betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

بناء مجتمع الكتروني

 

اكبر قيمة للتسويق في مواقع التواصل الاجتماعي تتجلى في مدى قدرتك على البناء والمشاركة مع مجتمعات الأشخاص الآخرين . تعد المشاركة هي أساس مواقع التواصل  الاجتماعي  , ودون المشاركة لا احد يسمع صوتك ولا يدري عن منتجاتك , فان مواقع التواصل الاجتماعي توفر لك فرصة للتفاعل مع عملاء من جميع انحاء العالم .

فان التواصل الفعال والعلامة التجارية الجيدة تمكن الشركات من بناء علاقات قوية مع العملاء ,  وهذه العلاقات غالبا ما تكون ذات مردود مذهل   .

فكثير من الشركات والاسماء التجارية الغير معروفة بدأت واشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي وجذبت الكثير من المعجبين والعملاء وأصبحت اسمع لامع في الفضاء الالكتروني وحققت ارباح قياسية . 

 

الانتقال من ” الاعجاب ” الى ” الحب” الى  ” الدفاع “
 

يمكن ان تكون مشاعر أي فرد في هذا المجتمع الالكتروني تجاه شعارك او علامتك التجارية  تتراوح بين حب او كره , سنقوم بمعالجة  المشاعر السلبية نحو منتجك في موضوع اخر .

ألان نريد التركيز على الحب والمشاعر الايجابية من الناس نحو منتجك او خدماتك وكيف يمكننا ان نعمل على التقدم بهذه المشاعر من مجرد أعجاب إلى الدفاع عنها .  

الخطوة الأولى هو الحصول على أعجاب من الناس لمنتجاتك أو خدماتك , وابسط مثال على ذلك كلمة لايك على الفيس بوك .

ولكن اذا اردنا تقوية اواصر هذه المشاعر بين الناس وبين منتجاتك فيجب عليك القيام بأعمال بما يتناسب مع منتجك او خدمتك,  وسوف اضرب لك مثلا قامت شركة مستحضرات تجميل بتوزيع هدايا من مستحضراتها المعروضة على موقع بينتريست على خمسين امراة  ثم قامت بنشر  اقوال تلك النساء وارائهم بالمنتجات والهدايا التي حصلوا عليها .

وفي المقابل كل واحدة من هذه النساء نشرت وتكلمت عن هذه الشركة والهدايا التي حصلت عليها في صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي . . وبذلك حققت هذه الشركة جوا من المحبة والألفة بينها وبين جمهورها .

وهناك مستوى اعلى حيث يقوم العميل بالدفاع عن علامتك التجارية ومنتجاتك  وبهذا تكون قد كسب اشخاص نشيطين على مواقع التواصل الاجتماعي يتكلمون عن مميزات منتجاتك  ويدافعون عنك ويمكنك تقديم لهم هدايا او عروض خاصة لهم.

لان هولاء الاشخاص سوف يردون على كل شخص يحاول ان يشوه  منتجاتك أوينتقدها .

وبذلك تكون قد كسبت عملاء يتكلمون عن  منتجاتك ويدافعون عنها من كل أنحاء العالم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى