betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

دليل مبسط في بينغ سيو – الجزء الاول

 

عندما نتحدث عن السيو اول ما يتبادر الى ذهن معظم المسوقين  هو محرك البحث جوجل , لانه من المنطقي اذا كنت تستطيع إرضاء عملاق البحث جوجل فان محركات البحث الأخرى تقوم بمتابعته وارسال حركة المرور الى موقعك .

معظم المسوقين لا يهتمون بمحرك البحث بينغ والذي يأتي في الترتيب الثاني بعد جوجل من ناحية الاستخدام , وانه ممكن ان يكون قناة مربحة . وقد يكون تحسين بينغ متعه حقيقية بالنسبة لك .

 

%d8%a8%d9%8a%d9%86%d8%ba

 

وبما ان جميع المسوقين يتعاملون مع جوجل فان المنافسة على بينغ تكون اقل كما ان حصته في السوق جيدة , وان 21.3 % من المستخدمين في الولايات المتحدة  يبحثون من خلال محرك البحث  بينغ , كما ان شبكتي ياهو – و بينغ لديهم جمهور حصري في معظم القطاعات .

 

%d8%af%d9%84%d9%8a%d9%84-%d9%85%d8%a8%d8%b3%d8%b7-%d9%81%d9%8a-%d8%b3%d9%8a%d9%88-%d8%a8%d9%8a%d9%86%d8%ba

 

كما ان حركة المرور الواردة من بينغ يكون فيها معدل الارتداد قليل حيث يقول Matthew Woodward ”  ان جودة حركة مرور بينغ  اعلى من جوجل , حيث يتنقل الزوار بين الكثير من الصفحات وكذلك يقومون بالنقر على الروابط التابع لهذه الصفحات “.

ان معظم تقنيات تحسين محرك البحث بينغ هي نفسها في جوجل ( على الرغم ان خوارزميات كلا محركات البحث مختلفة ) , لذلك يمكنك ان تحصل على نتائج جيدة بجهد قليل , كما ان محرك البحث بينغ هو اكثر انفتاحا من ناحية عوامل الترتيب بالمقارنة مع جوجل .

الان وبعد ان عرفنا مزايا اداء بينغ سيو  , لنبدأ  دليل مبسط في بينغ سيو  :

 

دور الروابط على بينغ

 

ان الروابط تلعب دورا رئيسيا لكي يظهر الموقع على الصفحة الاولى في جوجل . اما في بينغ فليس هناك دليل قاطع او دراسة حول اهميته الروابط في التأثير على ترتيب المواقع  . ومعظم المسوقين يتشاركون تجاربهم الشخصية حول الروابط .

وفقا لدراسة اجريت على 300000 موقع بواسطة مقاييس البحث تبين التالي :

  • عدد الروابط عالية الارتباط هي اقل من النتيجة 29  في ترتيب الموقع .
  • 52 – 53 % من روابط المواقع التي  كان ترتيبها ضمن افضل 30 نتيجة في  بينغ و كانت تحتوي على كلمات رئيسية في انكور النص ( وهذا يعد 10 % اكثر من جوجل )
  • 2% من روابط الصفحات التي كان ترتيبها فوق النتيجة  30  في بينغ  ( على جوجل تكون النسبة 10%) .

 

لذلك ان نوعية الباك لينكس القادمة من مواقع موثوقة  في جوجل هي وحدها كافة لتحسين ترتيب الموقع . اما في بينغ فانه يتطلب منك بناء الروابط مطابقة مع مرساة النص (التي تحتوي على الكلمات الرئيسية المستهدفه) و كمية الروابط تفضل على نوعيتها . 

من ارشادات مشرفي المواقع بينغ فيما يتعلق بالروابط ” ان الروابط التي تشير الى موقعك هي تساعد بينغ في اكتشاف صفحات جديدة في موقعك , كما ان المواقع التي ترتبط بموقعك تعطي اشارة لبينغ للوثوق بمحتوى موقعك “

 

هناك نوعين من الباك لينكس التي يفضلها بينغ :

 

  • روابط طبيعية من مواقع ذات صلة والتي تدفع بمستخدمين حقيقين الى موقعك , وبشكل خاص الروابط القادمة من المواقع التي يكون امتدادها org , gov , edu على بينغ .

 

  • بينغ تفضل روابط ذات الدومين القديم , لانها تعتبر عمر الدومين هو دليل على الثقة , كما ان بينغ يتأثر اكثر بالسبام .

انا دائما اقول ان افضل الروابط هي التي تجلب حركة مرور الاحالة إلى موقعك .

هناك عامل رئيسي اخر في ترتيب الموقع يهتم به بينغ  إلى جانب الروابط سوف نتحدث عنه لاحقا .

 

تجنب  الروابط السيئة

لا يختلف بينغ عن جوجل من حيث انه  يفضل ان تبتعد عن  الروابط المتبادلة والروابط المدفوعه وحيل الروابط والروابط من مواقع الهاكر وغير ذلك , فانه سوف يتم حظر موقعك من بينغ .

واذا حصل وقام احد  المواقع الهاكر  بالربط بموقعك , اذا كنت المسؤول عن الموقع  فيمكنك رفض الرابط  .

داخل الصفحة on page , وتشمل مقارنة الدومينات , علامات العنوان , محتوى عالي الجودة .

 

جوجل طورت بحثها من خلال خوارزميات معقدة جدا , ام بينغ فلا يزال يعتمد على بعض العوامل القديمة حيث يشعرك بينغ انك تحسن موقعك على جوجل قبل خمس سنوات .

الان سوف ابين بعض جوانب on –page  داخل الصفحة التي تهتم في ترتيب الموقع على بينغ :

 

  1. مقارنة الدومينات

عند البحث عن الكلمة الرئيسية “افضل ماركة ساعات سويسرية  ” على جوجل سوف تظهر لك النتائج التالية بالاضافة الى الاعلانات .

 

%d8%ac%d9%88%d8%ac%d9%84-1

 

اما على بينغ فأن النتيجة الاولى هي كانت من نصيب موقع يوتيوب , وهذا يدل على اثر دومين الموقع باعتباره عامل رئيسي في الترتيب . اما في جوجل فانك لن تجد هذا الدومين ضمن النتائج العشر  الاولى .

 

%d8%a8%d9%8a%d9%86%d8%ba-1

 

  1. استخدام كلمات رئيسية محددة في علامات العنوان H1 – H2 وكذلك في وصف الميتا

ان استخدام كلمات رئيسية محددة في علامات العنوان 1 والعنوان 2 سوف تساعدك في تصنيف موقعك على بينغ , وذلك يختلف عن جوجل . لان بينغ يستخدم كلمات رئيسية محددة بدل من استخدامها في سياق ودلالات المحتوى .

فانني انصح دائما باستخدام الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في محتوى موقعك وكذلك اضافة كلماتك الرئيسية في التاج ووصف الميتا .

William Kammer وهو احد العملاء الذي لم يحصل موقعه على ترتيب جيد في بينغ وياهو , ولكن كان اداء موقعه جيدا على جوجل ,  وبعد القيام بتحليل موقعه وجد ان موقعه لا يحتوي على  الكلمات الرئيسية ووصف  الميتا .

لذلك فان الكلمات الرئيسية مهمة جدا في تحسين الموقع على بينغ وياهو .

في الوقت الذي ترفض جوجل اعتماد الكلمات الرئيسية ووصف الميتا كعامل  في ترتيب الموقع , لكن يمكن ان تساعد في رفع نسبة النقر الى الظهور وذلك سوف يؤثر بشكل غير مباشر  في ترتيب  موقعك .

 

  1. كتابة محتوى عالي الجودة

بينغ يحب المواقع التي تقدم محتوى حصري وشيق ويجيب على اسئلة القراء .  وهذا يعني انه لا يتوجب عليك تكرار الكلمات الرئيسية في محتوى موقعك لزيادة كثافة الكلمات الرئيسية التي تستهدفها .

يعتمد بيغ على ثلاثة ركائز في نوعية المحتوى :

  • اذكر مؤلف المحتوى مع بيان مصدر معلوماتك .
  • معالجة الاستفسارات وبيان كافة التفاصيل والتأكد من انه يساعد المستخدمين .
  • تنسيق وتقديم المحتوى بشكل جيد مع التمييز بين الاعلانات ومحتوى موقعك .

ان المحتوى الذي لا يفضله بينغ هو المحتوى الذي لم يذكر المؤلف , والاعلانات تحتل معظم الصفحة وتظهر قبل المحتوى الرئيسي , بالاضافة انه يمكن الخلط بين الاعلانات وبين المحتوى الرئيسي .

 

بالاضافة الى جانب الركائز الثلاثة السابقة الذكر فان بينغ يحب الوسائط المتعددة (الملتميديا) كما انه يهتم بشكل  وامكانيات الموقع بالنسبة للمستخدمين .

اما بالنسبة لجوجل فانه يحب البساطة في النص واكواد HTML  والمشكلة ان جوجل  سيء في قراءة محتوى الفلاش , لذلك انني انصحك عدم استخدام تقنية الفلاش في موقعك لمجرد ارضاء بينغ .

يمكنك اثراء محتوى موقعك بالصور ومقاطع الفيديو , مثال على ذلك مقارنة نتائج بحث الصور لكلمة “ساعة اطفال ” في محرك البحث بينغ مقابل جوجل .

عند النظر الى نتائج جوجل تظهر لك ببساطة العديد من الصور ويتم عرض الصور المرتبطة بكلمة البحث في الجزء العلوي فقط من صفحة البحث  .

 

%d8%ac%d9%88%d8%ac%d9%84-%d8%b5%d9%88%d8%b1

 

وبالمقارنة مع بينغ فان نتائج البحث منظمة بشكل افضل وذات صلة بكلمة البحث . وعند النزول الى اسفل البحث سوف تجد مقترحات لتنقيح البحث وعمليات بحث ذات صلة .

لذلك فان علامتك التجارية سوف تحصل على ارتفاع عند البحث عن صور في بينغ وبالاضافة ان الصور تكون ذات صلة بمحتواك .

ولكن لا تنسى اضافة  وصف لصورك لكي تجلب حركة مرور مستهدفة من خلال البحث عن الصور .

نلتقي في الجزء الثاني من الدليل المبسط في بينغ سيو

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى