betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

كيف تجلب ترافيك من تويتر الى موقعك

 

ان موقع التواصل الاجتماعي تويتر يعد منصة رائعة  لمتابعة اخر الاخبار والتواصل مع الاصدقاء والاشخاص المشهورين . فاذا كنت مسوق يمكنك الاستفادة من تويتر من خلال جلب ترافيك لموقعك او الصفحة المقصودة , في هذه المقالة سوف اتحدث عن 5 نصائح مفيدة لجلب ترافيك من تويتر الى موقعك .

 

لماذا تروج لموقعك ؟

انك تقضي عدة ساعات في بحث وكتابة محتوى جيد لموقعك ولكن لا احد يقرئه ,  الا اذا كنت تمتلك موقع مشهور ويأتي الناس الى موقعك بدون الحاجة الى أي توجيه  .  ولكن عندما يقوم الناس بالنقر على رابط تغريدتك فان كمية كبيرة جدا من تفاعلات التسويق سوف تحدث . من ضمنها ان السيو الخاص بموقعك سوف يتحسن وسوف تحصل على ترافيك كبير وبالاضافة الى انه سوف يتم مشاركة مقالاتك وتحصل على الكثير من التحويلات .

 

تشير البيانات ان معدل نسبة النقر الى الظهور في تويتر هي 1.64 % , وان الخبر السار هو ان تحسين معدل النقر الى الظهور لا يعتمد على وجود عدد كبير من المتابعين . فنجد مثلا بعض الاشخاص لديهم 50 – 1000 متابع على تويتر وان معدل النقر الى الظهور هو 6.16 % , وفي حين ان الشخص الذي لدية اكثر من 10.000 متابع فان نسبة النقر الى الظهور هي 0.45 % .

في الجدول التالي ترى مقارنة بين فيسبوك وتويتر في نسبة  النقر الى الظهور في  الاعلانات التي تبين  احصائيات منخفضة :

 

  1. كتابة العناوين والمشاركة

ان كتابة عناوين جيدة هي من احدى الركائز الاساسية لنجاح كتابة المدونة والشيء نفسه بالنسبة لتويتر , لان كثير من المستخدمين يعتمدون على العناوين الرئيسية لقراءة او عدم قراءة المقالة . Felix Salmon وهو محرر كبير في Fusion يقول ” انه من الخطأ الحصول على الخبر من العناوين فقط لانه يمكن للصحفيين اخفاء خلف العناوين على اخبار قديمة  ” كما ان معالج الاعلانات David Ogilvy يقول ” اذا كان العنوان لا يبيع منتجاتك فانك تضيع 90 % من المال “

 

ان العروض الواضحة تتلقى 18 % من النقرات و 29.8 %  اعادة التغريدة  اكثر .

العناوين الرئيسية التي تشمل الارقام يكون لديها نسبة ظهور اعلى 15 %

كما يجب عليك المحافظة على التغريدة باقل من 100 حرف لرفع مستوى الاداء .   

كما تنصح Amanda Webb وهي شخصية مؤثرة على تويتر  تنصح ” اشكر الناس الذين يقومون بمشاركة عملك ” كما يجب عليك ان تجعل قرار المشاركة سهل جدا للقراء مدونتك او متابعيك على تويتر .

 

  1. استخدم صور رائعة

جميعنا يعلم ان استخدام الصور الكبيرة تحصل على تفاعل ايجابي على مواقع التواصل الاجتماعي , حيث ان استخدام صور رائعة في التغريدة تحسن من نسبة النقر الى الظهور 18 % . ومن خلال تجربتي الشخصية فان التغريدة التي تحتوي على صور مطابقة  لموضوع مقالة المدونة هي الاكثر نجاحا . وقد يرجع السبب في ذلك هو وجود الاستمرارية للقارئ والتأكيد انه في المكان الصحيح .

لا تتكاسل  فاذا قمت بنشر صور على فيسبوك فانه يتوجب عليك انشاء صورة جديدة وخاصة بتويتر , ومن الملاحظ ان التغريدات مع رابط فيسبوك او رابط انستغرام تلقت على 52 % اقل من اعادة التغريدة .

يمكنك كسب الوقت وانشاء صور رائعة لتويتر من خلال اداة Canva

ان التغريدات التي تحتوي على صور حقيقية تحصل على 35 % من اعادة التغريدة

افضل حجم للصورة على تويتر هو 1024 × 512 بيكسل .

 

  1. اختصر روابطك

اذا كنت تستخدم تويتر لجلب ترافيك الى موقعك , فانه ومن المؤكد انك سوف تقوم بنشر روابط موقعك على تويتر , ولكن المشكلة تكمن اذا كان هذا الرابط طويل فان الذي سوف يحصل هو امران الاول انك تحتاج الى كمية كبيرة من الاحرف والمسافة  , وثانيا عزوف الناس في النقر على الرابط الطويل .

ولكن الخبر السار ان هناك ادوات تعمل على اختصار الروابط واصلاح مشكلة الروابط الطويلة كما انها تساعدك على تتبع ترافيك مدونتك من تويتر , وهذه الاداة هي Bitly  فهي رائعة وسهلة الاستخدام وتظهر لك كم مرة تم فيها النقر على رابطك وكم عدد المشاركات  .

قد لا تحتاج دائما الى اختصار رابط موقعك فمثلا رابط موقعي هو arabseo123.org    فلا يحتاج الى اختصار .

تأكد دائما من  روابطك التي اختصرتها  قبل نشرها للتأكد من انها احتفظت بمعلومات التتبع .

 

  1. استخدم الهاشتاج

جميعنا يعلم ان زيادة الهاشتاج يؤدي الى زيادة التفاعل وبالتالي زيادة الترافيك لمدونتك . Jeff Haden  يقول  ” ان استخدام الافراد للهاشتاج  يؤدي الى زيادة 100% في التفاعل اما استخدام الهاشتاج لاصحاب العلامات التجارية فانه يؤدي الى زيادة التفاعل بنسبة 50 % ” .

بعض الملاحظات على الهاشتاج

1 . ابدأ الاهتمام بالهاشتاج  قبل تغرد روابط مقالات موقعك .

  1. لا تستخدم هاشتاج ليس لها علاقة بمقالاتك .

 

  1. ترويج تغريداتك

يوجد  130.000 معلنين نشطين على تويتر و88 %  يفضلون ترويج تغريداتهم . ان ترويج التغريدات تعد وسيلة مضمونة النجاح في جلب الكثير من الترافيك الى مدونتك , لان ترويج التغريدات تساعد على نشر محتواك الى السوق المستهدف بدلا من عرض تغردياتك على متابعيك فقط , وهذا يعني ان الناس الذين تصلهم  مقالات مدونتك هم عملاء محتملين .

تصنف التغريدات التي تم الترويج عنها بشكل واضح ولكن يتم التعامل معها على انها تغريدات عادية يمكن اعادة التغريدة والاعجاب والتعليق .

 

هذه كانت اهم الطرق لجلب ترافيك من تويتر الى موقعك , ما هي الطرق التي تتبعها انت في جلب ترافيك الى موقعك شاركنا بها في تعليق .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى