betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

23 اداة مفيدة يستخدمها مسوقين التواصل الاجتماعي

 

انني ابحث دائما عن التطبيقات والادوات الجديدة  والمفيدة التي تسهل من التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي .

واتسائل أي نوع من الرسومات والتحليلات والادوات التي يمكن ان تساعدني  في تسهيل اعمالي .

في هذه المقالة سوف نكتشف معا 23 اداة وتطبيق يستخدمها مسوقين التواصل الاجتماعي .

 

# 1 : Taco

تطبيق تاكو يساعدك في جمع كل اعمالك من الاماكن المختلفة حيث انه يوفر لك اكثر من 35 خدمة مثل Trello , Asana, Basecamp, Evernote, Highrise, Slack, Wunderlist, Gmail, RSS feed , ,  email. هذا التطبيق متوفر مجانا على نظام اندرويد و ios  كما ان لتاكو اضافة على سطح المكتب يمكنك تحميلها من خلال اضافات جوجل كروم .

رابط تطبيق تاكو   TacoApp.com

رابط اضافة تاكو على جوجل كروم  Chrome extension

 

taco

 

 

# 2 : Grammarly

 Grammarly هي اداة رائعة في التدقيق الاملائي لمنشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي , فمثلا تقوم بنشر شي على موقع فيسبوك مثلا  ثم تصلك التعليقات على اخطاءك الاملائية او النحوية  , فان ذلك غير لطيف . يمكنك استخدام اداة Grammarly لتصحيح اخطاءك الاملائية  .

Grammarly يتوفر على شكل اضافة على جوجل كروم وسفاري وفايرفوكس , كما انه تطبيق مجاني على الاندرويد وios  . ان استخدام هذه الاداة بسيط جدا كل ما عليك هو سحب ثم اسقاط  المستند على Grammarly لكي تقوم بالتدقيق الاملائي والنحوي . كما انه يحلل استخدام الكلمات الغير لائقة ويبين لك الاخطاء ويعطيك حلول الاصلاح . فهو برنامج مجاني وله العديد من الوظائف والمميزات .

 رابط الاضافة على متصفح  Safari وعلى متصفح Chrome ومتصفح  Firefox

 

grammarly

 

 

# 3 : Typeform

فكرة هذه الاداة تقوم على انشاء استبيان وتشبة الى حدا ما نماذج  Google forms او SurveyMonkey , ولكن اداة  Typeform تحتوي على اشكال اكثر جاذبية .

اداة Typeform مجانية  , وبعد قيامك بالتسجيل يمكنك انشاء نماذج رائعة على سطح المكتب وعلى الموبايل . هذه الاداة ممتعة وسهلة الاستخدام  لانشاء دراساتك الاستقصائية. كما انها تحتوي على واجهة مستخدم رهيبة .

 تعمل اداة Typeform على أي منصة على شبكة الانترنت وتحتوي على اصدار للمحترفين ولكن ذلك يتطلب منك دفع رسوم شهرية .

الرابط الموقع Typeform

 

typeform

 

# 4: Twitter Analytics from AgoraPulse

ان موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر يوفر التحليلات والمعلومات حول التغريدات والمتابعين  لكل شخص لدية حساب على تويتر .

ولكن  Twitter Analytics from AgoraPulse   هي اداة مجانية تقوم على فكرة مقارنة حسابك على تويتر مع الحسابات الاخرى .

على سبيل المثال لنفترض انك تريد مقارنة عدد متابعيك او مدى جودة تفاعلك او قياس مدى نشاط حسابك على تويتر مع حسابات منافسيك او اصدقاءك .

قم النقر على الرابط التالي Twitter Analytics from AgoraPulse اسمح للوصول الى حسابك على تويتر , انقر على رابط التأكيد من خلال الرسالة التي وصلت على بريدك الالكتروني قم باضافة حسابات منافسيك التي تريد مقارنة  حسابك معها   , سوف يظهر لك تقرير يبين لك التفاعل والتغريدات لفترة  30 يوم الماضية . كما يمكنك تفعيل تقرير اسبوعي او شهري للمقارنة بين حسابك مع حسابات منافسيك او يمكنك مقارنة بين حساباتك اذا كنت تمتلك اكثر من حساب على تويتر . اداة مفيدة جدا انصحك باستخدامها .

 

%d8%aa%d9%88%d9%8a%d8%aa%d8%b1

 

# 5 : Grytics

هذه الاادة سهلة الاستخدام تبين لك من هم الاشخاص الاكثر نشاطا وتفاعلا على مجموعتك في فيسبوك , فهي تقوم على تحليل مجموعتك في فيسبوك .

وتعطيك احصائيات على اساس اكثر الاعضاء مشاركة وتعليق واعجاب على كل منشور قمت بنشره في مجموعتك . هذه الاداة موجودة على سطح المكتب من خلال الرابط التالي Grytics , توفر لك نسخة مجانية تعطيك بيانات اساسية , ولكن اذا اردت ان تحصل على احصائيات اكثر احترافية فعيلك بنسخة المحترفين والتي تتراوح اسعارها بين 12 $ 25 $ – 55 $ شهريا والاسعار تختلف باختلاف الخصائص .

 

grytics

 

 

# 6 : Patch

هو تطبيق ذكي لتحرير الصور على نظام ios   , يقوم بتحرير الصور وتغير تأثيرات الخلفية , و ابراز موضوع الصورة .

قم بفتح صورتك داخل التطبيق اختر ” intensity  ” في 10 ثواني فقط سوف تتغير صورتك من صورة سلفي عادية الى صورة رائعة جدا .

يمكنك استخدام الصور من كاميرا الموبايل او الصور التي تم تحميلها , ثم تقوم بمعالجتها بعد ذلك لتظهر لك صور  فائقة الروعة والجمال . اداة Patch  مجانية في متجر ابل . 

 

patch

 

# 7 : Slim Lists for Trello

اداة  Slim Lists for Trello هي اضافة على جوجل كروم , وهي اداة رائعة جدا لمستخدمين Trello

اذا  لم تكن تعرف Trello  فهي اداة  مجانية لادارة المشاريع على شبكة الانترنت .

ان    Trello لديها كروت مختلفة وتصنف إلى عدة قوائم ,  تعمل اداة Slim Lists for Trello على تقليص الحجم بنسبة 50% ليصبح اكثر تناسب على الشاشة .

اضافة  Slim Lists for Trello  على جوجل كروم  .

 

slim-lists-for-trello

 

# 8 : Ripl

تطبيق  Ripl على الموبايل يساعدك على انشاء صور ومقاطع فيديو وكتابة تعليق وتحريك النص , ويختلف عن التطبيقات الاخرى من حيث انه يوفر لك وبسهولة  مقترحات رسوم كثيرة  .كما يمكنك اضافة وتكبير النص .

Ripl هي اداة مجانية ولكن يمكن الحصول على Ripl الذي يسمح لك بازالة العلامة المائية واضافة  علامتك المائية او علامتك التجارية وذلك بمقابل 9.99 $ في الشهر .

يتوفر Ripl على نظامين الاندرويد و ios   .   

 

 

ripl

 

# 9 :   Senders

Senders   هو عبارة عن هوية الشخص على البريد الالكتروني , فهذه الاداة تقوم بسحب المعلومات بالاستناد على البريد الالكتروني للشخص المرسل وتمكنك من معرفة كل شيء عنه .

حيث تعطيك اسم الشخص وعنوانه وروابط حساباته على فيسبوك وتويتر ولينكدين , واخر تغريده قام بنشرها وعدد متابعيه على تويتر وجميع روابط جوجل التي تشير الى هذا الشخص .

كما يمكنك من خلال اداة Senders تعديل معلوماتك .

ان Senders يعمل مع معظم حسابات البريد الالكتروني كل ما عليك القيام به هو السماح Senders  لرؤية حسابك كما ان Senders لا تحتفظ او  تطلع على محتوى رسائل بريدك الالكتروني  . فهي اداة تعمل ببساطة على توفير معلومات للاتصال بشخص معين . وهي اداة مجانية  .

 

senders

 

# 10 : OneTap

OneTab هو تطبيق يساعدك على ادارة علامات التبويب الكثيرة على متصفحك  , على سبيل المثال لديك مجموعة من علامات التبويب المفتوحة وبدأ يبطأ جهازك وانك لا تريد اغلاق علامات التبويب فهنا ياتي دور تطبيق OneTap .

قم بتثبيت اضافة OneTap  من خلال جوجل كروم او فايرفوكس وعند النقر علية سوف يرسل كل علامات التبويب الى علامة تبويب واحدة على شكل قائمة تحتوي على عدة روابط يمكنك النقر على الرابط الذي تريد .

فمثلا اذا كنت تفتح 6 او 7 مواقع كل يوم فبدلا من تركها مفتوحة في المتصفح طوال اليوم وتباطو جهازك , يمكنك انشاء قائمة OneTap  وتنفتح لك جميع المواقع مرة واحدة .

حمل اضافة OneTap   من Google Chrome او Firefox .

 

onetap

 

# 11 : G-Lock Apps

أذا كنت تقوم بارسال رسائل بريد الكتروني اخبارية وترفيه , وقد لاحظت انخفاض في معدلات الفتح  في الفترة الاخيرة , ربما ان رسائلك تدخل ضمن الرسائل الترويجية او في البريد المزعج .

تقدم اداة G-Lock Apps حل رائع لهذه المشكلة , عن طريق اضافة كود بسيط في نهاية بريدك الالكتروني وتقوم اداة G-Lock Apps بارسال بريدك الالكتروني إلى  نظام ترشيح ليتم اخبارك اذا كانت رسائلك سوف تذهب إلى رسائل الترويجية في بريد جوحل او البريد المزعج او البريد الوارد .

خدمة الاشتراك بهذه الاداة 39$ شهريا ولكن هذه تستحق هذا المبلغ لانك من خلال هذه الاداة تضمن وصول رسائلك الى البريد الوارد لمشتركيك .

رابط G-Lock Apps

 

glockapps

 

القاكم في الجزء الثاني لتكملة باقي الادوات من 23 اداة مفيدة يستخدمها مسوقين التواصل الاجتماعي

اتمنى من لديه ادوات اخرى يذكرها في تعليق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى