betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة يولد مشاعر سلبية

 

في عصرنا الحاضر اصبح لمواقع التواصل الاجتماعي دور كبير في جميع نواحي حياتنا فمن منا لا يمتلك حساب او اكثر  على مواقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك , تويتر , سناب شات , واتس اب , انستغرام …..) وغيرها الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة .

ونقضي ساعات من وقتنا ونحن نتصفح حساباتنا على  مواقع التواصل الاجتماعي ونشاهد المحتوى والصور ومقاطع الفيديو  لاشخاص قد لا نكون نعرفهم  . 

 

والجديد الذي  قد لايعرفه الكثير منا ان دراسة قامت بها جامعة كوبنهاجن  اشارت اليها قناة بي بي سي، حذرت  هذه الدراسة من الاستخدام الزائد لمواقع التواصل الاجتماعي  دون التواصل مع أي شخص قد يسبب الشعور بالبؤس والمشاعر السلبية .

شارك في الدراسة أكثر من 1000 مستخدم مواقع التواصل الاجتماعي معظمهم من النساء، ووفقا لنتائج الدراسة فإن الاستخدام الزائد لمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك يؤثر سلبا على شعور الإنسان بالسعادة ورضائه عن حياته.

 

 

%d8%ac%d8%a7%d9%87%d8%b2-%d9%84%d9%84%d9%81%d8%b31

 

حذر الباحثون من تدهور الحالة المزاجية نتيجة إنفاق المزيد من الوقت في تصفح القصص التي ينشرها الآخرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بفعل المقارنات الاجتماعية غير الواقعية، ونصحت الدراسة بالانخراط في حوارات والتواصل مع آخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدلا من استهلاك المحتوى فقط لأن ذلك سيكون له أثرا إيجابيا أكثر، كما نصحت بالتوقف عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لفترة بسيطة والانخراط في أنشطة اجتماعية اخرى  مثل الذهاب إلى المكتبة أو السينما أو أي نشاط اجتماعي آخر.

 

مقالات مفيدة :

3 خطوات لتحقيق الشهرة على الفيسبوك

10 دروس تعلمتها من مواقع التواصل الاجتماعي في الحملة الرئاسية الامريكية 2016

فيسبوك تدمج ميزة Rooms مع تطبيق ماسنجر

3 اتجاهات لمواقع التواصل الاجتماعي لسنة 2017

20 كلمة تضمن لك زيادة التفاعل على منشوراتك في الفيسبوك

8 مواقع تواصل اجتماعي تساعدك على تحسين موقعك خارج الصفحة OFF – Page

6 طرق لزيادة متابعين سناب شات

كيفية مشاركة موقعك على الفيسبوك باستخدام الاندرويد

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى