betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

كيف تحصل على الترتيب الاول في صور جوجل

 

محرك البحث جوجل هو اداة قوية يستخدمها معظم الناس بشكل يومي تقريبا عند القيام بالبحث على شبكة الانترنت . بالنسبة لك وولكل شخص صاحب عمل فان حصول موقعك على الترتيب الاول في جوجل هو امر مهم جدا , لان 91% من الاشخاص ينظرون الى الصفحة الاولى فقط من نتائج بحث جوحل .  

لقد تحدثت في مقالاتي السابقة عن عدة طرق لجعل موقعك يتصدر النتائج الاولى على محرك البحث . ولكن للصور التي في موقعك ايضا لها تاثير كبير في زيارة عدد الزيارات الى موقعك .

 

نظرة على السيو

اولا ما هو السيو  ؟ ولماذا هو مهم ؟ السيو يعني تحسين محرك البحث ” search engine optimization ” ويعتمد بشكل اساسي على زيادة عدد الروابط الواردة الى موقعك مع اعداد خوارزميات محرك البحث من خلال مراجعة جميع المعلومات المتوفرة عن موقعك على شبكة الانترنت  وزيادة احتمالية العثور عليك من قبل المستخدمين . لذلك ان  تحسين موقعك بحيث يمكن ايجاده بسهولة عن طريق محركات البحث الكبرى فان ذلك سوف يجلب لك الكثير من حركة المرور . فان الكلمات الرئيسية والروابط والعناوين والكلمات الرئيسية المستخدمة في الروابط وسمعتك ( عدد الصفحات ذات المحتوى الجيد بالاضافة الى نوعية الروابط) كل ذلك يعمل على تحسين سيو موقعك .

 

ما اهمية الصور ؟

ان المحتوى الجيد يعد مهم جدا لتحسين ترتيب موقعك على شبكة الانترنت ولكن الصور لا تقل أهميتها عن المحتوى فكلاهما يعملان مع بعض لتحقيق نفس الهدف وهو تحسين ترتيب الموقع على محركات البحث .

للصور دور مهم فهي تساعد الناس الذين يشاهدون موقعك على فهم والتواصل مع محتواك , لان البشر بطبيعتهم كائبات بصرية وتنجذب الى المحتوى الذي يحفزها بصريا , وسوف ينجذب القراء الى الصور اكثر من قراءة الموضوع . كما ان تقنيات التسويق البصرية تعمل على جذب العملاء وتفاعلهم مع موقعك .

كم ان وجود عدد كبير من الصور على موقعك يجعله اكثر عرضة للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي . فان انشاء صور متوافقه مع مواقع التواصل الاجتماعي يشجع الناس على مشاركة وتبادل هذه الصور فيما بينهم وهذا بدوره يعزز من صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي .

 

ترتيب صور جوجل

   يجب عليك زيادة الاهتمام في بحث صور جوجل , وان تضع الصور ضمن قائمة الالوليات عند انشاء موقع متوافق مع السيو على شبكة الانترنت  . عادتا الناس تقوم بالبحث عن الصور في الدروس التعليمية  وكيفية عمل شيء معين او مشاريع الاعمال اليدوية , لان جميع هذه الاشياء بدون صور تكون صعبة التعلم والتطبيق .

كما ان مواقع التجارة الالكترونية تحتاج الى عدد كبير من الصور , لان المستخدم بحاجة الى رؤية عدة صور وبجودة عالية عن المنتج الذي يرغب بشراءه قبل ان يقرر اجراء عملية الشراء . لذلك يجب توفير عدة صور عن المنتج بالاضافة الى حالات الاستخدام مما يسهل على العميل اختيار المنتج ثم النقر على زر ” اضف الى عربة التسوق “

كما ان بعض المجالات تعد الصور  مهمة  جدا لهم ومن ابرز هذه المجالات هي :

  • الفنادق
  • وكالات السفر
  • تجار الخدمات الشخصية
  • المطاعم
  • المهن الطبية

وذلك يرجع الى ان الناس بصريين يرغبون في معرفة كل التفاصيل من خلال الصور .

ارجع الان للاجابة على السؤال الذي قمت بكتابة في بداية المقالة

 

كيف  تحصل على الترتيب الاول في صور جوجل  ؟

لحسن الحظ ان الوصول الى الترتيب الالو في صور جوجل ليس صعبا ولا معقدا , حيث يمكنك القيام ببعض الممارسات لرؤية فرق كبير :

 

# 1 : حجم الصورة

اكثر ما يهم جوجل هو سرعة تحميل صفحة الموقع , وذلك يرجع الى الصور المستخدمة فكلما كانت الصور تحتوي على اقل قدر من الاكواد كلما ساعد ذلك صفحتك على سهولة العثور عليها . حيث يمكنك اضافة صور ذات جودة عالية  وبمقاس كبير طالما ان حجم الصور ليس كبير جدا . لان الصور ذات الاحجام الصغيرة تساعدك علىزيادة سرعة تحميل موقعك وبالتالي يؤثر  ذلك على ترتيب سيو موقعك .

 

# 2: اسم الملف

ان تسمية الصور مهم جدا ولا يقل اهميته عن الكلمات الرئيسة في محتوى موقعك . فمثلا اذا كانت صورة زرافة فلا تقم بتسميته   jpeg483947389  . بدلا من ذلك قم بتسميتها زرافة – سفاري – افريقيا . فيجب عليك اخبار جوجل عن مضمون الصورة لكي يتمكن من عرضها على الاشخاص الذين يبحثون مثلا عن ” كيفية اكتشاف الزرافات “.

 

# 3 : الوصف البديل

الوصف البديل هو النص الذي يظهر مكان الصورة التي لم يتم تحميلها لاي سبب كان مثلا ” بطء الانترنت ” ويستخدم هذا الوصف كعلامة للوصول للصورة ويعامل بنفس معاملة اسم الملف . والوصف القصير والذي يصف الصورة بدقه هو الافضل , عادتا يسمح لك بكتبة وصف مكون من 125 حرف ولكن الافضل عدم استخدمها كلها , ولا تنسى تضمين الكلمات الرئيسية .

 

# 4 : التسمية التوضيحية

من خلال التسمية التوضيحة للصورة سوف يتم تحسين ترتيب الصورة على محرك البحث , كما انها تساعد على وصول المستخدمين الى موقعك , ان التسمية التوضيحية سوف تساعد كثيرا سيو موقعك .

 

 

الخاتمة

لا تقلل من قوة البحث عن الصور , صحيح ان تحسن جودة المحتوى المكتوب له اهمية كبيرة , ولكن لا تهمل العناصر البصرية في  موقعك , لان البحث عن طريق الصور يحظى بشعبية كبيرة .  

 

مقالات مفيدة :

8 مواقع تواصل اجتماعي تساعدك على تحسين موقعك خارج الصفحة OFF – Page

4 طرق لزيادة حركة المرور لموقعك دون بناء روابط

7 استراتيجيات فعالة لزيادة ترافيك مدونتك بنسبة 200 %

هل يجب على كل مدون ان يبدأ كتابة 3000 كلمة في مقالات مدونته

6 ادوات مفيدة تساعدك في تحسين موقعك على الموبايل

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى