betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

ادوات تسويق المحتوى

الدرس الثامن

 ادوات تسويق المحتوى

تأتي أدوات تسويق المحتوى بإشكال وإحجام مختلفة , مما تساعدك في تلبية كافة متطلبات عملك وإستراتيجية تسويق محتوى موقعك , الأدوات المذكورة في هذه المقالة  تغطي ثلاثة جوانب مركزية وهي إنشاء وإدارة وتحسين المحتوى .

 

أدوات إنشاء ونشر المحتوى ادوات-تسويق-المحتوى

هذه الأدوات تساعدك على أنشاء موقع أو بناء مدونة على شبكة الانترنت , وإرسال الايميلات للمشتركين ,  ونشر كل أنواع المحتوى . تسمى هذه الأدوات بأدوات أدارة المحتوى ,

ومنها ما هو  مجاني مثل  WordPress    و Drupal

ومنها ما مدفوع مثل Sitecore     و    Tridion   .

 

أدوات  ادارة  البيانات والحصول عليها

تساعدك هذه الأدوات في بناء نماذج التسجيل على موقعك او أنشاء استطلاع الرأي لصفحات موقعك الرئيسية  . حيث تقوم هذه الأدوات بالحصول على بيانات الزوار الذين يزورون موقعك , وتندمج مع أدوات المبيعات مثل  Salesforce.com  والامثلة تشمل  Wufoo, Equola, Manticore  .

 

أدوات تحسين المحتوى

هذه الأدوات تساعدك على تقديم محتوى محدد لعملاء مستهدفين , حيث بمجرد ان يأتي الزوار  ويسجلون بموقعك ,  فان هذه الأدوات تعمل على تقديم محتوى ذا صلة بالمواضيع التي يبحث عنها المستخدمين .

على سبيل المثال لنفترض انك تمتلك موقع سفر وسياحة على شبكة الانترنت , يأتي زائر ويسجل على انه سائح يبحث عن تأجير سيارة في المدينة ,فان أدوات تحسين المحتوى سوف تعمل على تصفية محتوى موقعك , حيث يتم توفير للمستخدم المعلومات التي يريدها فقط  .

 ومن أمثلة هذه الأدوات Google Website Optimizer, Adobe Omniture, Autonomy Optimost

 

أدوات أدارة قنوات التواصل الاجتماعي

هذه الأداة  ممتازة جدا في إدارة وتتبع محتوى قنواتك الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر ,  ومن  أكثر  هذه الأدوات استخداما هي  Hootsuite والتي تسمح لك بجدولة مشاركاتك على قنوات التواصل الاجتماعي . في تويتر يمكنك ان تستخدم Tweetdeck  , كما يمكنك استخدام ادوات مثل Radian6  ,  Sysomos .

 

تم بعون الله وانتظر تعليقاتكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى