betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

افكار جديدة يمكنك استخدامها في قصص انستغرام

 

 موقع التواصل الاجتماعي انستغرام يعطي لكل مستخدم امكانية في نشر الصور ومقاطع الفيديو والقصص على حسابة الذي يتم تحديثة كل 24 ساعة  . كما ان الشركات الصغيرة يستخدمون قصص انستغرام في التسويق , ولكن البعض لا يعرف كيف يستخدم قصص انستغرام في التسويق .

في هذه المقالة سوف اوضح بعض المعلومات حول كيفية استخدام مميزات قصص انستغرام كما اقدم لك افكار حول كيف يمكن ان تدمج قصص انستغرام في التسويق .

 

%d8%a7%d9%86%d8%b3%d8%aa%d8%ba%d8%b1%d8%a7%d9%85-%d9%82%d8%b5%d8%a9-0

 

حقق اكبر استفادة من قصص انستغرام

من اهم الاسباب التي دفعت الكثير من الشركات الى استخدام قصص انستغرام هو ان المحتوى يعيش لفترة قصيرة , كما ان هناك عدة طرق لتحقيق الاستفادة من هذا المحتوى وحفظة .

فيما يلي بعض الوظائف الاساسية التي تساعدك على تحقيق الاستفادة القصوى من محتوى قصص انستغرام

 

وسم المستخدمين في قصص انستغرام

عندما تقوم بنشر قصة على انستغرام يمكنك استخدام ميزة الترميز لاضافة الفلاتر والرموز التعبيرية والرسوم التوضيحية والنص فوق الصورة . كما يمكنك استخدام ميزة النص للاشارة الى مستخدمين اخرين . ببساطة يمكنك اضافة علامة @ امام  اسم المستخدم وان انستغرام سوف يتعامل مع مثل هذه العلامة .

 

وسم الموقع على قصص انستغرام

ان وضع الوسوم موقعك على قصص انستغرام يساعدك في استخدامها لاغراض تسويقية بالاعتماد على موقعك . لاضافة موقع قم بالنقر على مربع سمايلي فيس في الجزء العلوي الايسر من الشاشة , ثم انقر على الموقع تظهر لك القائمة بالمواقع المقترحة قم باختيار او كتابة موقعك . اذا كان عملك او موقعك لا يظهر فانك بحاجة الى اضافة موقعك على انستغرام .

 

حفظ القصص في كاميرا رول

كما تعرف ان قصص انستغرام من المفترض ان تكون سريعة الزوال و محدودة الوقت , ولكن قد يكون هناك بعض مقاطع الفيديو والصور التي تريد حفظها . هناك عدة طرق لكي تقوم بالحفظ :

 

اولا من خلال دليل الحفظ فاذا كنت تستخدم جهاز ايفون يمكنك حفظ قصتك في كاميرا رول . عن طريق قم بفتح قصتك ثم انقر على النقاط الثلاثة الموجودة في اسفل يمين الشاشة ثم اختر حفظ .

 

ثانيا ومن الطرق الاخرى لحفظ قصص انستغرام في الكاميرا رول  من خلال اعداداتك . اذهب الى بروفايلك واضغط على ايقونة الاعدادات الموجودة في اعلى اليمين , ثم انقر فوق اعدادات قصص سيظهر لك خيار ” حفظ صور المشاركة ” . من خلال هذه الاعدادات فان كل محتوى قصص انستغرام سيتم حفظه تلقائيا في الكاميرا رول . وبذلك يكون لديك محتوى كثير يمكنك استخدامه في أي وقت تشاء .

 

%d8%a7%d9%86%d8%b3%d8%aa%d8%ba%d8%b1%d8%a7%d9%85-%d9%82%d8%b5%d8%a9

 

نشر المحتوى من قصتك الى بروفايلك

اذا كان لديك صورة عالية الجودة او مقطع فيديو وتريد اضافته الى الالبوم في بروفايلك , اذهب الى تلك الصورة او الفيديو قم بالضغط على النقاط الثلاثة في اسفل يمين الشاشة ثم انقر على ”  Share as Post ” ثم يمكنك الان من التعامل مع تلك الصورة مثل كل منشورات انستغرام العادية بتعليق او عمل فلتر او تحديد موقع . ان وضع المحتوى في القصص اولا هو وسيلة رائعة لكي يتم اختباره قبل وضعه في معرض صورك . ان حفظ قصص المحتوى في بروفايلك هي ايضا وسيلة رائعة لاعادة نشرها  من جديد .

 

افكار لاستخدام قصص انستغرام

يفترض انك تكون عرفت كيف تستخدم قصص انستغرام في عملك , اقدم لك بعض الافكار لتبدأ مع قصص انستغرام

 

  1. عروض خاصة

يمكنك استخدام قصص انستغرام للترويج واقامة العروض التسويقية التي تنتهي خلال 24 ساعة . على سبيل المثال يمكن لقصة ان تبدأ بفيديو قصير عن البيع  مع اضافة صورة الكوبون او صور او فيديو عن المنتج او الخدمة التي تقدمها . ويمكن ان تضع رابط موقعك على قصتك , او تنشيء مقطع فيديو يخبر المستخدمين عن روابط موقعك , او صورة ترشد المستخدمين برسالة مباشرة الى روابط موقعك . هناك العديد من الطرق لتنفيذ فكرة ادراج رابط موقعك على انستغرام .

ضع في اعتبارك انه لا يمكن النقر على الرابط الموجود في التعليقات او التسمية التوضيحية في انستغرام , لذلك فمن السهل على المستخدمين تذكر ونسخ ولصق الرابط من خلال القصص .

 

  1. ترويج متجر

يمكن استخدام قصص انستغرام في الحصول على زبائن من خلال الاعلانات الترويجية عن المتجر او صور المبيعات او مقاطع فيديو التي نشرت من قبل العملاء فذلك هو الانجاز الحقيقي في تسويق المحتوى وجذب الناس الى منتجاتك .

 

  1. خلف الكواليس

فكرة اخرى لاستخدام قصص انستغرام هو انشاء قصة عن الاشخاص والاعمال التي تتم خلف الكواليس في عملك , مثلا يمكن تغطية يوم في حياة موظف او عمل معين او بينان العمليات الداخلية التي تتم في عملك . لان هذه الفكرة تساعد على تقوية علاقتك مع جمهورك المستهدف ويتمتع العملاء برؤية الموظفين والشخصيات وراء عملك .

 

  1. دروس سريعه

استخدام قصص انستغرام لنشر دروس سريعة . اقصد بسريعه أي انها سهلة على الناس تذكرها وفهمها , وانها توفر لمحة عن موضوع معين مما يشجع الناس على الاطلاع على التفاصيل الكاملة للدرس في مدونتك .

 

  1. ترويج للمنتجات والخدمات

استخدم قصص انستغرام لعرض منتجاتك وخدماتك , فيمكن ان تبين لعملائك كيفية استخدام هذا المنتج بطريقة جديدة او ما فائدة هذا المنتج .

 

6 . الاحتفال بحدث معين

يمكنك انشاء قصص انستغرام للاحتفال بحدث معين مثل انتقلت الى مكتب جديد او حصلت على جائزة او انظم موظف جديد الى  فريق عملك كل ذلك يساعدك في كسب ثقة عملائك ويشعرون انهم جزء من الاحتفال و النجاح .

 

7 . مقابلة مع موظفين او عملاء

يمكن انشاء قصص انستغرام عن الاسئلة التي تصلك من العملاء او قم بسؤال موظفيك سؤال ثم تسجيل اجاباتهم او اجراء مقابلة مع شخص محترف او انشاء قصة عن بعض الاسئلة والاجوبة .

 

هل لديك افكار جديدة في استخدام قصص انستغرام ؟

شاركنا بتعليق

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى