم بناءه لعمليات الاحالة .

لتحقيق نتائج جيدة من بينتريست كل ما تحتاجه هو الكثير من الناس لرؤية واعادة نشر( repin) منشورك (pin ). ويتطلب منك ذلك اختيار صورة جذابة واستخدام الهاشتاج لمساعدة الناس في العثور عليك . كما يمكن تضمين الصورة نفسها طلب القيام بعمل  ( call to action )  .

 

عندما يقوم متابعيك بالتعليق على صورة , وبدلا من التوجه الى عنوان الدبوس الافتراضي والوصف , قم بتوجيههم الى صفحة موقعك عن طريق كتابة العنوان قبل النشر ثم انتقل الى الدبوس وغير الوصف .

كما يمكنك الاحالة الى موقعك من خلال برفايلك في حول ” about” حيث يمكنك كتابة وصف لكل بورد واضافة روابط يمكن للمستخدمين النقر عليها .

 

طرق تحسين صفحتك على بينتريست

  • الرد على تعليقات منشورك ( pin)
  • انشر محتواك بوقت مناسب
  • فهم سيكولوجية الاشخاص الذين يعلقون على منشوراتك (pin)
  • استخدم التحليلات لمعرفة أي الألوان والصور التي تجذب جمهورك اكثر .

 

ادوات بينتريست لاعمال تجارية ناجحة

 

  1. لينكدين

مع وجود 97 مليون مستخدم نشط شهريا يصبح لينكدين من المواقع التي لا يمكن تجاهلها . وقد أصبح لدى لينكدين مميزات كثيرة يمكن استخدامها بشكل فعال لزيادة الإحالة الى موقعك .

حيث يتيح لينكدين  الشركات التواصل مع جمهورها عبر صفحات شركة لينكدين وصفحات عرض , صفحات الشركة تتشابه الى حد ما مع صفحات الاعمال التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي , اما صفحات العرض فهي تساعد الشركات على التركيز على منتج معين او خدمة معينة .

 

لتحقيق افضل استفادة من صفحة شركتك قم بإضافة شعارك وضع علامتك التجارية في  صورة الغلاف وتذكر من استخدام نفس صورة الغلاف في جميع صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي . كما يمكنك تغييره صورة الغلاف عند الضرورة للترويج لحدث او انجاز معين . وأخيرا قم بكتابة وصف رائع عن شركتك وتأكد من تضمينه بالكلمات الرئيسية وأدرج عنوان موقعك .

 

طرق لجعل صفحتك تبدو بشكل أفضل :

  • فم بكتابة كلماتك الرئيسية في قسم التخصص
  • التركيز على المجموعة التي تدير الشركة او تشترك فيها
  • قم بمشاركة الروابط لزيادة التفاعل

يمكن تطبيق هذه النصائح على صفحة الشركة وصفحة العرض

عند النشر على لينكدين يجب التاكد من ان العنوان جذاب وقم بتحسين المحتوى ليظهر عند البحث .

 

  1. جوجل بلس

اذا كنت تستخدم جوجل بلس فلديك عدة خيارات لتحسين تواجدك. بداية مع بروفايلك الذي يحتوي على مساحة كبيرة لكتابة وصف بشكل موسع وإضافة الروابط . حيث يمكنك أدراج روابط عدة مواقع وصفحات , مثلا انا  قمت بكتابة  اكثر من 40 رابط للمواقع والصفحات . اما بالنسبة لصورة الغلاف قم بأدراج رابط موقعك حتى ولو لم يكن قابل للنقر . حيث ان مواقع التواصل الاجتماعي قد استخدمت صورة الغلاف لوضع اسم الموقع بشكل بارز لرؤيته .

 

يساعد جوجل بلس في زيادة التفاعل عن طريق تحميل مقاطع الفيديو  وإنشاء البومات الصور , كما يمكنك الحصول على تفاعل اكثر من خلال المشاركة في مجتمعات جوجل بلس , التي تعد مكان جيد لاختيار المجتمع الذي يتوافق مع مجال تخصصك ومن ثم نشر مشاركاتك فيه  .

 

للحصول على تفاعل قوي من جوجل بلس يجب عليك القيام بما يلي :

  • ضع رابط الصفحة في منشوراتك .
  • التواصل الدائم مع الخبراء والاشخاص المؤثرين لانه من خلالهم سوف يتسع نطاق منشوراتك .
  • استخدم Hangouts لاظهار خبراتك .

 

وأخيرا يمكنك استخدام  بروفايلك على جوجل وسيلة يجدك الجمهور من خلاله على كل مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى . بمعنى قم بكتابة كل روابط صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي على بروفايلك في جوجل بلس .  

 

 

  1. تويتر

تويتر يشبه الى حد ما باقي مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى من حيث انه يقدم عدد من الطرق للحصول على احالات الى موقعك , حيث يمكنك استخدام صورة الغلاف مثل جوجل بلس وفيسبوك , كما يمكن إضافة روابط في منشوراتك .

 

ما يميز تويتر انه عدد حروف التغريدة لا يزيد عن 140 حرف وعندما تقوم  بوضع رابط  مما يشجع الناس على زيارة  موقعك لمعرفة تفاصيل اكثر . استخدم الهاشتاج في التغريدة لكي تحصل على الكثير من الاحالات لموقعك .

 

  1. فيسبوك

اعتقد ان فيسبوك غني عن التعريف , كما تعلم ان فيسبوك يحتوي على اكثر من مليار مستخدم ,ويعد من اهم مواقع التواصل الاجتماعي لتحسين وجلب الاحالات لموقعك .

 

6 نصائح مفيدة لادارة صفحة فيسبوك

 

 نبدأ التحسين في فيسبوك على صورة الغلاف , ان فيسبوك له قواعد محددة في كمية النص الذي يوضع على صورة الغلاف بحيث لا يزيد عن 20% من مساحة الصورة ويمكن ان تضع رابط موقعك على صورة الغلاف كما يمكنك تحديث صورة الغلاف بين فترة واخرى اذا كان لديك عروض او الترويج لشيء معين .

 

كما يمكن الاستفادة من زر المشاركة لاعادة نشر منشوراتك على المجموعات الاخرى القريبة من مجال عملك . ويجب عليك كتابة معلومات حول عملك وموقعك الاكتروني وتحديثها باستمرار لكي يطلع عليها الناس .

 

واخيرا احب ان اضيف معلومة بسيطة ولكنها مهمة وهي ان 55 % من المشترين عبر الانترنت يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لايجاد المنتجات والخدمات التي يرغبون بشرائها .

 ونستنتجد من ذلك ان مواقع التواصل الاجتماعي مهمة جدا  لدعم الاحالات الى موقعك ولمساعدتك في ترويج المنتجات والخدمات التي تبيعها .

 

مقالات ذات صلة

ما هي أسرع الطرق لجلب الزوار إلى موقعي الجديد ؟

5 طرق لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على وظيفة

السيو و مواقع التواصل الاجتماعي

 

 

 

 

تعليق واحد

  1. بوركت على المجهود سلمت يداك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى