betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

جلب الزوار

الدرس الرابع من دروس الربح من الانترنت 

اليوم هو يوم جديد وأقدم لكم درس جديد في الربح من الانترنت , أحدثكم في هذا الدرس عن بناء حركة المرور . أن بناء حركة المرور تعني جلب زوار إلى موقعك وهذا الأمر ليس سهل كما تعتقد  !!!

 

كنت قد تكلمت في الدروس السابقة عن مسك الكلمات الرئيسية واختيار اسم النطاق لموقعك على أن  يكون ضمن الكلمات الرئيسية التي اخترتها  لكنك لم تفعل شيئا  لكي تجلب الزوار إلى موقعك . هناك عدة خيارات لكي تقوم بالبيع على موقعك لنتعرف عليها ألان .

 

 

الأول هو الإعلانات

 

 

تعد الإعلانات من الأمور المكلف جدا خاصة أذا اخترت كلمات رئيسية عليها منافسه قوية , بالإضافة إلى مخاطر الكلمات الرئيسية التي تأتي مع برنامج  مثل  غوغل اد ورد  وبالذات أذا كنت تستخدم التسويق التابع .

أن إعلانات غوغل اد ورد تقوم بالقفز إلى مواقع أخرى عن طريق الروابط  الإعلانية والتي تشير إلى منتجاتك أو خدمات تباع في مواقع أخرى غير موقعك , وهذا لا يحبذ استخدامه في التسويق التابع , لان موقع أمازون عندما يجد في موقعك إعلانات  غوغل اد ورد سوف يقوم بإغلاق حسابك فورا  لان موقعك ينافس إعلانات الباعة الأصليين.

أما أذا كانت لديك منتجاتك الخاصة بك وتقوم بعرضها على موقعك في شبكة الانترنت فأن برامج  الدعاية والإعلانات سوف تكلفك تكلفه باهظة جدا  .

وهناك حلول دعاية أخرى وغير مكلفه  وهي عن طريق عرض منتجاتك او خدماتك في مواقع أخرى تكون ذات صلة وثيقة بموضوع ما تقدمة من منتجات أو خدمات  , ويمكنك التحدث مع أصحاب هذه المواقع برغبتك بحجز مساحه أعلانية او وضع رابط  يشير إلى موقعك  .

وفكرة أخرى  لجلب الزوار لموقعك , وتعد هذه الفكرة هي الأصعب لأنها تحتاج إلى المزيد من العمل المتواصل  .

تقوم هذه الفكرة على العمل خارج محتوى موقعك وذلك عن طريق كتابة المقالات وعرضها في المنتديات أو المواقع الأخرى بشرط أن تستخدم نفس الكلمات الرئيسية التي اخترتها مسبقا  لمحتوى موقعك , وكلما كثر عدد مقالاتك كلما ازداد جلب الزوار الى موقعك .

تلك المقالات التي كتبتها كلها تعمل على جلب زوار إلى موقعك ولكن لا تنسى أن تضع رابط موقعك , فهذا يساعدك على رفع ترتيب موقعك في محركات البحث .

 

اكبر عدد من الزوار لموقعك يأتي من موقع يوتيوب , أن مقاطع الفيديو ومحتوى موقعك  تقريبا تعمل بنفس الدرجة لجلب الزوار إلى موقعك .ويمكنك أنشاء قناة على موقع يوتيوب وعرض مقاطع الفيديو  بشرط أن يتضمن اسم مقطع الفيديو ومحتواه على الكلمات الرئيسية التي اخترتها سابقا لموقعك . ولا تنسى أن تضع رابط موقعك على مقطع الفيديو أو في مربع التعليقات .

 

 

الثاني  هو المحتوى

 

 

ربما أخطأت بوضع المحتوى في الترتيب الثاني كان يجب أن أضع المحتوى في الترتيب الأول دائما , لان المحتوى هو حجر أساس الموقع ,  فإذا لم يكن لديك محتوى فلا يمكنك أن تجلب زوار لموقعك لماذا الناس تأتي إلى موقع وهو لا يحتوي على شيء مفيد ؟ ,أهم شي عليك القيام به هو  أنشاء محتوى يتضمن كلمات رئيسية التي اخترتها سابقا وبذلك استطيع أن اضمن لك رفع ترتيب موقعك في محركات البحث وزيادة الزوار لموقعك …..و لا تنسى أن تحدث محتوى موقعك باستمرار لان محركات البحث تبحث دائما عن الشيء الجديد .

 

 

الثالث هو الباك لينكس

 

 

كافة الخطوات التي ذكرتها في هذا الدرس تعد ضرورية لبناء الباك لينكس , أن كل ما نحتاجه هنا هو بناء باك لينكس من مواقع أخرى تكون تتناول نفس مواضيع موقعك   ( مواقع ذات صلة بموقعك ) .

ويمكنك القيام بذالك عن طريق التواصل مع أصحاب المواقع لعرض رابط موقعك في هذه المواقع أو عن طريق كتابة مقالات ووضع رابط موقعك على هذه المقالات ونشره في مواقع أخرى , أن المدونات تلعب دورا كبيرا لجلب الباك لينكس لموقعك عن طريق الكتابة في المدونات أو إضافة تعليقات مع وضع رابط موقعك .

أن مجرد التعليق على المواضيع المشابه لمحتوى موقعك أو نشر مقالات كل هذا يساعدك على جلب الباك لينكس لموقعك وبالتالي تتبع  عناكب محركات البحث هذه الروابط وتصل لموقعك وبالتالي يرتفع ترتيب موقعك في محركات البحث .

يمكنك الحصول على كتاب 30 طريقة لجلب الباك لينكس  

في صفحة الخدمات المدفوعة في هذا الموقع 

  

الرابع هو مواقع التواصل الاجتماعي

 

 

وأخيرا وليس أخرا , مواقع التواصل الاجتماعي والتي لها أهمية كبيرة لجلب الزوار المهتمين بمحتوى موقعك وما تطرحه من أفكار ومنتجات  وخدمات , يمكنك وضع أزرار مشاركة  مواقع التواصل الاجتماعي في صفحات موقعك ليتم مشاركة الناس محتوى موقعك , وهذا الأزرار تعمل على جلب زوار جدد والحفاظ على الزوار القدماء .

الحركة الاجتماعية أصبحت أكثر أهمية للمواقع التي تبحث عن ترتيب في محركات البحث , أن محركات البحث تدرس بجدية الروابط والقادمة من مواقع التواصل الاجتماعي  وتعطيها أهمية كبيرة لرفع ترتيب المواقع في محركات البحث بالذات الروابط الموجودة  في مواقع التواصل الاجتماعي  غوغل بلس  و تويتر .

استخدم غوغل بلس ليس لأنة اكبر من تويتر وفي سبوك ولكن لأنه يعطي موقعك الكثير من القوة والترتيب في محركات البحث , أنشاء علامات المؤلف على غوغل لتتمكن الناس من معرفة من هو المؤلف وماذا يعرض وما هو مجال المتخصص فيه و لان هذا كله يساعدك في الحصول على ترتيب أفضل في محركات البحث .

تابعوني في الدرس القادم ……..

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى