betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

بناء الروابط

في هذا الدرس سوف نتكلم عن أهمية  بناء الروابط ودوره في دعم موقعك وعلامتك التجارية , فان بناء الروابط ذات جودة عاليه هو أمر ضروري أذا كنت تريد أن تبقى على المنافسة وتزدهر على شبكة الانترنت .

 

سوف تجد في هذه المواضيع التي سوف اكتبها تباعا الطريق الصحيح لبناء روابط قوية  تدعم وتقوي موقعك فهيا بنا نبدأ في أول خطوة من الطريق الصحيح لبناء روابط لموقعك .

 

تعريف بناء الروابط

 

بناء الروابط هو عملية الحصول على ارتباطات تشعبيه  من مواقع أخرى لموقعك .

أن الارتباط ألتشعبي ( عادتا يسمى وصلة أو رابط ) وهو وسيلة للمستخدمين للتنقل بين الصفحات على الانترنت .

أن محركات البحث تستخدم الروابط للزحف إلى مواقع الويب , حيث أنها  تزحف إلى الروابط بين صفحات موقعك أو تزحف إلى الروابط بين كل المواقع التي على الانترنت .

وان لبناء الروابط طرق عديدة على الرغم من أنها  تختلف من حيث الصعوبة ,ولكن جميع محسني محركات البحث يتفقون على أن بناء الروابط هو من أصعب الأجزاء في عملهم ,  ويدركون مدى أهمية الروابط في تحسين الموقع عند محركات البحث . والعديد من محترفين السيو يقضون معظم وقتهم من اجل بناء روابط  ذات جودة عالية .

فإذا استطعت أن تبني  رابط بشكل جيد فانك بذلك استحوذت على الترتيب الأول في محركات البحث وتفوقت على  منافسيك .

 

لماذا بناء الروابط مهمة للسيو

 

تشريح الارتباط ألتشعبي

 

من أجل فهم مدى أهمية بناء رابط ، يجب أن نفهم أولا أساسيات كيف يتم إنشاء رابط ، وكيف ترى محركات البحث الروابط ، وما يمكن أن تترجمه منه .

 

1 . بداية وسم الرابط

يسمى بالوسم التثبيت ( anchor) ويرمز له بالرمز (“a”) وهو يفتح وسم الرابط ويقول لمحركات البحث أن هنا يوجد وصلة يجب أن تتبع (follow) .

 

2. رابط موقع الإحالة (referral)

الوسم href  يرمز إلى أحالة الارتباط ألتشعبي

والنص داخل علامات الاقتباس ” ” يشير عنوان الموقع الذي يتجه إليه الرابط . وهنا لا يكون الرابط  دائما صفحة انترنت فقد يكون رابط صورة أو رابط تنزيل ملف .

وفي بعض الأحيان سوف نرى  الرابط  يتبدي بعلامة # , وهذا يشير  إلى روابط محلية تنقلك إلى  مقطع أخر في نفس  الصفحة التي أنت موجود فيها .

 

3. نص الرابط المرئي

وهو عبارة عن جزء من النص موجود على صفحة الموقع ويكون مختلف عن باقي النص الموجود على الصفحة  ,  فقد يكون أما  بلون مختلف  وغالبا ما يكون اللون هو الأزرق أو يكون  تحته خط  , وهذا ينبه  المستخدمين إلى وجود رابط للنقر , وعند النقر علية سوف ينقلك إلى صفحة أخرى أو موقع أخر  .

 

4. إغلاق وسم الرابط

وهو يشير إلى نهاية وسم الرابط لمحركات البحث .

 

ماذا تعني الروابط لمحركات البحث

 

هناك طريقتان أساسيتان تستخدم محركات البحث الروابط

  1. اكتشاف صفحات الويب الجديدة .
  2. للمساعدة على تحديد ترتيب الصفحة في نتائج البحث .

 

بمجرد أن تزحف عناكب  محركات البحث إلى صفحة الموقع   , فأنها يمكن لها أن تستخرج محتوى هذه الصفحة وتضيفه إلى فهارسها . وبهذه الطريقة يستطيعون أن يقررون أذا كانت هذه الصفحة تحمل محتوى جيد بما فيه الكفاية و الكلمات الرئيسية ذات صلة بالموضوع  بما يجعل هذه الصفحة تحتل المراتب الأولى لدى محركات البحث .

(شركة جوجل أطلقت فيديو يوضح هذه العملية )

 

كما أن محركات البحث لا تكتفي بالنظر إلى المحتوى الصفحة بل تنظر أيضا  لعدد  الروابط التي تشير إلى تلك الصفحة من مواقع خارجية , ومدى جودة تلك المواقع الخارجية .

 

بصفة عامة كلما كان لديك الكثير من الروابط ذات جودة عالية كلما ارتفع ترتيب موقعك في محركات البحث .

أن الروابط كعامل تحديد المستوى هو ما ساعد شركة جوجل في السيطرة على سوق محركات البحث . ويرجع ذلك لأواخر  سنة 1990  حيث قام احد مؤسسي جوجل (larry page) باختراع البيج رانك (pagerank) أي تصنيف الصفحة , حيث تستخدم جوجل  لقياس مدى جودة الصفحة على اعتبار عدد الروابط التي تشير أليها .

 

 ثم تم استخدام هذا المقياس كجزء من خوارزمية جوجل في التصنيف عام , وأصبح إشارة قوية لأنه كان وسيلة جيدة جدا لتحديد مدى  جودة صفحة .

وكان هذا التطبيق فعالا جدا , لأنه كان مبنيا على فكرة أن الرابط هو بمثابة تصويت على الثقة  حول الصفحة , أي أن صفحة الانترنت لن تحصل على روابط أذا لم تكن تستحق ذلك .

 

ومع ذلك سرعان ما اكتشف محترفي السيو (محسنين محركات البحث) كيفية التعامل مع البيج رانك  والبحث عن اختيار الكلمات الرئيسية . ولكن جوجل  تعمل بنشاط لإيجاد طرق على اكتشاف المواقع التي تتلاعب  في نتائج البحث , وبدأت بطرح التحديثات المنتظمة التي كانت تستهدف على وجه التحديد المواقع التي لا تستحق ترتيب في محركات البحث .

 

وقد قامت جوجل بخصم عدد من التقنيات لبناء الروابط والتي كانت تعتقد أنها جيدة , فعلى سبيل المثال تقديم موقعك إلى الدلائل على شبكة الانترنت الحصول على رابط راجع . وكانت هذه التقنية قد أوصت بها جوجل في مرحلة ما ولكن أصبحت يساء ويبالغ العمل بها  من قبل محسنين محركات البحث , حتى أوقفت جوجل من قيمة مرور هذا الرابط .

 

في الآونة الأخيرة تعمل جوجل بنشاط على معاقبة المواقع التي  حاولت الإفراط في استخدام هذه التقنيات , وتعد تحديثات البطريق المنتظمة هي من احد الأمثلة .

ولمعرفة كيفية بناء روابط وتفادي والبقاء ضمن سياسات جوجل  هو موضوع مهم سوف نناقشه في موضوع لاحق .

الموضوع مترجم ومنقول

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى