betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

5 طرق لكسب المال من الفيسبوك

5 طرق لكسب المال من الفيسبوك

 

يعد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من المواقع المشهورة التي تساعدك في كسب المال , فهو مصدر موثوق للحصول على دخل اضافي ولكن ذلك يتطلب منك بعض الاجتهاد والعمل واتباع بعض الطرق الذكية التي تساعدك في تحقيق هدفك وهو كسب المال من الفيسبوك .

نبدأ التعرف على 5 طرق لكسب المال من الفيسبوك :

 

الطريقة الاولى : اعرض عملك ومنتجاتك

 

  1. قم بنشر منشورات كثيرة عن المنتج او الخدمة التي تقدمها , يعد المحتوى الجيد هو اساس لنجاح أي خطة لكسب المال من مواقع التواصل الاجتماعي , واقصد بالمحتوى هنا هو الصور والروابط المثيرة للاهتمام والتحديثات اليومية .

 

  • اجعل منشوراتك تبين للناس عن المجال الذي انت مهتم فيه وتتحدث عنه , ويمكنك اضافة رابط للمنتج الذي تريد بيعه .
  • قم بفتح حساب اخر في الفيسبوك منفصلا عن حسابك الشخصي واكتب فيه مشاركاتك ثم قم بربط مشاركاتك مع حسابك الشخصي على الفيسبوك ليتمكن الناس من رؤية تلك المنشورات , كما يمكنك انشاء اكثر من حساب على الفيسبوك .
  • اعطي الوقت لحسابك لكي ينمو ويزداد عدد المتابعين له من خلال تقديم المحتوى الجيد الذي له علاقة  بالمجال الذي اخترته .

 

  1. الالتزام , الطريقة المثلي لكسب المال من الفيسبوك هي العمل المستمر ,اعتبر عملك على الفيسبوك مثل أي وظيفة تتطلب منك الالتزام لذلك قم بوضع جدول زمني والتزم به .

 

  • التنظيم قم بوضع خطة وحدد ما يجب عليك القيام به ثم حدد الاوقات المناسبة لذلك .
  • اشباع السوق , ان ربح المال من الفيسبوك لا يتطلب منك دفع أي رسوم او تكلفة لذلك قم بعرض المنتوجات وقم بتنزيل صور عنها وضع روابط تشير الى منتوجاتك وقم بمشاركتها في المجوعات الاخرى .
  • اعمل قدر الامكان على جلب اصدقاء ومتابعين لحسابك على الفيسبوك عن طريق تقديم طلبات صداقة .

 

 

الطريقة الثانية : اكسب المال من خلال اعلانات الافليت وغيرها من روابط الاعلانات

 

  1. ابحث عن برامج الافليت او غيره من برامج روابط الاعلانات , حيث توفر برامج الافليت تسويق المواد ثم تدفع لك عمولة على اساس العمل الذي قمت به . قم بالبحث عن موقع جيد في تسويق الافليت وابدأ في الربح .

 

  • هناك الكثير من المواقع تقدم عروض في برامج الافليت , ولا تتطلب منك دفع أي مبلغ , يمكنك الاشتراك في اكثر من موقع الكسب من خلاله .
  • ابدأ مع الشركات المعروفة مثلا شركة امازون تقدم برنامج افليت تنافسي حيث تقوم بالدفع لك نسبة عن أي عملية شراء قام بها شخص من خلال النقر على منشورك . كذلك شركة ابل أي تونز لديها برنامج الافليت .
  • يمكنك تعدد مصادر دخلك من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخدمات الاعلانية للعديد من الشركات المختلفة , وبذلك تكسب مال بشكل يومي .

 

 

%d9%81%d9%8a%d8%b3%d8%a8%d9%88%d9%83-%d9%83%d8%b3%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%84

 

  1. قم بالتسجيل في موقع الشركة وملء النماذج المطلوبة وعادتا لا يستغرق ذلك سوى بضع دقائق.

 

  • تذكر جميع برامج الافليت مجانية لذلك لا تدفع شيئا .

 

  1. اضافة حسابات , قم بانشاء صفحة في الفيسبوك  لكل موقع افليت او مجموعة افليت التي قمت بالتسجيل فيها . لان ذلك يساعد الناس على متابعة صفحاتك على اساس الاشياء التي تهتم بها  , بدل من عمل صفحة واحدة لانواع مختلفة من الاعلانات  .

 

  • يمكنك ان تستخدم حسابك الاساسي على الفيسبوك وتقوم باعادة نشر للمنشورات التي قمت بنشرها على  صفحاتك الاخرى , كما يمكنك اخبار متابعيك عن صفحاتك الاخرى التي قمت بانشاءها .

 

  1. قم بالترويج لبرامجك , قم بنشر المشاركات بشكل يومي حافظ على حساباتك وكلمات المرور . حساب اساسي مع اتباع كثيرين وحسابات فرعية قم بزيادة عدد متابعيها , كل شخص يقوم بالنقر على مشاركاتك ويشتري شيئا ما من شركات الافليت تبدأ انت في كسب المال .

 

 

الطريقة الثالثة : كسب المال من الكتاب الالكتروني

 

  1. كتابة كتاب الكتروني , الكتاب الكتروني هو كتاب يتم نشره وتوزيعه الكترونيا بدلا من طباعته على الورق , ولا يتطلب الكتاب الالكتروني أي تكلفة ويمكن لاي شخص انشاء كتاب الكتروني .

 

  • الكتاب الالكتروني اسهل بكثير من الكتاب الورقي فلا يشترط منك عدد صفحات معينة , وان معظم الكتب الالكترونية يتم كتابتها لحصول على المال .
  • اختيار الموضوع , دائما الكتب القصصية تعد افضل مجال , ولكن بعض الكتب التي لها شعبية كبيرة هي الكتب التي تتحدث عن كيفية كسب المال من بيع الكتب الالكترونية .
  • اكتب عن موضوع انت ملم به ولديك معرفة كبيرة عنه لكي تستطيع الكتابة بتوسع وتقديم شي جديد .

 

  1. اختيار طرق النشر , يوجد عدد من طرق المجانية لنشر كتابك

 

  • الطريقة الاولى هي حفظ الكتاب كملف PDF وقفله بكلمة سر ثم تقوم بارسال الملف مع كلمة السر الى الشخص الذي يشتري كتابك مرة واحدة , ولكن من عيوب هذه الطريقة ان أي شخص لدية كلمة السر يمكنه من فتح الكتاب .
  • Createspace هي احدى خدمات موقع امازون والتي تسمح بنشر كتابك الالكتروني على موقع امازون مجانا , وتقدم حماية افضل من طريقة PDF  . اما عيوب هذه الطريقة انه لا يمكنك نشر كتابك في أي مكان اخر غير موقع امازون .
  • ReaderWorks هو برنامج يقوم بتنسيق ونشر الكتب الالكترونية بسهولة في قارىء مايكروسوفت Microsoft Reader , وهو من احد اشكال الكتب الالكترونية المشهورة على الانترنت . الاصدار المجاني لا يوفر أي حماية ولكنه سهل الاستخدام اما الاصدار المدفوع فهو يضيف لك حماية الحقوق الرقمية DRM  اذا ككنت تفكر في انشاء الكثير من الكتب فانني انصحك بالاصدار المدفوع .   

 

%d9%83%d8%b3%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%84-%d9%85%d9%86-%d9%81%d9%8a%d8%b3%d8%a8%d9%88%d9%83

 

 

  1. اجعل كتابك على الانترنت , موقع Createspace يقوم بنشر كتابا بشكل الي . يمكنك بيع كتابك بعدة طرق مختلفة :

 

  • يتيح لك موقع امازون تحميل وبيع كتابك الالكتروني مجانا وتسمى هذه العملية النشر المباشر KDP .

الجانب الايجابي في  KDP  هو انه مرن وسريع جدا حيث يمكنك نشر كتابك خلال 5 دقائق مع تحديد نسبتك مثلا اذا اخذت 70% يبقيى 30% لموقع امازون .

اما الجانب السلبي في KDP  لا يمكنك نشر كتابك للبيع خارج امازون , وبذلك ان الاشخاص الذين لا يستخدمون امازون لا يشترون  كتابك .

 

  • eBay , يعرض موقع ايبي قائمة مواد معروضة للبيع بسعر محدد , يمكنك عرض نسخ من كتابك الالكتروني للبيع على موقع ايبي , كما يمكنك عمل مزاد على كتابك الالكتروني .

ابرز مميزات موقع ايبي هو بساطته , حيث يمكن لاي شخص الدخول الى الموقع وشراء نسخة من كتابك الالكتروني لا يتطلب أي ادوات اوبرامج .

اما الناحية السلبية هو التكلفة , موقع ايبي يفرض رسوم على كل شيء تقريبا , والرسوم قد تكون بشكل نسبة مئوية او اضافة سعر على المنتج .

 

 

  1. بيع كتابك الالكتروني على الفيسبوك , اذا كنت تستطيع الكتابة قم بتأليف كتاب واعرضة على جمهورك الذي قمت ببناءه على حسابك الاساسي في الفيسبوك .
  • اعلن عن كتابك عدة مرات بشكل مباشر او في نهاية المقالة ونشر مشاركات القراء عن كتابك وجعل التاس يتحمسون لشراءه .
  • اذا كانت لديك حسابات اخرى على الفيسبوك ( مثل حسابات الافليت ) قم بالاعلان عن كتابك فيها .
  • قم بعرض رابط لشراء الكتاب عند النقر علية ينتقل الى صفحة حيث يمكن شراء الكتاب منها .

 

الطريقة الرابعة : كسب المال من صفحة الفيسبوك

 

  1. قم بانشاء صفحة على الفيسبوك , سوف نحتاج الى انشاء صفحة على الفيسبوك عندما نفكر في كسب المال من خلالها . انشيء صفحة معجبين في شيء انت تحبه ومهتم به مثل السفر او المواقف المضحكة او التكنولوجيا او أي شيء اخر .

 

  1. كتابة محتوى جيد , بعد ان قمت بانشاء صفحة اكتب محتوى جيد ومثير للاهتمام للحصول على اكبر قدر من المعجبين ثم بعد ذلك ننتقل الى الخطوة التالية .

 

  1. قم بانشاء موقع على شبكة الانترنت واربطة بصفحتك على الفيسبوك بشرط ان يكون مجال الموقع نفس مجال صفحتك .
  • يمكن أنشاء موقع مجاني
  • اضافة المحتوى الى الموقع ومشاركات الى صفحة الفيسبوك لجلب الزوار الى موقعك .
  • قم باضافة المقالات الى موقعك بشكل منتظم للحصول على حركة مرور جيدة .

 

  1. قم ببيع مشاركات صفحة فيسبوك , الان وبعد ان اصبح لديك صفحة على الفيسبوك وفيها عدد كبير من المعجبين كيف يمكن ان تكسب المال من صفحتك . ان اسهل طريقة لكسب المال من صفحتك هو عن طريق بيع المشاركات على صفحتك .
  • قم بالتسجيل بموقع com , وقبل ذلك  تأكد من ان عدد معجبين صفحتك قد بلغ 1000    معجب كحد ادنى .
  • اضف صفحتك على موقع com وقم بالاثبات انك صاحب الصفحة .
  • حدد سعر المنشور على صفحتك , وتأكد من تحديد سعر جيد لانه لا احد يشتري المشاركات على صفحتك اذا كان السعر مرتفع .

 

الطريقة الخامسة : كسب المال من متجر فيسبوك او المشاركات على صفحة المعجبين .

 

يمكنك ان تكون مؤلف مشاركات على متجر فيسبوك او صفحة معجبين فيسبوك وتكسب المال من خلال بيع المشاركات . قم بتحميل دليل الذي يحتوي على كل السكربتات ( خطوة بخطوة) فأنت ليست بحاجة الى تعلم لغات برمجة مثل HTML , PHP   لان تثبيت هذا الدليل يغنيك عن ذلك .

  • متجر مشاركات فيسبوك
  • متجر صفحة الفيسبوك
  • حزمة مشاركات فيسبوك ومتجر صفحة فيسبوك ووفر 15% .

 

مقالات مفيدة : 

طرق مجربة لكسب المال من جوجل ادسنس

5 طرق سهلة لكسب المال من انستغرام

كيف تربح 20 $ يوميا من ا لانترنت

كسب المال من الانترنت

4 أسباب لعدم الربح من مدونتك

تسويق الافيليت

9 طرق للربح من الانترنت

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى