betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

فرصة تسويقية مع جوجل

جوجل محرك البحث الاشهر في العالم لم يقتصر دوره فقط عاى ان يبحث لك عما تريد من موضوعات وصور ومواقع جغرافية وغيرها , بل يمكنك استخدامة ايضا كوسيلة لتسويق منتجاتك او خدماتك عبر الانترنت , فبأقل من 10 دولارات تستطيع ان تصل بمنتجك للعالم كله عن طريق اعلانات جوجل او ما يسمى ب Google  Adwords .

جوجل ادوردز هو نظام اعلانات مدفوعة على الانترنت , متاح بعدة لغات من ضمنها العربية , يتيح لمستخدميه مزايا عديدة بتكاليف قليلة , لكن اولا يجب ان يكون لك حساب شخصي على موقع جوجل . وبعد تفعيل الحساب عن طريق تحميل بعض البيانات الخاصة ببطاقة الائتمان , والاجابة عن : متى تريد ان تدفع قبل ام بعد ظهور الاعلان ؟… سيقوم جوجل بسحب رسوم تفعيل لمرة واحدة فقط , هي خمسة دولارات , بعد ذلك  سيعطيك جوجل حرية كبيرة في اختيار شكل اعلانك : هل تريده نصا ام صورة او ربما تريده على شكل فيديو ؟

يمكنك في الادوردز ان تنشىء حملات اعلانية بمواصفات معينة تحمل داخلها مئات الاعلانات , وتستطيع ان تختار خصائص مميزة للحملات مثل ميعاد البدء والانتهاء , الحد الاقصى للتكلفة كلها , والحد الاقصى للتكلفة يوميا . ويمكنك اختيار طريقة المحاسبة , اما بالدفع لكل ضغطة على اعلانك او لكل 1000 مرة ظهور للاعلان . ويحدد سعر الاعلان على حسب جودته التي يتم تحديدها من خلال عدة معايير , مثل النسبة بين عدد مرات الظهور وعدد مرات الضغط على الاعلان , فكلما زاد عدد مرات الضغط بالنسبة لمرات الظهور يقل سعر التكلفة للنقرة ويحتل مرتبة اعلى في مكان الظهور , وايضا معيار قوة علاقة محتوى منتجك بالكلمات الدالة التي اخترت ان يظهر عليها اعلانك , قد تبدو هذه الطريقة مكلفة , لكن هذا غير حقيقي : لانك يمكن ان تصل بأسعار اعلانك الى 25 سنتا لكل الف مرة ظهور وفقط واحد سنت لكل ضغطة اذا اخترت ان تحاسب بهذا النظام .

 

اين يظهر الاعلان ؟ ؟

وتتيح لك جوجل امكانية ظهور اعلانك في صفحة البحث الخاصة بجوجل او في شبكة محتوى جوجل , وهي مجموعة ضخمة جدا من المواقع المتنوعة , يتيح لك جوجل وضع اعلانك فيها . وتعطي جوجل لنفسها الحق في ترويج اعلانك على محرك بحثها بشكل افضل مقابل 20% من تكلفتك اليومية المحددة دون الرجوع اليك .

لكن افضل مميزات الادوردز  هو امكانية اختيار التوقيت والنطاق الجغرافي الذي يظهر فيهما اعلانك , فعلى سبيل المثال اذا كنت تمتلك محلا لبيع  الكتب الايطالية النادرة في الصين فيمكنك ان تنشيء مدونة مجانية , ثم تدخل على الادوردز وتختار ان يظهر اعلانك  فقط في مدن الصين لمن يتحدثون الايطالية ما بين الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساءا , ثم تكتب نص اعلانك وتبدأ في انتظار العملاء على صفحتك الخاصة .

وخلال مدة حملتك الاعلانية على جوجل يمكنك متابعة اداء اعلاناتك والاماكن التي ظهرت بها , وكم عدد مرات ظهورها وعدد مرات الضغط عليها , وكم تكلفت الحملة حتى الان ؟ وما الى ذلك , وتستطيع ايضا ان تطلب تقارير دورية تصل لحسابك البريدي بالتوقيت والبيانات التي ترغب في متابعتها يوميا , واذا واجهتك اي مشكلة يمكنك البحث في المساعدة التي توفرها جوجل او ترسل لهم سؤالك او استفسارك وسيقومون بالرد عليك في اسرع وقت ممكن .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى