betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

كيفية استخدام Facebook Messenger Day في التسويق

 

هل تريد طريقة جديدة لانشاء قصص فيديو قصيرة ؟

هل سمعت عن  الميزة الجديدة التي قامت باطلاقها شركة فيسبوك قبل 3 ايام   Facebook Messenger Day ؟

مع هذه الميزة اصبح بإمكان المسوقين اسنخدام  Facebook Messenger Dayلتقديم قصص الفيديو القصيرة والصور الى مجموعة معينة من الناس .

في هذه المقالة سوف نتعلم كيفية انشاء وايصال رسائل التسويق عبر  Facebook Messenger Day .

 

ما هو   Facebook Messenger Day ؟

هي ميزة جديدة تشبه سناب شات تم اطلاقها قبل ثلاثة ايام لمستخدمين الاندرويد وios   في التحديث الاخير لتطبيق فيسبوك ماسنجر .

يمكنك الان اضافة الصور ومقاطع الفيديو من خلال تطبيق فيسبوك ماسنجر والتي تشبه قصص انستغرام حيث تكون متاحة للمشاهدة لمدة 24 ساعه فقط ثم تختفي , فيسبوك تمكنك من ضبط رؤية هذه الرسائل اخفاءها  او اتاحتها لكل الجمهور .

يستطيع المستخدمين التفاعل مع محتواك من خلال عدد من ردود الافعال المختلفة والتي تشمل كل شي من الرموز التعبيرية الى زر wow  .وعندما تقوم بنشر رسالتك سوف تصل اشعارات الى جميع اصدقاءك بما حدث .

 

 تطبيق هذه الميزة على الصفحات ؟

ان صفحات فيسبوك لا تستطيع الوصول الى ميزة  Facebook Messenger Day لان هذه الميزة متوفرة فقط للمستخدمين الافراد , مما يجعل الميزة سهلة  الاستخدام للشركات الصغيرة والمتعاقدين والشخصيات العامة التي لديها عدد كبير من الاصدقاء المهتمين على فيسبوك .

اذا كان لديك عدد لا باس به من الاصدقاء او العملاء فيمكنك الاستفادة من ميزة Facebook Messenger Day  على المستوى الشخصي وفي التسويق ايضا .

فيمكنك عمل اعلانات تشبه  اعلانات قصص انستغرام الجديدة .

 

كيفية استخدام Facebook Messenger Day

ان هذه الميزة متوفرة فقط في تطبيق  ماسنجر , سواء اكنت تريد ان تنشيء مقطع او تشاهده . صحيح انه لم يصل لحد الان الى دولنا العربية ولكنه قريبا سوف يكون متوفر .

وسوف يظهر Facebook Messenger Day في الجزء العلوي على شاشة ماسنجر .

لاضافة صورة او مقطع فيديو قم بالضغط على Add to Your Day  في الزاوية العلوية على جهة اليسار .

 تظهر لك شاشة اخرى يمكنك التقاط صورة او تسجيل مقطع فيديو من خلال الكاميرا , كما يمكنك اختيار الصورة او مقطع الفيديو من مكتبة الصور الموجودة على جهازك , او انشاء صورة نص فقط .

وللوصول الى صور المكتبة انقر على ايقونة صورة في الزاوية السفلية جهة اليسار حيث تظهر لك جميع صورك المحفوظة في مكتبة الجهاز , اما اذا كنت تريد انشاء صورة نص فقم بالنقر على ايقونة اللوحة في الزاوية السفلية جهة اليمين .

وبعد اختيار الصورة او مقطع الفيديو يمكنك اضافة رموز تعبيرية , والفلاتر , و نص على محتواك.

كما يمكنك ايضا الرسم على صورك وهذه الخاصية تشبه سناب  شات رسم الصور واضافة المميزات وعند الانتهاء من تحرير الصورة انقر فوق السهم .

تظهر لك شاشة جديدة ويكون لديك خياران لنشر محتواك اذا كنت تريد ارساله الى اشخاص معينين قم بتحديد اسماءهم ثم انقر على ارسال .

اما اذا كنت تريد مشاركة المحتواك في يومك , انقر على الدائرة الموجودة على جهة اليمين في يومي “My Day”   كما يمكنك  ايضا  تحديد من يستطيع  ومن لا يستطيع  رؤية يومك , ولتخصيص جمهورك انقر على رمز  الدائرة في اليسار في نفس المكان الذي قمت بتحديد My Day   .

 

facebook-messenger-day-android

 

حيث يمكنك عرض محتواك الى مجموعة معينة من المستخدمين ,  او اظهار المحتوى لجميع المستخدمين باستثناء مستخدمين محددين .

الان انقر فوق ارسال لنشر التحديث , ولمشاهدة محتواك قم بالضغظ على Day   في شاشة ماسنجر الرئيسية .واثناء عرض يومك يمكنك حذفه او ارساله  وكذلك يمكنك ضبط اعدادات الوضوح .

يتيح لك فيسبوك معرفة عدد الذين شاهدوا محتواك , وللاطلاع على قائمة المستخدمين الذين شاهدوا المحتوى انقر فوق  الدائرة الرمادية التي بداخلها رقم ابيض في الجزء الاسفل من يومك .

 

استخدام الميزة للمسوقين

 

بعد ان عرفت كيف يتم انشاء ايام في  Facebook Messenger days  سوف اوضح لك بعض الطرق لدمجها مع حملتك التسويقية .

  • شجع المستخدمين على متابعة حساباتك الاخرى على مواقع التواصل الاجتماعي , قد يكون لديك اصدقاء او بعض المتابعين لا يقومون بمتابعة صفحة عملك او حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي الاخرى , فيمكنك من خلال استخدام My Day   ان تقوم بتشجيعهم على متابعة تلك الحسابات  او صفحات عملك . تستخدم Becky Smith هذه التقنية لارسال حركة  الى حسابها على انستغرام  , لانها تعرض فنها واعمالها في التصميم  .
  • قم بمشاركة صورة او بث مباشر لحدث معين فان ذلك سوف يجلب لك نتائج عظيمة فمثلا بث حي لورشة عمل  او عرض اعمالك في معرض  .
  • تقديم الاخبار والتحديثات , سواء كنت تريد من اصدقاءك ان تشاهدك بودكاست قمت بانشاءه او قمت بالاعلان عن تطور او ميزة جديدة في عملك التجارية . فان تبادل الاخبار يمكن ان ترفع وعي الناس باحدث الاخبار والتحديثات في مجال عملك .
  • ركز على المحتوى المقدم من الموظفين , اذا كنت تمتلك عمل تجاري وفيه عدد من الموظفين فحاول التركيز على المحتوى المقدم من الموظفين لانه فرصة لتعريف الناس بعلامتك التجارية من خلال الموظفين الذين يقومون بنشر محتوى له صله بعملك في ايامهم فان ذلك سوف يفيدك في جلب عملاء جدد او زيادة المبيعات .
  • قم بالتركيز على بناء علاقة قوية وزيادة وعي الناس بعلامتك التجارية فلا تفرط في استخدام هذه الميزة .

 

الخاتمة

لقد حققت قصص انستغرام شهرة واسعه وقدمت فائدة كبيرة للمسوقين ورجال الاعمال وكذلك اتوقع من Facebook Messenger Day ,لانه ومن خلال هذه الميزة يمكن ان تجمع جمهور فيسبوك , الواسع والمتنوع  حيث تعد هذه الميزة وسيلة جديدة للتعامل مع متابعيك .

برايك هل يمكنك الاستفادة من Facebook Messenger Day في عملك , شاركنا افكارك في تعليق

 

مقالات مفيدة :

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى