betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

8 توقعات خبراء التواصل الاجتماعي في تسويق يوتيوب لعام 2017

 

كيف سيكون  التسويق على يويتوب مع بداية عام 2017 ؟

مع زيادة اهمية مقاطع الفيديو , فان العديد من المسوقين يرافبون يوتيوب لمعرفة التغيرات التي سوف تحصل مع بداية العام الجديد .

لمعرفة  اتجاه موقع يوتيوب  لعام 2017 سوف استعرض معكم توقعات خبراء التواصل الاجتماعي ونطلع على افكارهم .

 

# 1 : يوتيوب هو شبكة  اجتماعية

جميعنا ينظر الى يوتيوب على انه موقع لتحميل مقاطع الفيديو على الانترنت , وكل الشركات تتعامل مع يوتيوب على اساس انه محرك بحث ومنصة لتحميل مقاطع الفيديو , و جميع المشاركات الاجتماعية تتم على انستغرام وفيسبوك وتويتر . ولكن التوقع الجديد  هو ان يسمح يوتيوب للمنتجين في التواصل مع مشتركين و زوار القناة بعدة طرق .

فان يوتوب لم يعد فقط منصة لتحميل مقاطع الفيديو بل اصبح شبكة اجتماعية , وعلى المسوقين التفكير باستراتيجية تناسب هذه المنصة الاجتماعية .

وباضافة مميزات جديدة مثل تحديث الوضع الاساسي مع الصورة , اصبح الناس  يريدون تواصل افضل مع جمهور الفيديو  كما انهم سوف ينظرون الى يوتيوب على انه شبكة اجتماعية وليس موقع لجمع مقاطع الفيديو فقط .

هذا كان توقع Amy Schmittauer وهي صاحبة مدونة Vlog Like a Boss  .

 

 

# 2 :  يوتيوب يستكشف مقطع الفيديو الطويل على طريقة تلفزيون المحتوى

في عام 2017 يوتيوب في تطور مستمر لكي يحافظ على موقعه الاستراتيجي في مقاطع الفيديو وهو محرك البحث الثاني بعد جوجل .

يعمل يوتيوب على الاستفادة من بيانات جوجل   في اختبار الانتاجية وتسويق شكل جديد من مقاطع الفيديو طويلة – تشبه شكل التلفزيون –  متسلسلة . وهذه خطوة يقوم بها يوتيوب ردا على منافسيه وهم (Netflix, Amazon, Hulu. )

سوف يقوم يوتيوب بادخال طريقة اعلانات جديدة على مقاطع الفيديو , فقد شاهدنا وجود الاعلانات  تقريبا في كل مقاطع الفيديو , ولكن الجديد هنا ان يوتيوب سوف يعمل على اضافة الاعلانات في منتصف مقطع الفيديو الذي هو اطول من دقيقة  , على غرار فيسبوك .

Heidi Cohen هي مديرة المحتوى في دليل التسويق الفعال , وتقدم افكار للتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي وتسويق المحتوى والموبايل .

 

# 3 : قنوات يوتيوب تهتم بالجودة اكثر من الكمية

 

في الفترة الماضية كان اتجاه موقع يوتيوب يعتمد على انشاء الكثير من المحتوى لزيادة عدد المشتركين والمشاهدات .ولكن الان اصبح اصحاب الاعمال اكثر ذكاءا  وهم يدركون جيدا ان محتوى قليل مع اضافة كلمات رئيسية ذات جودة عالية سيعطيم عائد اكبر .

اتوقع في عام 2017 سيقوم اصحاب الاعمال بزيادة المحتوى التعليمي على يوتيوب , وذلك سوف يعطي لهم الفرصة  في ظهور افضل على محرك البحث وجلب عدد كبير من العملاء والمتابعين .

والمسوقين ايضا بحاجة الى تركيز اكثر على المحتوى الذي يجلب عملاء لان ذلك  يعطي لهم عائد ايجابي على عملهم في المستقبل .

Sunny Lenarduzzi  حائزة على عدة  جوائز في  مقاطع الفيديو , ومواقع التواصل الاجتماعي والعمل على شبكة الانترنت . وقد عملت مع مثات العملاء مثل  Hootsuite  ,  Applebee’s.

 

# 4 : يوتيوب يدمج  مع برنامج الطرف الثالث لتحسين جودة البث

 

اتوقع ان يسعى يوتيوب في الاستحواذ على شركة برمجيات مثل Telestream Switcher Studio, Livestream.com ( المتخصصون في تطوير البرمجيات والاجهزة ).

وعندما يحدث ذلك سيكون من السهل انتاج مقطع فيديو عالي الجودة وباسعار معقولة  , و يتم مشاركة قوية لمحتوى الفيديو من قبل المتابعين والمشتركين .

على سبيل المثال اصدر  Switcher Studio  تطبيق مجاني على نظام  iOS   , يمكنك استخدام هذا التطبيق في البث المباشر على يويتوب وفيسبوك . حيث يمكنك  الانتقال  مباشرة الى يوتيوب من جهازك الايفون واستخدام تطبيق SwitcherGo  .

عند النظر الى خوارزمية البحث والسيو فان يوتيوب قوة لا يستهان بها , وعلى المسوقين التفكير في وضع الخطط الاستراتيجية لدمج مقاطع الفيديو الحية والمسجلة باضافتها وتوزيعها على المحتوى المكتوب .

Ileane Smith هي مؤسسة مدونة (Basic Blog Tips) وتقدم نصائح عن  مدونات ورد بريس و مواقع التواصل الاجتماعي والبث المباشر والتسويق ويوتيوب والتكنولوجيا .  

 

# 5 : تركيز مسوقين يوتيوب على توصيل المحتوى التعليمي

 

مع استمرارية نشر مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي , سوف نجد ان مقاطع الفيديو على يويتوب  اصبحت وثيقة اكثر وقوية  .

فبدل عن عرض الفيديو لمدة 30 ثانية  على فيسبوك , اشترطت يوتيوب على اصحاب الاعمال لنجاح مقطع الفيديو ان يقومون بانشاء مقطع فيديو  مابين 1- 5 دقائق من العروض الترويجية او الكورسات او المسلسلات للاجابة على بعض اسئلة المشاهدين .

لنجاح قناتك على يويتوب يجب ان تقدم شيء يتعلم منه جمهورك .

يمكنك ايجاد الافكار جديدة من خلال التركيز على ناشرين يوتيوب مثل  Screen Junkies   ,  BuzzFeed Video

الذين يقدمون مقاطع فيديو مسلية وغنية بالمعلومات . حتى لو كنت صاحب شركة اثاث فيمكنك انشاء مقاطع فيديو مفيدة وتروج لمنتجاتك في نفس الوقت .

Zontee Hou هي صاحبة موقع Media Volery , كما انها استاذ مساعد في جامعة في نيويورك .

# 6: مميزات مقاطع الفيديو اليومية  هو تحسين التفاعل يويتوب

اتوقع ان يقوم يوتيوب باستعارة بعض الملصقات من مواقع التواصل الاجتماعي , وذلك لمساعدة صاحب القناة على جلب وتفاعل المتابعين . وبالاضافة الى ذلك تعتقد ايضا انه التكرار يولد الكثير من التفاعل , فهي تنصح بانشاء مقاطع فيديو يومية  مفيدة ومختصرة  , كما تعتقد ان البث المباشر سيكون اكثر جذب للمشاهدين .

على سبيل المثال في عام 2017 اطمح ان احصل على 1.000.000 مشترك بنهاية العام من خلال بث مباشر يومي على  يوتيوب .

Gabby Wallace تساعد المحترفين في تحقيق اهدافهم باستخدام تسويق الفيديو على يوتيوب , وقالت انها تمتلك قناة Go Natural English  على يوتيوب وان لديها اكثر من 250.000 مشترك و13 مليون مشاهدة .

 

# 7 :  يروج يوتيوب الى اطول المشاهدات

يوتيوب يقوم بقياس نشاط الوقت الذي  يقضيه الناس على الموقع ومن ثم يقوم يوتيوب بالترويج لمقاطع الفيديو التي استطاعت  جذب المشاهدين لاطول فترة من الوقت . وهم يعلمون جيدا ان المشاهدين الاصغر سنا هم الذين يشاهدون مقاطع الفيديو على يوتيوب لوقت طويل من خلال الموبايل او الاجهزة الذكية .  

للاستفادة من هذا الموضوع على المسوقين القيام بثلاثة اشياء :  

اولا : يجب انشاء مقاطع فيديو طويلة , بشرط ان يكون مقطع الفيديو يلفت انتباه المشاهدين , ان متوسط طول مقطع الفيديو الجيد هو اكثر من 40 دقيقة .

ثانيا : ان المسوقين الذين يريدون جلب حركة المرور من يوتيوب الى موقع او مدونة , فانهم سوف يحتاجون الى استخدام كروت يوتيوب في جميع انحاء الفيديو وبالاضافة الى انشاء روابط قابلة للنقر ضمن مقطع الفيديو ولكن هذه الروابط لاتعمل عند مشاهدة مقطع الفيديو من خلال الموبايل , مع العلم ان نسبة كبيرة من مقاطع الفيديو يتم مشاهدتها على الموبايل .

لكن يمكنك استخدام كروت يوتيوب التي تساعدك على انشاء روابط قابلة للنقر او القيام باجراء داخل مقطع الفيديو عند عرضه  سواء على الموبايل او الاجهزة الذكية او تضمينه في موقع او مدونة .

 

ثالثا : يحتاج المسوقين الى استثمار الاعلانات على موقع يوتيوب . بحيث يمكن ليوتيوب الاستفادة من معلومات الاستهداف التي توفرها جوجل  , بالاضافة الى البحث عن طريق الكلمات الرئيسية , كل ذلك يساعد المسوقين في الوصول الى العملاء المستهدفين من خلال اعلانات قبل تشغيل الفيديو بالاضافة الى ترويج يوتيوب لمقاطع الفيديو التي تتبناها .

Rich Brooks هو مؤسس ورئيس flyte new media كما انه المتحدث المعترف به عالميا في ريادة الاعمال والتسويق الرقمي والاعلام الاجتماعي .

 

# 8 : يويتوب يحسن المميزات الاجتماعي لصناع المحتوى والمعجبين

يوتيوب هو محرك بحث رائع ومنصة تصنيف  و ولكن هل يويتوب  شبكة اجتماعية ؟

لدى يوتيوب كل المقومات المميزة لشبكة اجتماعية  من حيث مقاطع فيديو تولد محادثة ومعجبين ومتابعين ومحتوى وفير , ولكن محرك التفاعل (تعليقات يوتيوب ) ضعيفة  .

في عام 2016 قام يوتيوب باطلاق ميزة المجموعات لاختيار مجموعة لصانعي المحتوى وهذه الميزة هي التي حولت يوتيوب الى شبكة اجتماعية حقيقية , حيث يمكن الدخول في المحادثات ومشاركة المحتوى .

وفي عام 2017 يبحث يويتوب على ابعاد فيسبوك وانستغرام وتويتر عن فضاء فيديو يوتيوب من خلال توفير فرص اكثر للتواصل الاجتماعي لصناع المحتوى والمعجبين .

Steve Dotto, صانع محتوى على يويتوب ومنتج تلفزيوني ويعمل الناس عن ادوات الانترنت والتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

 

والان مارأيك بهذه التوقعات ؟

واي واحدة من هذه التوقعات تتمنى حدوثها ؟

كيف سيتم التسويق على يويتوب ؟

شاركنا افكارنا في تعليق    

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى