betting tips, daily bettingdaily betting tipsbetting tips, free betting
أخبار عاجلة

3 دروس تسويقية نتعلمها من علامات تجارية ناجحة على انستغرام

 

 

اذا كانت تمتلك حساب على انستغرام وتريد زيادة مبيعاتك ,   فانني انصحك بالاطلاع الدائم  على حساب علامات تجارية معروفة وبنفس مجال تخصصك على انستغرام , وذلك بقصد الحصول على افكار جديدة  وغير مالوفة في مجال عملك ,

في هذه المقالة سوف نتعرف على ثلاثة علامات تجارية ناجحة على انستغرام ,  لكي نتعلم منها دروس تسويقية , لكي تستفاد منها وتطبقها على استراتيجيتك  التسويقية  في انستغرام .

 

Adobe@

 

تتبع ادوبي في حسابها على انستغرام استراتيجية جديدة وسهلة الاستخدام , فهي تقوم بعرض محتوى رائع وجميل جدا , ولكن هذه المحتوى قام بانشاءه مجموعة من مستخدمين وعملاء ادوبي  . وبذلك تستفيد ادوبي من ناحية انها تسلط الضوء على صور عملائها  وان بامكان أي شخص يصبح مبدع ومحترف من خلال استخدام ادوات ادوبي المشهورة .  كما انها  تروج وبطريقة غير مباشرة  للامكانيات الهائلة  التي توفرها ادوات ادوبي  .

 

%d8%a7%d9%86%d8%b3%d8%aa%d8%ba%d8%b1%d8%a7%d9%85-0

 

SanDiegoZoo

 

كل حساب تجاري على انستغرام يقوم بعرض صور للسلع المراد ببيعها لجذب الناس للشراء , لكن الامر مختلف مع حديقة الحيوان في مدينة سان دييغو حيث حصدت على نتائج قوية من خلال تطبيق استراتيجية جيدة تقوم على تقليل الاهتمام بالبيع مؤقتا وذلك لاجل جلب تفاعل الناس الحقيقي عن طريق عرض انشطة ترفيهية مثل مسابقة افضل صورة وطرح اسئلة ومسابقات , حيث اعطت الحديقة  قيمة  للمحتوى الذي ينشر على انستغرام . فهي بذلك ركزت جهودها على انشاء علاقات قوية مع الزبائن  الحاليين والجدد , قبل التفكير في البيع .

 

%d8%a7%d9%86%d8%b3%d8%aa%d8%ba%d8%b1%d8%a7%d9%85-1

 

SomethingSocial@

 

يوجد على انستغرام اكثر من 300 مليون مستخدم , والكثير من حسابات انستغرام ناجحة , مثل حساب somethingsocial  الذي كان سبب نجاحة هو تنفيذ استراتيجية محتوى بشكل جيد وملفت للنظر .  حيث اعتمد حساب  somethingsocial على اختيار الصور بدقة متناهية فهم يختارون صور جميلة وبالوان جذابة وكان ذلك سبب نجاحهم  . ومثال اخر هو حساب tartyogurt @ حيث اتبع نفس الاستراتيجية في اختيار صور مبهرة ومختارة بعناية وبالوان محددة ومميزة بحيث يشجع الناس على التفاعل مع المحتوى الذي ينشر .

 

%d8%a7%d9%86%d8%b3%d8%aa%d8%ba%d8%b1%d8%a7%d9%85-2

 

 

قد تبدو لك ان هذه الاستراتيجيات التسويقية لا يمكن تطبيقها الا على انستغرام  , ولكن في الحقيقة يمكنك تطبيق هذه الاستراتيجيات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي . فكلما ان المحتوى ملفت للنظر كلما استطعت الحصول على تفاعل قوي على انستغرام  , وبذلك تكون قد مشيت خطوة في طريق النجاح  وزيادة المبيعات .

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى