betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

مطبخ ikea مفهوم جديد للطبخ في عام 2025

 

ان التكنولوجيا سيطرت على معظم حياتنا تقريبا وحتى في الطبخ واعداد الطعام  حيث قامت IKEA الشركة السويدية الرائدة في مجال تصميم الأثاث المنزلي وتصنيعه بعرض تصميم مطبخ المستقبل  مفهوم جديد الطبخ عام 2025 ,  لا تتوقع  أن المطبخ والتقنيات ستفعل كل شيء بدلاً منكم، بل مطبخ IKEA سيساعدكم على اتخاذ قرارات موزونة بخصوص استخدام المواد الغذائية الموجودة في مطبخك.

تقوم شركة ikea  على تصميم وتصنيع طاولة ذكية تفاعلية، ستخلّص مستخدمي المطبخ من الحيرة اليومية في اختيار طبق اليوم، وستساعدهم باختراع أكلات جديدة وفقاً  للمكونات الغذائية المتوفر في المطبخ.

ikea

خصائص طاولة ikea الذكية 

 

1. مرفقة بكاميرا وعاكس ضوئي يثبت على السقف فوقها تماماً. فيقوم هذا الجهاز بتمييز المكونات الموضوعة على سطح الطاولة؛ البندورة مثلاً، وفور تمييزه لها يقترح لك مأكولات أو سلطات يمكنك صنعها من هذه المكونات، ويدلك على طريقة التحضير من خلال شرح مفصل.

2. يمكن للطاولة أن تستخدم لطبخ الطعام لتصبح بديلاً للغاز، فيمكنك رفع حرارتها واستخدام أجزاء منها للتسخين أو الطبخ. إلى جانب ذلك، ستكون ملائمة لشحن بطارية جوّالك الذكي بشكل لاسلكي؛ أي دون الحاجة إلى شاحن.

 3. أن الكاميرا المثبتة فوق الطاولة سوف تمكّنك من تصوير لحظات تحضيرك للوجبات، ورفع التسجيلات على شبكة الإنترنت، ومشاركتها مع الأصدقاء، أو تسجيل القصص البيتية التي تجري في المطبخ مع العائلة والأطفال والاحتفاظ بها للمستقبل.

بالاضافة الى الطاولة الذكية، تعتزم إيكيا تصنيع بدائل أقل تكلفة وأكثر فائدة من البرّاد. وهذه البدائل هي عبارة عن علب بلاستيكية الأساس، تحفظ الطعام بدرجة الحرارة الملائمة، كما أنها ستصنع رفوفاً مبرّدة وحافظة كبديل للثلاجة أيضاً، والتي يمكن استخدامها لأغراض أخرى.

وليس هذا فحسب، فالمطبخ المتطور الذكي سيحتوي على نظام لمعالجة بقايا الطعام؛ لتجنب رميها دون الاستفادة منها. فمن المفترض أن يتم تصنيع جهاز مطبخي يجمع بقايا الطعام ويجففها ويتخلص من رائحتها، ومن ثم يخلطها بالمياه المستخدمة في المطبخ لسقاية النباتات البيتية.

وبحسب ما جاء في صحيفة “ذا ديلي ميل” البريطانية فإن المفهوم الجديد لمطبخ إيكيا تم تطويره بالتعاون مع شركة تصميم بريطانية في لندن تدعى “آيديو” (Ideo London)، إلى جانب طلاب جامعات يدرسون تخصصات متعلقة بالتصمِيم في جامعتي “إندهوفن” الهولندية و”لاند” السويدية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى