betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

سيو 2016

مع بداية عام 2016 الكل يبحث عن ابرز تغيرات السيو  التي سوف تطرأ على محركات البحث  في هذه المقالة سوف نستعرض ابرز التغيرات السيو لعام 2016 .

في عالم السيو كان عام 2015 هادئا نسبيا مقارنة بغيره من الاعوام السابقة , حيث كان خبراء السيو يجدون عدد وفير من تحديثات خوارزمية السيو , واستمرار الاضافات المتطورة والمقاييس دائمة التغيير , فقد كان خبراء السيو يتعاملون على وتيرة متغيرة .سيو 2016

في الربع الاول من عام 2016 اكثر الاحاديث تحوم حول حظر الاعلانات  وتمكين وسائل الاعلام , اعتقد ان عام 2016 سيكون عاما مثيرا جدا لتحسين محركات البحث سيو .

واستنادا الى تجربتي الشخصية وتعليقات العملاء اتوقع عدة تحولات كبرى سوف تحدث :

 

  1. تنوع محركات البحث

البحث يجب ان يذهب الى ما هو ابعد من جوجل , حيث ان الشركات التجارية بدأت تركز على ترتيبها داخل محركات البحث الاخرى . والكثير من الشركات التجارية يتساءلون عدت اسئلة من ابرزها  ” لماذا لا يحصلون على الترتيب الاول في امازون ؟ ”  ” لماذا لا اجد عمالي على خرائط جوجل ؟ ”  ” لماذا لايتم العثور على فديوهاتي على موقع يوتيوب ؟ “

فقد بدأ بعض اصحاب المواقع والشركات التجارية التركيز اكثر على قابلية  اكتشاف محتواهم على مواقع اخرى مثل   WebMD    وقنوات الترفية مثل  Netflix  ومواقع التسوق مثل  Walmart و NewEgg  .

 

  1. زيادة البحث الاجتماعي

ان البحث الاجتماعي يؤثر تاثيرا مباشرا في  احداث التغيرات على سلوك البحث , نلاحظ العديد من مواقع التواصل الاجتماعي توسع من اداء البحث , حيث ان مواقع مثل فيسبوك وتويتر تركز وبكثافة على البحث الداخلي , على عكس البحث القائم على السؤال في محرك البحث  الذي يؤدي الى الحصول على  محتوى سطحي .

حيث سوف يركز خبراء السيو على البحث الاجتماعي لمحاولة استعادة ترتيب الموقع الذي فقد بسبب فيسبوك وغيره من  مواقع التواصل الاجتماعي  .

 

  1. الحد من التعاقد التقني مع خبراء السيو

عند الرجوع قليلا الى الوراء نجد ان معظم عمل  السيو كان يرتكز على الجانب التقني , حيث كانت تقنية السيو تعمل على حل القضايا بعد حدوثها فقد كانت تقوم :

أ – الحيلولة دون حدوث اثار السيو السلبية

ب _ تحسين المواقع والفهرسة

فقد كان معظم عمل السيو يقتصر على الجانب التقني , ولكننا بدأنا نلاحظ انخفاض كبير في تعاقد السيو التقني ويرجع ذلك لسببين :

أ –  ان اغلب المواقع المتطورة قد بدأت الاستعانة بخبراء السيو وجعلها جزء لا يتجزء من عروضها .

ب _ مع تطور التكنولوجيا قامت العديد من شركات CMS   بتخصيص فريق سيو لانشاء قوالب صديقة لمحركات البحث

 

  1. موهبة التغير

ضرورة الاقتناع بالتغير والتماشي معه فقد ولى عصر السيو التقني وجاءت  استراتيجية المحتوى والتحسين بديلا عنه . بالاضافة الى ذلك بدأ السير نحو وسائل الاعلام واعطاء الاهتمام اكثر بهذا المجال .

 

  1. الرؤية ام المحتوى

هناك نوعين من المسارات المحتملة بالنسبة للسيو في عام 2016

  • التركيز على نتائج محركات البحث حيث يمكنك تكوين رؤية واضحة عند جمع نتائج البحث ودراستها فيمكنك بواسطة هذه النتائج معرفة اتجاهات الافراد وما الذي يريدونه ويهتمون به .

 

  • على الجانب الاخر سوف يكون التركيز على المحتوى والعمل على تحسينه على كافة المنصات الاجتماعية والمواقع والمدونات , اذا تم ذلك بشكل صحيح فانه قمة الابداع في دفع استراتيجية المحتوى .

 

هذه كانت بعض افكاري التي استنتجتها  في السيو في الربع الاول لسنة 2016 وانتظر ما تحمله لنا الاشهر القادمة من تحديثات السيو .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى